https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 وسط نجاح متميز تدوير تستمر بحملتها التوعوية بالقطاع الغربي لمدينة أبوظبي و44.7% نسبة المنازل التي تم توعيتها حتى الآن - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

وسط نجاح متميز تدوير تستمر بحملتها التوعوية بالقطاع الغربي لمدينة أبوظبي و44.7% نسبة المنازل التي تم توعيتها حتى الآن

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

وسط نجاح متميز تستمر "تدوير" (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، وبالتعاون مع شركة أفيردا، في الحملة التوعوية بالقطاع الغربي لمدينة أبوظبي والتي تستهدف التوعية بعمليات إدارة النفايات، حيث بلغ عدد المنازل التي تمت توعيتها 2143 من أصل 4792، أي بنسبة وصلت إلى 44.7% من إجمالي العدد المستهدف حتى نهاية الحملة.

قال الدكتور سالم الكعبي، نائب المدير العام في تدوير (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، نعمل في تدوير على تنفيذ مبادرات وأنشطة وفعاليات تساهم في توعية أفراد المجتمع بأهمية تخفيض حجم النفايات والاستفادة منها من خلال إعادة الاستخدام والتدوير بدلاً من التخلص منها، وذلك عن طريق تطوير وتنفيذ برامج التوعية الخاصة بتقليل إنتاج النفايات وإعادة استخدامها وفرزها من المصدر، وإن الحملة التوعوية في القطاع الغربي تصُبُّ في ذات الاتجاه وتساهم في تحقيق أهدافنا التي تتماشى مع رؤية وخطة أبوظبي.

أضاف الكعبي، نسعى في تدوير للوصول إلى مجتمع واعٍ ومدرك للأهمية البيئية والاقتصادية لتقليل النفايات وإعادة استخدامها وفرزها من المصدر، وبالتالي تحويلها إلى موارد، لذا سنقوم في الفترة المقبلة ووفقاً لخطة معدة بتوعية سكان المباني التجارية استكمالاً لما بدأته هذه الحملة التوعوية.

وتتمثل الأهداف الرئيسية للحملة التوعوية في القطاع الغربي لمدينة أبوظبي بإعداد وتطبيق استراتيجية كاملة لتدوير النفايات على أن تشمل الجمع والنقل والفرز وإعادة الاستخدام والاستثمار، إضافة إلى استخدام أساليب توعوية ناجحة تُحقق أعلى نسبة من النفايات القابلة للتدوير، وأقل نسبة تحويل إلى المطامر، وبالتالي أعلى نسبة استثمار في القطاع المعني.

هذا وقد أظهرت نتائج الحملة مجموعة أرقام هامة تؤكد الجهود المتميزة التي يتم بذلها حيث بلغت نسبة التزام السكان من خلال الاتصال بحكومة أبوظبي على 800555 لطلب كل من خدمة جمع النفايات الزراعية ما يقارب 34 %، وخدمة جمع النفايات كبيرة الحجم (كالأثاث المنزلي) ما يقارب 21 %، وقد بلغت كمية النفايات القابلة للتدوير 21.819 طن.

الجدير ذكره أن من أهم المخرجات المتوقعة للحملة زيادة الوعي البيئي لسكان إمارة أبوظبي، من خلال توفير الحاوية الخضراء والسوداء لكل منزل أو نقطة تجمع، ونقل كل نوع من الحاويات بسيارة منفصلة، مع تكليف الشركة الناقلة للنفايات بمسؤولية الفرز لزيادة العائد المالي واستثماره في القطاع المعني، إضافة إلى نشر ثقافة فرز النفايات من المصدر، والتقليل من مشوهات المظهر العام.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32