https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 هند القاسمي تفتتح معرض المنتجات المحلية " محلي " في أبوظبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

هند القاسمي تفتتح معرض المنتجات المحلية " محلي " في أبوظبي

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

افتتحت الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة نادي الامارات الدولي للاعمال والمهن الحرة مساء أمس المعرض الثاني للمنتجات الوطنية المحلية بعنوان" محلي" في قاعة المشرف للمناسبات التابعة لبلدية مدينة أبوظبي.

نظم المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 19 أبريل الجاري مؤسسة هاندي هيومن لتنظيم الفاعاليات في أبوظبي - عضو منتسب لبرنامج الميثاق العالمي للأمم المتحدة - بدعم دولي من الشركة الدولية للمستثمرين في دول الاتحاد الأوروبي في هولندا ومقرها لاهاي.

ويعد المعرض منصة تجارية لأعمال المهن الحرة من رواد وسيدات الأعمال البالغ عدهم 46 مشاركا ويتضمن المعرض الكثير من الفعاليات العائلية المتنوعة.

وأكدت الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز أن مشروعات رواد وسيدات الأعمال تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات حيث وفرت لهم التمويل والدعم الفني والتقني حتى أصبحت هذه المشروعات رافدا أساسيا من روافد التنمية الاقتصادية.

وقالت إن الدولة تعمل على تبني دعم رواد ورائدات الأعمال وفتحت أمامهم جميع ميادين الأعمال التجارية والاستثمارية ودأبت على دعمها لما تمثله من مشاركة فعالة ورئيسة للاقتصاد الوطني الذي بات تطويره من الواجبات لمواكبة المتغيرات العالمية.

وقالت إن هذا المعرض يعد فرصة لتسويق المنتجات الوطنية وتشجيع رواد ورائدات الأعمال على عرض منتجاتهم أمام الزوار الذين توافدوا لمشاهدة المنتجات الوطنية المحلية والتي أصبحت تضاهي في جودتها المنتجات العالمية.

واشتمل المعرض على منتجات تنافسية عربية وخليجية لسيدات ورواد الأعمال ولقاءات ثنائية مع أصحاب وصاحبات المهن الحرة واستشارات أسرية مجانية..

كما اشتمل على مسرح تفاعلي يضم مسابقات ثقافية متنوعة وجوائز وكوبونات سحب هدايا -ألعاب تسالي ومرح عائلي.

وشهد المعرض حفل توزيع جائزة مهارات إبداعية بعنوان "مهاراتي".

من جانبها قالت المهندسة معصومة العيداني المدير العام والمؤسس لهاندي هيومن لتنظيم الفعاليات ان هذا المشروع يعد من المشروعات الوطنية تحت مسمى المعرض الثاني للمنتجات الوطنية المحلية بعنوان "محلي" مشيرة الى انه تم اختيار كلمة محلي بدلا من "بازار" لأنها كلمة شعبية خليجية دارجة ومن الاسماء العربية المعروفة وهي تعني سابقا "التسوق من الدكان في القرية" والهدف من ذلك احياء الكلمات المحلية الشعبية ودعم التراث الإماراتي العربي الأصيل.

وأضافت مؤسسة هاندي هيومن بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع تقوم بالترويج لمنتجات أعضاء الصندوق بالاضافة إلى دعوة سيدات الأعمال الإماراتيات على مستوى الدولة لاستقطابهن للمشاركة من خلال مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية لدعم الأسر المنتجة.

واوضحت ان المعرض يشمل على ركن مجاني لتقديم الاستشارات الأسرية تقدمها الخبيرة النفسية الدكتورة كريمة العيداني لافتة الى دعوة الطلاب من المدارس لزيارة المعرض في الفترة الصباحية للتعرف على المعرض ومحتوياته من المنتجات التراثية المحلية.

وسيطلق خلال المعرض جائزة "مهاراتي" من خلال مسابقة يشارك فيها العارضون وستكون عبارة عن مشروع لرسم الابتسامة والسعادة على وجوه الزائرين وسيمنح الفائز شهادة تكريم مقدمة من الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي راعية الحفل.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32