https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "مهرجان دبي وتراثنا الحي" يفتح أبوابه أمام الجمهور لتسليط الضوء على تراث الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

"مهرجان دبي وتراثنا الحي" يفتح أبوابه أمام الجمهور لتسليط الضوء على تراث الإمارات

يختتم أنشطته في يوم التراث العالمي ويعزز قيم وتقاليد الآباء المؤسسين بين جيل الشباب والمقيمين والزوار

دبي - الإمارات العربية المتحدة

افتتحت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون للثقافة والفنون والتراث في الإمارة، "مهرجان دبي وتراثنا الحي" أمام الجمهور في "سيتي سنتر مردف".

ويقام هذا المهرجان تحت شعار "الفنون الشعبية الإماراتية"، وسيستمر حتى 18 أبريل الجاري 2017، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول التراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى كافة شرائح المجتمع، وذلك من خلال تنظيم ورش العمل التراثية وإقامة الأنشطة الثقافية المتنوعة.

ويدعو "مهرجان دبي وتراثنا الحي" الزوار للمشاركة في أنشطة تمثل مراحل التطور التي شهدتها الدولة على مر العصور. ويشمل برنامج المهرجان منصة مفتوحة للمسابقات والجلسات، فضلاً عن معرض دائم لأدوات الفن الشعبي، وقسم خاص تعرض فيه الحرف المحلية. ويركز كل يوم من أيام المهرجان على موضوع محدد، مثل فن "الأنديما" الشعبي ورقص العيالة الشعبي، ما يتيح للفنانين الشعبيين فرصًا متنوعة لعرض مواهبهم. أما الجلسات المخصصة التي يشارك بها متخصصون بالرقص الشعبي، فستوفر للزائرين نظرة أعمق على الثقافة المحلية والسمات الجمالية التي تتمتع بها هذه الاشكال الفنية الرائعة.


وصرحت فاطمة لوتاه، مدير مراكز دبي للتنمية التراثية ورئيس لجنة مهرجان دبي وتراثنا الحي: "تواصل ’هيئة دبي للثقافة والفنون‘ جهودها الرامية إلى دعم الحرفيين والفنانين التراثيين في مجال الرقص الشعبي. كما يسهم المهرجان في تطوير ودعم قطاعات الثقافة والفنون والتراث بدبي، كما سيعزز التراث الإماراتي، ويحافظ عليه من خلال الترويج لعناصره المختلفة للجيل القادم. وسيختتم الحدث السنوي أنشطته في يوم التراث العالمي الذي يصادف 18 أبريل، حيث استحوذ هذا الحدث على الدعم والرعاية من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة، بما في ذلك جمعيات الفنون الشعبية ومراكز دبي للتنمية التراثية التي تديرها الهيئة ومجموعة الفطيم."

كما سيتضمن مهرجان دبي وتراثنا الحي ركناً خاصاً للقراءة يشمل مجموعة متنوعة من الكتب المعروضة للزائرين من أفراد الجمهور سواء الكبار أو الأطفال، كما سيشهد المهرجان تنظيم بعض الأنشطة المخصصة للأطفال التي تركز على موضوع القراءة والإبداع ونشر ثقافة المعرفة.

وتهدف دبي للثقافة إلى تعزيز المشهد الثقافي في دبي، وتسليط الضوء على تراثها الغني، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات التي يتم تنظيمها على مدار العام. وتتمثل مهمة الهيئة في بناء جسور الحوار البناء بين مختلف الحضارات والثقافات، عن طريق إثراء المبادرات التي تعود بالنفع على مواطني الإمارة والمقيمين فيها وزوارها.

للمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae، فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture ،يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture، انستغرام: @dubaiculture. أو @Dubai_reads

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32