https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 وزراء نفط وممثلون عن "أوبك" ورؤساء شركات يشاركون في أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز بدبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

وزراء نفط وممثلون عن "أوبك" ورؤساء شركات يشاركون في أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز بدبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطارات دبي والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ورئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الجلسة الإفتتاحية الرسمية لـ "أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2017" في دبي في الأول من الشهر المقبل بمشاركة مشاركة أكثر من /650/ موفدا من /50/ دولة.

ويستقطب الحدث الذي تبدأ فاعلياته في /29/ من الشهر الحالي وزراء نفط ونخبة من أبرز الشخصيات في قطاع الطاقة تضم رؤساء شركات النفط والغاز العالمية والوطنية ومسؤولين حكوميين وممثلين عن منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" للمشاركة في نقاشات عنوانها الرئيس "المسار نحو تعافي أسواق النفط والتحديات الكامنة أمام الوصول إلى أسعار متوزانة ومستدامة".

كما يشارك في "أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2017" ـ الذي يمتد إلى الرابع من الشهر المقبل ـ "منتدى الطاقة الدولي" وعدد من كبار الخبراء وممثلي شركات التمويل والمؤسسات الرائدة في قطاع الطاقة في ضوء أجواء التفاؤل التي تخيم على سوق النفط العالمي في أعقاب نمو الطلب إلى /1.5/ مليون برميل في اليوم والهوامش القوية لقطاع التكرير.

ويحاضر في الحدث ـ الذي تستضيفه دبي للمرة العاشرة منذ إنطلاقة قبل 25 عاما ـ أكثر من /40/ متحدثا للتعرف على التوجهات في القطاع والاطلاع على واقعه الحالي بناء على رؤى وأفكار أهم الرواد المتخصصين في هذا المجال.

ويتضمن "أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز" ثماني فاعليات حول الاستراتيجيات الرئيسة في قطاع التنقيب والتكرير وقطاعي الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسيل إضافة إلى مؤتمرات متخصصة حول منتجات البيتومين والأسفلت والزيوت الأساسية والتشحيم وتجارة التجزئة والإنتاج والتوزيع وغيرها.

ويعد مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز من أعرق المؤتمرات السنوية المتخصصة بالقطاع في المنطقة ومن أبرز فعاليات الأسبوع الذي تتولى تنظيمه شركة "كونفرنس كونيكشن" وتستضيفه مجموعة بترول الإمارات الوطنية "اينوك".

ويبدأ التسجيل المسبق في الحدث في /30/ من الشهر الحالي إضافة إلى حفل استقبال في اليوم ذاته قبل الافتتاح الرسمي في الأول من الشهر المقبل فيما ستنظم مجموعة "اينوك" مأدبة عشاء.

ويناقش المؤتمر في يومه الأول توجيهات خبراء قطاع النفط في الشرق الأوسط وفي اليوم التالي يعقد "ورشة عمل مؤتمر الشرق الأوسط للبيتومين" حول أساليب تصميم مزيج الأسفلت في المنطقة.

ويشهد الحدث إنعقاد "مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الخامس والعشرون للنفط والغاز" في /30/ من الشهر الحالي و"مؤتمر الشرق الأوسط الثامن للبيتومين والأسفلت" الذي يعقد يومي الأول والثاني من الشهر المقبل.

وينظم "أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2017" ورشة عمل "سلسلة قيمة منتجات زيوت التشحيم" في الثاني من الشهر المقبل كما يشهد الحدث إنعقاد كل من الدورة السادسة من "مؤتمر الشرق الأوسط السنوي للزيوت الأساسية والتشحيم" والدورة الأولى من "مؤتمر الشرق الأوسط للتجزئة والتسويق والتوزيع" وذلك يومي الثالث والرابع من الشهر المقبل.

وستقام المراسم الافتتاحية الرسمية لـ "مؤتمر الشرق الأوسط للتجزئة والتسويق والتوزيع" بحضور سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة حيث يلقي زيد القفيدي المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في مجموعة "اينوك" الكلمة الرئيسة للمؤتمر.

ومن المقرر أن يزور المشاركون في "مؤتمر الشرق الأوسط للتجزئة والتسويق والتوزيع" بزيارة محطة الوقود الوحيدة من نوعها التي تعمل بالطاقة الشمسية في الإمارات والتابعة لشركة "إينوك".

وسوف يلقي الدكتور "فيريدون فيشاراكي" رئيس مجموعة "إف. جي. إي" للإستشارات المختصة بقطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وآسيا والرئيس المشارك لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2017 كلمته في الجلسة الإفتتاحية يتحدث فيها عن الفرص الكامنة في قطاع النفط والغاز على المدى القصير والمتوسط.

كما ستكون هنالك كلمة خاصة حول خفض إنتاج النفط الأمريكي يلقيها "هارولد هام" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كونتيننتال ريسورسز".

ويلقي عدد من كبار المتحدثين في قطاع البترول والغاز من بينهم بخيت الرشيدي الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية "كي بي آي" و"إلكو هوكسترا" رئيس مجلس إدارة المجلس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة "رويال فوباك" و"سانجيف سينغ" رئيس المصافي في مؤسسة النفط الهندية.

كما سيشهد الحدث إنعقاد جلسات نقاشية مع رؤساء تنفيذيين من عدد من أبرز شركات النفط والغاز والتجارة والتوريد منها "شيفرون" و"فيتول" و"يونيبر للسلع العالمية" و"إيديميتسو كوسان" للتجارة والتوريد المتكامل.

ويلقي الحدث الضوء حول مواضيع متنوعة ومهمة مثل "الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية في الشرق الأوسط والعالم" و"تجارة النفط الخام" وتأثير التطورات الحالية في إيران والعراق على سوق النفط في الشرق الأوسط.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32