https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 نتائج إيجابية لزيارة البعثة التجارية الإماراتية لإندونيسيا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

نتائج إيجابية لزيارة البعثة التجارية الإماراتية لإندونيسيا

جاكرتا

حققت زيارة بعثة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة الى اندونيسيا نتائج ايجابية خاصة على صعيد تحفيز الشراكات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في دولة الامارات وجمهورية اندونيسيا.

وأكدت بعثة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة برئاسة محمد احمد النعيمي الامين العام المساعد وعضوية عدد من الجهات الاتحادية والمحلية خلال الاجتماعات التي عقدتها في جاكارتا مع ممثلي القطاعين العام والخاص على ضرورة تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين الإماراتيين سواء في التشريعات والقوانين الجاذبة للاستثمارات.

وعقد وفد اتحاد الغرف عدة لقاءات رئيسية أهمها كانت مع وزير الاستثمار الاندونيسي توماس لومباك وممثلي القطاع الخاص بالإضافة إلى هيئة الترويج للاستثمار في اندونيسي/ BKPM /حيث تمحور النقاش حول الفرص الاستثمارية وتحديات بيئة الأعمال.

وأكد محمد احمد النعيمي الامين العام المساعد لاتحاد الغرف أهمية الحوار في تحفيز دخول الاستثمارات الأجنبية إلى اندونيسيا التي اعتبرها بوابة لقارة اسيا كونها عضوا في مجموعة G20 ورابطة دول الاسيان ومركز ثقلٍ اقتصادي هام في اسيا مشيراً إلى أن فتح قطاعات رئيسية امام الاستثمارات الأجنبية عاملٌ أساسي في جذب المزيد من هذه الاستثمارات إلى اندونيسيا.

وأشار النعيمي - في كلمته على هامش ملتقى الاستثمار الاماراتي الاندونيسي الذي عقد برعاية وزير الاستثمار الاندونيسي وجمع وفد اتحاد الغرف مع ممثلي القطاع الحكومي والخاص في اندونيسيا - إلى أن وجود وفد البعثة التجارية الاماراتية في اندونيسيا دليل على الرغبة في تذليل العوائق التي تحد من الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين حيث ان أبرز أهداف هذه البعثة هو الحصول على معلومات واضحة ودقيقة حول طرق وإجراءات تأسيس الأعمال والقوانين والتشريعات حول مختلف المواضيع ومنها ملكية الأراضي والضرائب وأبرز قطاعات الاستثمار والفرص المتاحة أمام المستثمرين الإماراتيين بالإضافة إلى التعرف على التحديات والعوائق والعمل على إيجاد حلول لها.

وتحدث النعيمي عن مستوى العلاقات التجارية بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية اندونيسيا حيث تعتبر الإمارات ضمن أهم 18 سوقاً عالمياً للصادرات الإندونيسية بينما تعتبر إندونيسيا ضمن أهم 11 دولة تستورد منها دولة الإمارات السلع والمنتجات.. مشيراً إلى وجود إمكانات للتطور والنمو بين الجانبين قياساً على الإمكانات التي يمتلكونها.

وأشاد النعيمي بالدعم الذي حظيت به البعثة التجارية من قبل السفارة الإماراتية في جاكارتا و حرصهاعلى تسهيل مهام البعثة وإنجاح أهدافها مثمناً دورهم ودور وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دعم القطاع الخاص في الدولة وتذليل العقبات التي يواجهها من خلال شبكة علاقات واسعة تخدم المستثمرين الإماراتيين.

وتم خلال الملتقى تقديم عرض خاص من قبل وزارة الاقتصاد حول رؤية واقتصاد الامارات 2020 ..كما قامت البعثة التجارية بعدة زيارات ميدانية شملت زيارة مقر شركة مبادلة للبترول التابعة لمبادلة للاستثمار في جاكرتا حيث تعرفت البعثة على ما تقوم به الشركة من عمليات تشغيل للحقول النفطية من خلال عقد امتياز من الحكومة الاندونيسية التي تصل الطاقة الإنتاجية إلى ما يقرب 400 ألف برميل من المشتقات النفطية يومياً.

كما زارت البعثة بزيارة اللمدينة الصناعية/ MM2100 /خارج مدينة جاكرتا والتي تتضمن منصة صناعية اقتصادية لأكثر من 170 شركة ومصنع في مختلف المجالات التصنيعية والتحويلية .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32