https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 هيئة البيئة في أبوظبي تستعرض حلولاً مبتكرة للمحافظة على المياه الجوفية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

هيئة البيئة في أبوظبي تستعرض حلولاً مبتكرة للمحافظة على المياه الجوفية

أبوظبى - الإمارات العربية المتحدة

تشارك هيئة البيئة – أبوظبي في القمة العالمية للمياه للسنة الخامسة على التوالي، لاستعراض جهودها في إيجاد حلول مبتكرة لحماية موارد المياه الجوفية والمحافظة عليها.

تقام القمة العالمية للمياه التي تستضيفها "مصدر" كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتسعى هيئة البيئة – أبوظبي خلال القمة العالمية للمياه هذا العام إلى الالتقاء بصناع السياسات والشركاء للوقوف على أهم القضايا المتعلقة بمصادر المياه والطلب عليها بالإضافة إلى تسليط الضوء على التقييم الاقتصادي لهذا المورد الشحيح.

ويشهد مؤتمر القمة العالمية للمياه مشاركة عدد من خبراء الهيئة ضمن أربع جلسات نقاشية: "قادة المياه في الإمارات": يشارك فيها المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والسياسات البيئية المتكاملة في الهيئة الدكتور محمد المدفعي، حيث يناقش النهج المتكامل لدولة الإمارات في إدارة العرض والطلب على المياه وجهود التطوير التنظيمية المتواصلة لدعم وتعزيز أسس الاستدامة.

"الري المستدام لأشجار النخيل والغابات باستخدام المياه الجوفية ومياه الصرف الصحي المعالجة": ستسلط نائب المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية المهندسة شيخة الحوسني، الضوء على قضايا المياه في أبوظبي مع التركيز على الغابات وأشجار النخيل التي تستهلك أكثر من 50% من موارد المياه الجوفية في أبوظبي، بالإضافة إلى مناقشة تقنيات القياس المبتكرة التي تستخدم لقياس معدلات المياه التي يتم فيها ري هذه الأشجار.

"نحو إدارة مستدامة لموارد المياه في إمارة أبوظبي" يستعرض مستشار - الموارد المائية الدكتور محمد داوود، ملامح مبادرة الموازنة المائية لأبوظبي ومستقبل إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة والتقنيات المبتكرة واستخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه.

"التقييم الاقتصادي للمياه الجوفية: ستناقش مدير إدارة - التحليل البيئي والاقتصاد بالهيئة إيفا توربلانكا، استخدام دراسات التقييم الاقتصادي لإدارة المياه الجوفية المستدامة.

وإلى جانب مشاركتها في مؤتمر القمة العالمية للمياه، تشارك هيئة البيئة – أبوظبي في معرض القمة بهدف تسليط الضوء على الحلول المبتكرة للمحافظة على المياه ومناقشة فرص التعاون مع عدد من الجهات العالمية الهامة للوقوف على القضايا الملحة المتعلقة بالمياه.

وتتميز منصة الهيئة هذا العام باحتوائها على عدد من التجارب التفاعلية التي تتيح للزوار فرصة التمتع بفعاليات حسية متنوعة تساعدهم على التعرف على مفهوم شح المياه وتأثيره، حيث يهدف ذلك إلى إلهام الزوار وتنمية حس المسؤولية لديهم ليس فقط للتعرف على قضية المياه فحسب، بل وتأدية دور فعال في وضع الحلول المناسبة والمشاركة فيها.

وخلال مشاركتها في المعرض، ستستعرض هيئة البيئة – أبوظبي ستة مشروعات تسلط الضوء على مساهمتها في المحافظة على المياه الجوفية بأبوظبي.

وتتضمن هذه المشروعات: مشروع حصر الآبار الجوفية بإمارة أبوظبي وحاسبة المحاصيل (Crop calculator) والموازنة المائية ومشروع تحديث خرائط مناسيب وجودة المياه الجوفية ومشروع الري المستدام لأشجار النخيل باستخدام المياه الجوفية المالحة ومشروع الري المستدام في الغابات القاحلة التي تستخدم فيها المياه الجوفية ومياه الصرف الصحي المعالجة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32