https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 أطباء قلب وأوعية يحثون الأفراد على التخلص - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

أطباء قلب وأوعية يحثون الأفراد على التخلص

بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

دبي - الإمارات العربية المتحدة

حذر أخصائي بارز في أمراض القلب من عدم إدراك كثير من الناس لمدى الضرر الذي يسببه استهلاك التبغ للقلب والأوعية الدموية. وقال الطبيب الدكتور هيثم أحمد، أخصائي طب القلب الوقائي في مستشفى كليفلاند كلينك، في تصريحات قبيل اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، الذي يصادف الخميس من هذا الأسبوع، إن مرض السرطان كان إلى حد بعيد الحالة المرضية الوحيدة المرتبطة بهذه النبتة الغنية بالنيكوتين.

ويربط معظم الناس بين تدخين السجائر والغليون والسيجار وحدوث مشاكل في التنفس وسرطان الرئة، لكن التدخين ومضغ التبغ يعتبران، في الواقع، ثاني أكثر الأسباب شيوعاً للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقاً للدكتور أحمد.

ويُعدّ اليوم العالمي للامتناع عن التدخين مبادرة سنوية أطلقتها منظمة الصحة العالمية لحثّ مستهلكي التبغ على الامتناع عنه لمدة 24 ساعة، وذلك في ردّ فعل على مستويات الاستهلاك "الوبائي" للتبغ، الذي يُصنّف ضمن أحد أكبر التهديدات للصحة العامة في العالم.

ويشكل التبغ مصدراً لمخاطر متعددة، سواء استُهلك عن طريق التدخين أو الابتلاع أو المضغ؛ فعلاوة على دوره في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الرأس والعنق والرئة والمريء والبنكرياس والمسالك البولية، فإنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمرض القلب التاجي وأمراض الأوعية الدموية الطرفية والسكتة الدماغية.

وأكّد الدكتور أحمد، الذي يعمل في معهد "ميلر فاملي" للقلب والأوعية الدموية، التابع للمقر الرئيسي لمستشفى كليفلاند كلينك بولاية أوهايو، والذي يحتل المرتبة الأولى في صحة القلب بالولايات المتحدة، أن للإقلاع عن استهلاك التبغ "منافع صحية فورية وأخرى تتحقق على الأمد البعيد"، وأضاف: "اليوم العالمي للامتناع عن التدخين يشكّل فرصة مثالية للتغلّب على هذا الإدمان القاتل، وينبغي على المرء أن ينتهز هذه الفرصة كتحدٍّ يثبت لنفسه من خلاله قدرته على التخلي عنه إلى الأبد، لا لأربع وعشرين ساعة فقط".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32