https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي لاخصائيي طب الأسرة 2020 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي لاخصائيي طب الأسرة 2020

المؤتمر يعقد كل عامين ويشهد مشاركة ما يزيد عن 4000 خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن في أبوظبي اليوم عن فوز العاصمة الإماراتية بحق استضافة المؤتمر العالمي لأخصائيي طب الأسرة 2020، وهو حدث عالمي بارز يجمع نخبة من أخصائيي طب الأسرة ويعقد كل عامين.

ويتوقع أن يستقطب المؤتمر الذي سيستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مشاركة نحو 4000 خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير طب الأسرة.

وخاضت العاصمة الإماراتية منافسة محتدمة مع عدد من كبريات المدن العالمية كان أخرها مدينة لشبونة في البرتغال، وتوجت باختيارها لتكون المدينة المستضيفة للمؤتمر من قبل أعضاء المجلس العالمي لاخصائيي طب الأسرة خلال اجتماعهم الأخير على هامش أعمال دورة عام 2016 من المؤتمر المنعقدة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وبهذه المناسبة قال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "نحن سعداء باختيار أبوظبي لتكون المدينة المستضيفة للمؤتمر العالمي لاخصائيي طب الأسرة 2020 وتفوقها على العديد من المدن العالمية بعد منافسة قوية لاستضافة الفعاليات الدولية، وجاء هذا الفوز بفضل ما تمتلكه الإمارة من بنية تحتية متطوره، والمرافق السياحة والترفيهية والتجارية العالمية، فضلاً عن مراكز المؤتمرات الأفضل إقليميا وعالميا من ناحية التجهيزات، مدعومة بمجموعة متنوعة من المنشآت الفندقية، وشبكة الطرق البرية والبحرية والجوية."

وأعرب سعادته عن ثقته بأن المؤتمر سيحقق كافة أهدافه بالاستفادة من الخبرة الواسعة التي اكتسبتها الإمارة من خلال استضافة العديد من المؤتمرات العالمية.

بدوره قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعه لها بالإنابه: "نشكر جميع شركائنا الاستراتيجيين على ما قدموه من دعم كبير لإعداد الملف الخاص بإمارة أبوظبي لاستضافة أعمال المؤتمر العالمي لاخصائيي طب الأسرة 2020، ويعكس هذا الفوز الثقة المستمرة التي تحظى بها أبوظبي لدى أهم الاتحادات العالمية حيث تمكنت المدينة من احتضان العديد من الفعاليات الدولية الناجحة على مدى السنوات الأخيرة بفضل إمكانياتها المتطورة ومرافقها المتكاملة التي عززت من مكانتها في قطاع سياحة الأعمال. كما أننا ملتزمون بتوسيع محفظتنا من المؤتمرات الصحية المتخصصة في السنوات القادمة في ضوء الاهتمام المتزايد بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة".

وأضاف الظاهري أن أبوظبي واجهت منافسة من مدن ذات سمعة وصيت عالميين في قطاع المؤتمرات والحوافز والمعارض قبل الإعلان عن فوزها بحق استضافة هذا الحدث الأهم على صعيد طب الأسرة، مما يعد دليلاً واضحاً على ثقة الاتحاد الدولي في قدرة المركز وإمكانياته الفريدة، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بأعضاء الاتحاد العالمي لأخصائيي طب الأسرة في عام 2020.

هذا وقد تم إعداد ملف أبوظبي للمؤتمر العالمي لأخصائيي طب الأسرة بإشراف الجمعية الإماراتية لطب الأسرة، باعتبارها الجهة الرسمية الممثلة للاتحاد العالمي لأخصائيي طب الأسرة في دولة الإمارات.

من جانبهم قالت الدكتورة وديعة الشريف، رئيس الجمعية الإماراتية لطب الأسرة، والدكتور محمد فرغلي رئيس اللجنة العلمية بالجمعية الإماراتية لطب الأسرة وأمين عام الاتحاد العالمي لأخصائيي طب الأسرة في منطقة شرق المتوسط أن استضافة أبوظبي لهذا المؤتمر المتميز في منطقة شرق المتوسط يعد إنجازاً مهما للجمعية والأطباء المنتسبين لها، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تلقيناه من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وشركة "ميتنغ مايند إكسبرتز"، وأعضاء الجمعية على مستوى المنطقة والجهات المعنية بالقطاع الصحي في دولة الإمارات .

إلى ذلك، قال مدحت نصار، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتنغ مايند إكسبيرتس": "أثبتت أبوظبي مرة أخرى جدوى التحرك المنظم والمدروس باعتباره صيغة ناجحة للفوز باستضافة المؤترات الدولية الكبرى، حيث جاء هذا الفوز تتويجاً لجهود جماعية متميزة استمرت على مدى عامين".

وأعرب مدحت عن سعادته من مستوى التعاون والتنسيق بين كافة الشركاء الرئيسيين في صياغة هذا الملف مضيفاً أن شركته كانت داعمة رئيسية لملف أبوظبي الذي حظي بتأييد واسع من قبل المنظمات الأعضاء في الاتحاد من جميع أنحاء العالم.

ويعد الاتحاد العالمي لأخصائيي طب الأسرة الذي تأسس عام 1972 هيئة مهنية دوليه غير ربحية، تمثل أطباء وأخصائيي طب الأسرة والممارسين العامين، وتندرج تحت مظلة الاتحاد 118 منظمة اقليمية تمثل 131 دولة، فيما يبلغ عدد الأعضاء المنتسبين للاتحاد 500 ألف طبيب ومتخصص.

وتتمثل مهمة الاتحاد في تحسين نوعية حياة الشعوب في جميع أنحاء العالم من خلال نشر وتعزيز القيم المهنية كاحترام حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين عالمياً من خلال تقديم أرقى مستويات الرعاية الصحية في مجال طب الأسرة.

والجدير بالذكر أن أبوظبي قد فازت مؤخراً بحق استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الدولية مثل مسابقة المهارات العالمية 2017، مؤتمر الطاقة العالمي2019 ، المؤتمر العالمي للطرق العام 2019 2019، وغيرها مما عزز من سمعتها كعاصمة صناعة المؤتمرات والحوافز والمعارض في المنطقة.

جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يعد من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات، وهو مجهز بمرافق حديثة وفقاً لأرقى المعايير الدولية. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب المركز ما يقارب 1.8 مليون زائر خلال 369 فعالية استضافها خلال 2015.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32