https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " الاتحادية للإحصاء " تعلن تشكيل اللجنة العليا لتنسيق العمل التنافسي في الدولة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 21, 2024

" الاتحادية للإحصاء " تعلن تشكيل اللجنة العليا لتنسيق العمل التنافسي في الدولة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن تشكيل اللجنة العليا لتنسيق العمل التنافسي بالدولة وهي لجنة مختصة تهدف إلى تعزيز التعاون فيما بين الجهات الحكومية المعنية بملف التنافسية في الدولة ونشر الوعي المجتمعي حول مفهوم التنافسية والعمل نحو تحسين تصنيف الدولة في تقارير التنافسية العالمية.

في هذا الصدد .. التقى سعادة عبدالله ناصر لوتاه مدير عام الهيئة رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل التنافسي بالدولة أعضاء اللجنة في اجتماعهم الأول الذي عقد في مقر الهيئة بدبي حيث أعرب عن تقديره لمشاركة الجهات الاتحادية والحكومات المحلية في هذه اللجنة المختصة.

وأوضح أن تشكيل اللجنة جاء كتوصية ناتجة عن الاجتماعات الحكومية لدولة الإمارات 2017 وتأكيدا على أهمية تكاتف الجهود وتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية المعنية بملف التنافسية والتي يمثلها حاليا أعضاء فريق اللجنة العليا لتنسيق العمل التنافسي .. مشيدا بحرص كافة الأعضاء واستعدادهم للتعاون وتقديم الدعم في سبيل ارتقاء الدولة في أهم التقارير والمؤشرات التنافسية.

واستعرض فريق عمل إدارة استراتيجية التنافسية بالهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء الدور الذي تلعبه الهيئة في إدارة ملف التنافسية من خلال رصد ومتابعة وتحليل لتقارير التنافسية العالمية فيما عرضت الهيئة على الأعضاء أهداف وغايات اللجنة العليا لتنسيق العمل التنافسي بالدولة.

وتم التطرق لمبادرات قطاع التنافسية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء التي تم استعراضها خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات في سبتمبر2017 ومنها مبادرة سباق التنافسية" X5050 "وهي مشروع استراتيجي يهدف لتطوير50 من مؤشرات التنافسية ذات أولوية عالية عبر مسرعات خاصة خلال 50 يوم.

كما ناقشت اللجنة تنفيذ مبادرات تستشرف المستقبل والتي من شأنها أن تمكن الدولة من المحافظة على أدائها المتفوق في مجال التنافسية والتوصية بضرورة تحديث البيئة التشريعية لمواكبة المتغيرات العالمية من فرص وتحديات بالإضافة إلى عرض أفضل التجارب التي عمل أو اطلع عليها أعضاء اللجنة في مجال التنافسية .

وأوصى المجتمعون بأن تقوم الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بتوعية أعضاء اللجنة بتقارير التنافسية وتحديثاتها والعمل والتنسيق في الفترة القادمة لإعداد رزنامة تنافسية بهدف توحيد العمل التنافسي على المستوى الاتحادي والمحلي فضلا عن قيام اللجنة بإعداد مبادرات تنافسية تحضيرا لاجتماعات الحكومة السنوية لشهر أكتوبر 2018 .. كما تم الاتفاق على أن تعقد اجتماعات اللجنة بشكل ربع سنوي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32