https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " أبوظبي للجودة والمطابقة " يطلق خدمة فحص المواد الملامسة للأغذية ومواد تغليف المنتجات الغذائية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

" أبوظبي للجودة والمطابقة " يطلق خدمة فحص المواد الملامسة للأغذية ومواد تغليف المنتجات الغذائية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلق مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خدمة لفحص المواد الملامسة للأغذية ومواد التغليف وذلك ضمن جهوده الرامية إلى تلبية احتياجات قطاع الصناعة في الإمارة ضمن أعلى معايير ومتطلبات السلامة و الجودة.

ويقوم المختبر المركزي بفحص الهجرة الكاملة في مواد تغليف الأغذية وفحوصات الأحياء الدقيقة في البوليمرات والمواد البلاستيكية الملامسة للأغذية لضمان امتثالها للمعايير العالمية والمحلية ذات الصلة لسلامة بسلامة الأغذية وجودتها إضافة إلى خدمة التدريب على طرق الفحص المتوفرة التي يقدمها المختبر عن طريق برامج تدريبية على أيدي مختصين في المجال.

وقال سلطان المهيري مدير إدارة المعلومات والمشاركة في المجلس - الجهة المسؤولة عن تطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي - إن المجلس أطلق هذه الخدمة إيمانا بالدور الكبير الذي تلعبه صناعة التعبئة والتغليف في القطاع الصناعي وكجزء من جهوده الرامية لرفع المستويات العامة للسلامة وجودة المنتجات ولتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات وفقا للمعايير المحلية والإقليمية والدولية ذات الصلة.

وأضاف أنه يجب أن يتم اختبار المواد الملامسة للأغذية والمواد المستخدمة في تغليفها للتأكد من أنها تمتثل لمعايير الجودة والسلامة المعتمدة محليا وضمان مطابقتها للنسب المسموح بها في المواصفات المعتمدة حيث أن هجرة هذه المواد وجزيئاتها الملامسة للأغذية قد تشكل خطرا يؤثر على سلامة المستهلك.

يذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس في عام 2009 ليكون ممكنا للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محليا وتعزيز ثقافة الجودة والتنمية الصناعية والتنافسية وسلامة المستهلك وذلك من خلال تمكين المنظمين لوضع وتنفيذ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وبرامج المطابقة.

ويحدد المجلس المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الإمارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32