https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 أبحاث معهد مصدر ضمن القائمة النهائية لمسابقة "جيل المستقبل" خلال معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

أبحاث معهد مصدر ضمن القائمة النهائية لمسابقة "جيل المستقبل" خلال معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017

المعهد يساهم في دعم المسابقة في إطار التزامه بتنمية المواهب الناشئة في مجالات الهندسة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن اليوم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، عن اختيار ثلاثة أبحاث مبتكرة لطلبته ضمن القائمة القصيرة لفئة طلبة الدارسات العليات في مسابقة "جيل المستقبل"، التي تُنظم في إطار معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017.

ويعدّ معرض الشرق الأوسط للكهرباء والطاقة الشمسية، الذي تستضيفه وزارة الطاقة بدولة الإمارات ويقام في الفترة 14-16 فبراير 2017 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، أكبر فعالية تجارية دولية في صناعة الطاقة، ويغطي قطاعات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، بما في ذلك الطاقة المتجددة والنووية، وصناعة الإضاءة. وكجزء من التزام معرض الشرق الأوسط للكهرباء بدعم تطوير قطاع الطاقة، سيقوم المنظمون بإجراء مسابقة "جيل المستقبل" لطلبة البكالريوس والدراسات العليا في الدولة. بدوره، يساهم معهد مصدر في تنمية المواهب الشابة في مجالات الهندسة من خلال دعم مسابقة "جيل المستقبل" لفئة طلبة البكالريوس.

وقالت الدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلّف في معهد مصدر: "انطلاقاً من كونه يمثل أحد الفعاليات الرئيسية على مستوى المنطقة، يوفر معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017 لطلبتنا في معهد مصدر منصة مثالية تتيح لهم تسليط الضوء على أفكارهم ومشاريعهم البحثية في هذا القطاع. ومن موقعنا كجامعة تعنى بالبحث العلمي، فإننا سعداء بدعم مسابقة "جيل المستقبل"، ونتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء الرئيسيين في القطاع لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في تطوير تقنيات للطاقة تتسم بالاستدامة والكفاءة والتكلفة المنخفضة."

ويركز أحد مشاريع معهد مصدر، والذي قدمه طالب الدكتوراه أحمد الملا، على إجراء تحليل لطبيعة التطور العمراني والسياسات الخاصة بالمناطق التي تبنيها الحكومة خصيصاً للمواطنين الإماراتيين، بهدف التوصل إلى نماذج عمرانية توفر انسجاماً أكبر بين المقومات البيئية والاجتماعية والاقتصادية. وتشمل هذه النماذج الأنماط الإنشائية والمخططات والبنى الهيكلية التي تشكل المناطق العمرانية.

في حين قدم الطلبة أنس الخزالة وجهاد عبد ومعتصم عودة وأوسكار باجول بحثاً آخر بعنوان "إزالة جزيئات الغبار باستخدام أقطاب شفافة من الجرافين"، والذي يتمحور حول تصنيع وتصنيف واختبار أقطاب شفافة من الجرافين الموضوعة فوق سطوح زجاجية للاستخدام في إزالة جزيئات الغبار.

بينما قدمت الطالبة حمدة المزروعي مشروعاً بحثياً حول تعزيز كفاءة التبريد في المباني والمنازل من خلال رفع حد ضبط درجة حرارة المكيفات دون التأثير على مستويات الراحة. ويهدف هذا المشروع إلى استخدام "سعف النخيل" كمادة عزل طبيعية تساهم في الحفاظ على اعتدال درجة الحرارة ضمن المباني مع رفع حد حرارة المكيفات، الأمر الذي يساعد في الحد من استهلاك الطاقة.

وتركز المسابقة هذا العام على تصميم وتطوير حلول طاقة مبتكرة تتمحور حول مفهوم "المدن الذكية". وتدعو المسابقة الطلاب لتقديم أفكارهم حول كفاءة الطاقة أو الطاقة البديلة على أمل الفوز بجائزة لجنة التحكيم أو جائزة "اختيار الجمهور" التي يصوت لها زوار المعرض. وسيكون الدكتور فينود كادكيكار، أستاذ مشارك في هندسة القوة الكهربائية في معهد مصدر، ضمن لجنة التحكيم لمسابقة فئة طلبة البكالريوس. وسوف يتم عرض المشاريع المختارة ضمن القائمة القصيرة، بما فيها المشاريع الثلاثة التي يشارك بها طلبة معهد مصدر، خلال الحدث كنموذج تجريبي و/أو كلوحة توضيحية.

وسوف تتاح الفرصة للطلبة لعرض مشاريعهم أمام أكثر من 1,500 شركة دولية عارضة، وما يزيد عن 20 ألف مشارك من كافة أنحاء العالم، فضلاً عن إمكانية التواصل مع مسؤولين من الشركات وقادة القطاع.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32