https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 موانئ دبي العالمية تزيد حصتها بمحطتها في إمبرابورت وتمتلكها بالكامل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

موانئ دبي العالمية تزيد حصتها بمحطتها في إمبرابورت وتمتلكها بالكامل

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت "موانئ دبي العالمية" إتمام صفقة الاستحواذ على حصة إضافية تبلغ / 66.67 / في المائة في الشركة البرازيلية لمحطات الموانئ "إمبرابورت" في البرازيل من شركة " أوديبريشت " لتصبح بذلك مالكة لـ / 100 / في المائة من حصص الشركة التي أعادت تسميتها "موانئ دبي العالمية – سانتوس".

وتبلغ قيمة الشراء أقل من خمسة في المائة من صافي قيمة أصول " موانئ دبي العالمية " بحسب نتائج النصف الأول من 2017 .

وعلى أساس التقدير المبدئي ستصل مديونية موانئ دبي العالمية - قيمة صافي الدين إلى الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك - مع هذه الصفقة إلى /2.8 / مرة مقارنة بـ /2.6 / مرة - المديونية على أساس التقدير المبدئي وفقا لنتائج النصف الأول من 2017 مع افتراض استكمال الاستحواذات التي تم الإعلان عنها للأحواض الجافة العالمية ومدينة دبي الملاحية و" إمبرابورت" ستصل إلى / 3.1 / مرة مقارنة بـ / 2.6 / مرة التي تم الإعلان عنها مع نتائج النصف الأول - التي سبق الإعلان عنها -.

وتعتبر "موانئ دبي العالمية – سانتوس" أكبر محطة ميناء خاصة متعددة الوسائط في البرازيل وتقع في ميناء سانتوس الذي يعد من أكثر موانئ أمريكا اللاتينية نشاطا حيث قام بمناولة / 3.4 / مليون حاوية نمطية خلال 2016 ويمر عبره / 90 / في المائة من البضائع إلى السوق المحلي في "ساو باولو" ويتميز بوجود شبكة طرق وسكك حديدية ممتازة وبنفاذ استراتيجي إلى الطرق البحرية والبرية.

وشهدت المرحلة الأولى من مشروع "موانئ دبي العالمية – سانتوس" بناء رصيف بطول / 653 / مترا وساحة حاويات تقدر بنحو / 207 / آلاف متر مربع وبطاقة استيعابية سنوية تصل إلى / 1.2 / مليون حاوية نمطية قياس / 20 / قدما.

وأعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" عن سعادته بزيادة حصص المجموعة في شركة "موانئ دبي العالمية – سانتوس" وامتلاكها بالكامل ما يؤكد التزامها بميناء سانتوس ومستقبل التجارة في البرازيل.. مشيرا إلى أن "موانئ دبي العالمية" أصبحت أحد اللاعبين الأساسيين في قطاع البنى التحتية في أمريكا الجنوبية من خلال شبكة من محطات الحاويات في كل من البيرو وجمهورية الدومينيكان والأرجنتين والإكوادور وسورينام.

وأكد مواصلة المجموعة تعزيز دورها كمحفز رائد للتجارة العالمية عبر تبني استراتيجة أوسع نطاقا لتنويع أنشطتها وتطوير قطاعات داعمة لسلسلة التوريد العالمية.

ونوه ابن سليم بالعلاقات الوطيدة بين البرازيل والإمارات .. مشيرا إلى أن الاستثمارات الإماراتية في البرازيل ساهمت في حفز التجارة .. معتبرا أن تعزيز استثمارات المجموعة في البرازيل من خلال زيادة حصتها يؤكد ثقتهم بالاقتصاد البرازيلي وآفاق نموه ويبين قدرة موانئ دبي على إضفاء قيمة بتوظيف خبراتها المتراكمة وأفضل الممارسات التي تحرص على تطبيقها على امتداد محفظة أعمالها العالمية انطلاقا من دورها كمصدر للمعرفة تماشيا مع رؤية " مئوية الإمارات 2071 " التي أطلقها مؤخرا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .

وبحسب توقعات البنك الدولي سيشهد معدل النمو في أمريكا اللاتينية انتعاشا بشكل عام وفي البرازيل من المتوقع انتعاش معدل النمو إلى / 0.3 / في المائة خلال 2017 ليصل إلى / 1.8/ في المائة خلال 2018.

ويشار إلى أن التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والبرازيل بلغت نحو / 2.7 / مليار دولار خلال 2016 في حين أن تجارة دبي غير النفطية مع البرازيل بلغت أكثر من ستة مليارات درهم مع نهاية العام 2016 وسجلت ما يفوق ثلاثة مليارات درهم خلال النصف الأول من 2017.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32