https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 موانئ أبوظبي تنال شهادة آيزو 22301 لنظام إدارة استمرارية الأعمال - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

موانئ أبوظبي تنال شهادة آيزو 22301 لنظام إدارة استمرارية الأعمال

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

حصلت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي إضافة إلى ميناء الفجيرة ومدينة خليفة الصناعية في الإمارات العربية المتحدة، على شهادة آيزو 22301 عن نظامها لإدارة استمرارية الأعمال (BCMS). وتعتبر هذه الشهادة معياراً أساسياً لإدارة استمرارية الأعمال واعترافاً بفعالية تصميم النظام وأسلوب تطبيقه بهدف حماية الشركة من التعرض للمخاطر المرتبطة بحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: "تلتزم موانئ أبوظبي باعتماد أفضل الممارسات العالمية في جميع أعمالها وخدماتها، بما يتماشى مع هدف حكومة أبوظبي لتحقيق التميّز. ويمثل حصولنا على شهادة آيزو 22301 لإدارة استمرارية الأعمال خطوةً مهمةً جداً، لأنّ هذه الشهادة تؤكد بشكل أكبر قدرتنا على معالجة المخاطر التي تواجهنا في جميع المراحل، بما فيها تحديد التهديدات المحتملة وتقييم تأثيرها المحتمل وتطوير القدرات على تقليل نتائجها السلبية على الأعمال".

وقد حصلت موانئ أبوظبي على شهادة آيزو 22301 من خلال شركة لويدز لضمان الجودة. وتسلم الشهادة الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي في مقر موانئ أبوظبي.

وصرّح عبد الكريم المصعبي، نائب الرئيس التنفيذي – الموانئ قائلاً: "حصولنا على هذه الشهادة هو دليل على جهودنا الرامية إلى تأسيس عمليات رائدة في مجال تقييم المخاطر والوقاية منها وإدارتها، ما يضمن استمرار العمليات وتقديم الخدمات المهمة والحيوية في جميع الظروف والحالات ويتيح لنا الوفاء بالتزاماتنا تجاه جميع المساهمين".

وكانت موانئ أبوظبي قد أجرت بكفاءة عالية وبمشاركة 12 جهة حكومية تمرين "استجابة الإدارة للطوارئ والأزمات لحوادث النقل البحري" في وقت سابق من هذا العام، بالتعاون مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي. وتخلّل التمرين إجراء سيناريو افتراضي حيّ لجنوح سفينة في البحر وسرعة الاستجابة في التعامل مع هذه الحادثة، وطُرحت فرضيات مرتبطة بحدوث تسرب نفطي وانعكاساته البيئية المحتملة على الحياة البحرية مع محاكاة لتوقف الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أنّ شهادة آيزو 22301 معيار قياسي يهدف إلى زيادة قدرة الموانئ على التكيّف عند مواجهة مخاطر أساسية، وهي مصممة لمساعدة الشركات على تعزيز قدراتها على التعامل مع الأخطار وحماية سمعة العلامة التجارية عند تكاملها مع تخطيط الأعمال. ويشمل البرنامج أيضاً تجارب لخطط عمل لضمان حماية المكانة المالية للشركة في حالة حدوث الأخطار.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32