https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "موانئ أبوظبي" تعلن تشكيل "لجنة المرأة" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

"موانئ أبوظبي" تعلن تشكيل "لجنة المرأة"

المبادرة تأتي تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

تزامناً مع الاحتفالات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أعلنت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية، عن إطلاق لجنة المرأة، وهي المبادرة الأولى من نوعها في الشركة، في مسعىً إلى تعزيز الدور الهام الذي تلعبه المرأة في هذا القطاع وفي المجتمع المحلي ككل، والتزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن تمكين المرأة من المساهمة بشكل إيجابي في تطور المجتمع.

وبمناسبة إطلاق اللجنة الجديدة، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: "يأتي إطلاق لجنة المرأة اليوم تحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة لتعزيز دور المرأة، وحرصاً منا على التزامنا بإتاحة الفرصة أمامها لكي تطور قدراتها في بيئة عمل محفزة توفر لها كافة مقومات النجاح، حيث يعد هذا الأمر من الأولويات الأساسية على جدول أعمالنا في موانئ أبوظبي. وسوف تتولى لجنة المرأة مهمة دعم جهود تمكين الموظفات في موانئ أبوظبي وتحقيق سعادتهن".

وأوضح الشامسي أن "المرأة الإماراتية تشكل 78% من مجموع القوى النسائية في الشركة، كما تمثل 34% من إجمالي القوى العاملة الإماراتية في الشركة. ولطالما كان العمل في هذا القطاع يقتصر إلى حد بعيد على الرجال، لذلك فمن الضروري أن نحرص على تشجيع المرأة وتمكينها من الحصول على نفس الفرص المتاحة أمام الرجل. فالمرأة بإمكانها أن تطرح أفكاراً ورؤىً جديدة تساعدنا في المحافظة على ريادتنا بين الشركات المنافسة. وقد كانت حكومتنا الرشيدة ولا تزال حريصة على تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق نهوض المرأة في جميع مجالات العمل، ونحن بدورنا ملتزمون بهذه الرؤية بهدف ضمان حصول كل موظف من كلا الجنسين على الفرص التي تمكنه من تنمية قدراته المهنية والذاتية، مما سيكون له أثر إيجابي بالغ على أعمالنا".

وقالت الدكتورة نورة الظاهري، مدير عام بوابة المقطع، تعقيباً على اختيارها رئيسة للجنة المرأة: "يشرفني أن يتم اختياري رئيسة للجنة المرأة في موانئ أبوظبي. وكما يشكل هذا المنصب تشريفاً كبيراً لي، فأنه أيضا ينطوي على مسؤوليات كبيرة أتطلع للعمل على أداءها مع زميلاتي، وذلك لتطوير آليات جديدة وفعالة لتمكين المرأة في العمل في هذا القطاع. وأود أن أعرب عن بالغ تقديري لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعمها الكبير والمستمر للنساء والذي يشكل حافزاً ومصدر إلهام لي ولكافة الإماراتيات".

يقام "يوم المرأة الإماراتية" هذا العام تحت شعار "المرأة والإبداع"، ويهدف إلى تكريم جهود المرأة ومساعيها الدؤوبة لتقديم ابتكارات هامة تدعم مسيرة التطوير والتحديث في البلاد. وخير مثال على ذلك في موانئ أبوظبي، السيدة نورة الظاهري، مدير عام “بوابة المقطع الإلكترونية”، وهو نظام إلكتروني خاص بموانئ أبوظبي ويوفر لخطوط الشحن ووكلاء الشحن والجمارك ومشغلي المحطات وغيرهم من الجهات الحكومية منصة واحدة وشاملة تتيح لهم الحصول بشكل فوري على المعلومات التي يحتاجونها من خلال مجموعة واسعة من الخدمات التي من شأنها أن تساهم في إحداث نقلة في قطاع الخدمات اللوجستية وتعزيز القدرات التنافسية للموانئ.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32