https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " ديوا " تحقق وفورات بقيمة 15 مليون درهم عبر ترشيد استهلاك الكهرباء - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 17, 2024

" ديوا " تحقق وفورات بقيمة 15 مليون درهم عبر ترشيد استهلاك الكهرباء

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تحقيق برنامج أداء كفاءة الطاقة الذي تطبقه في مبانيها ومحطات إنتاج الكهرباء والمياه وفورات تقدر بنحو 15 مليون درهم خلال عام 2017.

وكانت الهيئة شكلت لجنة لإدارة الطاقة في مبانيها لرفع كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه من خلال تنفيذ عدد من إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ومراقبة الاستهلاك لتحديد أسباب أي زيادة في الاستهلاك ومعالجتها بصفة دورية.

وقد أسهمت الإجراءات الداخلية التي طبقتها الهيئة في تحقيق وفورات سنوية تقدر بنحو 1.86 مليون درهم.. ووقعت الهيئة عقدين لمراجعة أداء كفاءة الطاقة مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة /اتحاد إسكو/ بهدف تحسين وتعزيز الكفاءة الكلية للطاقة في البنية التحتية لأنظمة الإضاءة داخل محطات إنتاج الكهرباء والمياه في جبل علي إضافة إلى إعادة تأهيل 7 مباني تابعة للهيئة.

وضمن هذا البرنامج أجرت "اتحاد إسكو" عملية مراجعة وتدقيق فنية لمنشآت الهيئة للوقوف على إجراءات رفع كفاءة الطاقة بهدف تخفيض الاستهلاك.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة " نهدف من خلال تنفيذ مشروعي رفع كفاءة الطاقة في مباني الهيئة ومحطات إنتاج الكهرباء والمياه إلى أن تكون الهيئة مثالاً يحتذى في تطبيق ممارسات كفاءة الطاقة من خلال إبرام عقود أداء كفاءة الطاقة بالتعاون مع القطاع الخاص ودعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وتأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها وأن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه التي تهدف إلى تقيل استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 30 بالمائه بحلول عام 2030".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32