https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 منصة "ون جي سي سي" الناشئة تحصل على استثمار قيمته 2.5 مليون دولار من صندوق الاستثمار السحابي التابع لشركة C5 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

منصة "ون جي سي سي" الناشئة تحصل على استثمار قيمته 2.5 مليون دولار من صندوق الاستثمار السحابي التابع لشركة C5

البحرين

أعلنت شركة الاستثمارات التكنولوجية C5 التي تتخذ من البحرين مقرا لها أنها ومن خلال صندوقها الاستثماري السحابي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قد استثمرت 2.5 مليون دولار في المنصة الرقمية لتوطين الوظائف ون جي سي سي. هذا هو الاستثمار الأول لشركة C5 من خلال صندوقها الاستثماري السحابي منذ إطلاق برنامجها "مسرّع" كلاود 10 في شهر سبتمبر 2016 الماضي والذي يعمل بواسطة خدمات أمازون ويب. منصة توطين الوظائف ون جي سي سي، أول منصة إلكترونية لدعم توطين الوظائف في دول مجلس التعاون الخليجي، وكانت من أوائل المشاريع التقنية التي أكملت برنامج التدريب لدى كلاود 10. يضع الاستثمار مقدار 2.5 مليون دولار في منصة ون جي سي سي القيمة المقدرة لها عند 10 مليون دولار.

تعتبر "كلاود 10" من المنصات الرائدة في المنطقة، والتي تهدف إلى مساعدة شركات التكنولوجيا الناشئة (الشركات التي تبيع منتجاتها إلى شركات أخرى والتي تشمل التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الطبية وتكنولوجيا الطاقة وغيرها) على توسعة أعمالها باستخدام السحابة. من خلال برنامج كلاود 10، تهدف C5 إلى المساهمة في إنشاء 300 شركة متميّزة في مجال التكنولوجيا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا على مدى السنوات الأربعة القادمة. ضمن هذا الإطار العام، قامت شركة C5 بإطلاق صندوق الاستثمار السحابي بقيمة 150 مليون دولار والمخصص للاستثمار في شركات التقنية سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تستخدم السحابة للتوسع إقليميا وعالميا. هذا الصندوق الاستثماري متعدد المراحل يركز على جولات الاستثمار الأولى A وحتى الجولات الأخيرة.

وقد أدلت السيدة هادية فتح الله، المديرة التنفيذية في شركة C5 بالتالي: "إن منصة ون جي سي سي إحدى شركات التقنية الناشئة والواعدة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي أكملت برنامج كلاود 10 ضمن استراتيجيتنا الاستثمارية، قمنا بالاستثمار في ون جي سي سي بسبب التوجه الإقليمي الحالي لتوطين الوظائف في دول مجلس التعاون الخليجي، وبسبب كونها منصة عربية فريدة وسريعة لتوظيف الموهوبين تعمل بواسطة خدمات أمازون ويب."

من جانبها، أدلت الدكتورة فاطمة البلوشي، الرئيسة التنفيذية في شركة ون جي سي سي بالتالي: "نتوقع أن تضم قاعدة البيانات لدينا معلومات أكثر من مليون باحث عن وظيفة، وأن تستخدم منصتنا أكثر من ألفي شركة و جهة توظيف قبل نهاية العام الجاري 2017. لدينا بالفعل خطة توسع كبيرة، ويسعدنا الشروع في تنفيذها قريبا جدا. اليوم، تعاني قرابة 20 ألف مؤسسة وشركة كبيرة في المملكة العربية السعودية من عدم قدرتها على تحقيق أهدافها لتوطين الوظائف لديها، ونحن مستعدون لتقديم الدعم لدول مجلس التعاون الخليجي بأسرع ما يمكن."

ثم أضافت قائلة: "سنقوم بتوجيه قدر كبير من الاستثمارات التي حصلنا عليها لتطوير خوارزميات محددة والتي لن تجعل هناك حاجة للاستعانة بخدمات شركات التوظيف في كل مرة تعلن فيها شركة ما عن توفر فرص عمل لديها. نحن نعمل من أجل أن تستفيد منصتنا من جميع البيانات التي نجمعها بما في ذلك تحليل اختبارات المقاييس النفسية، واللغوية والحسابية وغيرها من المهارات والمعلومات، مما يساعدنا على اختيار أفضل المرشحين لأي وظيفة مع الأخذ بعين الاعتبار توجهات التوظيف في كل شركة. نحن نعمل بكل قوة على تطوير تكنولوجيا جديدة يمكن استخدامها في مناطق وأجزاء أخرى من العالم."

وقد أدلى الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي، بالتالي: "يشجع برنامج كلاود 10 ريادة الأعمال التقنية، وحيث أن ون جي سي سي تعد الأولى في مجالها، فهي تعتبر إضافة قيمة لقطاع التقنية في البحرين. هذا البرنامج له دور كبير في زيادة قدرة البحرين على المنافسة عالميا من خلال تنويع المهارات المتوفرة في المملكة. يعد قطاع التقنية والشركات الناشئة واعدا من حيث فرص النمو، وهو من القطاعات التي يستهدفها مجلس التنمية الاقتصادية، ونحن نتطلع لرؤية مبادرات إضافية والتي من شأنها تقوية موقع البحرين كاقتصاد رقمي رائد إقليميا وعالميا."

يتألّف برنامج كلاود 10 الذي يمتد على 3 أشهر من سلسلة من الإرشادات تُعرف ب"الأنشطة" أو الدروس التي تغطّي جميع أوجه توسعة شركات التكنولوجيا مثل زيادة العمليات وتخطيط الاعمال؛ واستقطاب العملاء والتسويق، والإدارة والهيكل التنظيمي، وتطوير المنتجات والحصول على الاستثمارات. يقدّم البرنامج مدير التكنولوجيا التنفيذي المقيم وتساعده مجموعة من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمستثمرين الدوليين الرواد في مجال التكنولوجيا.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32