https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 منتدى AIM Startupيعلن عن أسماء الفائزين بدورته الأولى - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

منتدى AIM Startupيعلن عن أسماء الفائزين بدورته الأولى

الفائز الأول بالدورة الأولى من منتدى AIM Startup كان "بليتاب" من النمسا وحاز على جائزة نقدية بقيمة 15.000 دولار أمريكي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن منتدى AIM Startup والذي تم تنظيمه بالتزامن مع الدورة السابعة من ملتقى الاستثمار السنوي 2017 عن ثلاثة مشاريع فائزة بدورته الأولى، وذلك بعد منافسة شديدة بين العديد من المشاريع المقدمة طيلة فترة انعقاده في دبي، حيث تم الاعلان عن الفائزين في اليوم الختامي للمنتدى العالمي.

وقام سعادة جمعة محمد أحمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، وداوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي بتقديم الجوائز للفائزين الثلاثة الأوائل.

وحصل الفائز على المركز الأول في المنافسة، مشروع "بليتاب" من النمسا، على جائزة نقدية بقيمة 15.000 دولار أمريكي.

وقالت"كريستينا تسفيتانوفا" مؤسسة والرئيس التنفيذيلشركة "بليتاب" الفائزة بالجائزة الأولى في منتدى AIM Startup: "نحن سعداء جدا بالفرصة التي أتيحت لنا للاشتراك في منتدى AIM Startup وبالفرصة التي أتيحت لنا لعرض مشروعنا. هذا الفوز مثل خطوة هامة للمشروع وسوف يساعدنا على المضي قدما في تنفيذ أهدافنا الاستراتيجية لتطوير أعمالنا".وشركة "بليتاب" من النمسا هي أول شركة تقدم أجهزة لوحية معدة خصيصا لفاقدي أو ضعاف البصر.

وقال "اوستن ووكر"، المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة "اينوفن" الأمريكية الفائزة بالمركز الثاني في منتدى AIM Startup: "الفوز بهذه الجائزة يمنحنا القدرة على أن نتابع تطوير مشروعنا بشكل مدروس. من الرائع جدا أن نفوز بهذه الجائزة والأهم أننا سنحصل على الخبرة والتدريب من أهم رواد الأعمال حول العالم، الأمر الذي سيساعدنا على تحقيق نجاح أكبر في مشروعنا".الجدير بالذكر أن "اينوفن" التي حازت على جائزة نقدية قيمتها 10.000 دولار أمريكي، هي شركة متخصصة بالاحتياجات الطبية غير الشائعة بأعلى جودة.

وفازت فيه شركة "بالموس" الأمريكية بالمركز الثالث وبجائزة نقدية قيمتها 5.000 دولار أمريكي. وشركة "بالموس" متخصصة بالشؤون البيئية، وقد قامت بتصميم حساس خاص منخفض التكلفة وقامت بتركيبه في المناطق ذات الكثافة العالية بهدف جمع البيانات والخرائط للأماكن الحضرية. وهذه البيانات يتم معالجتها لاحقا باستخدام خوارزميات خاصة لتساعد في دراسة وتحليل وتوقع الأخطار البيئية في الأماكن الحضرية. والجيل الأول من هذه الأجهزة تم تصميمه بشكل خاص لمساعدة المدن على توقع الفيضانات وتقلبات الطقس.

هذا وتم تقييم المشاريع الناشئة المتنافسة بناءً على فرادة وأهمية فكرتها، اضافة للتقييم المعتمد على المعايير المتعارف عليه في تقييم المشاريع مثل قدرة المشروع على التواجد والنجاح في الأسواق التنافسية والمهارة الادارية للفريق العامل فيها.

وفي ظل المشاركة الواسعة من المشاريع الناشئة من جميع أنحاء العالم، والتي تمثل مختلف القطاعات وتمتلك مستويات مختلفة من التطور والنمو، فإن منتدى AIM Startup سيقوم بزيادة الجوائز بشكل أكبر في دوراته القادمة وذلك من خلال فئات اضافية تشمل على: "الأفضل في قطاع معين"، و"الأفضل في منطقة معينة"، وذلك بهدف تكريم وتشجيع المشاريع الناشئة.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي: "تابعنا في الدورة الأولى من المنتدى العديد من الأفكار المميزة والمبتكرة من المشاريع المشاركة. ونحن سعداء بأن نشاهد هذا الكم من المشاريع الناشئة المميزة التي تقدمت للدورة الأولى من المنتدى، وفخورون بأننا قدمنا لهؤلاء الشباب المنصة المناسبة لعرض ابداعاتهم على المستثمرين ورجال الأعمال، وهو الأمر الذي منح هؤلاء الشباب الفرصة ليس فقط لعرض أفكارهم القيمة، ولكن أيضا امكانية التواصل مع قادة العمل الاستثماري والتجاري".

وتابع الشيزاوي قائلاً: "أود أن أهنئ جميع الفائزين في المنافسة. وجميع الأفكار والمشاريع التي تابعناها تميزت بالفرادة والابتكار، وبناء على النجاح الكبير للدورة الأولى للمنتدى، فإنني على ثقة بأن الدورات المستقبلية من المنتدى ستشهد نجاحا أكبر وعدد مشاركين أكبر أيضا".

ومن بين المشاريع الناشئة التي شاركت في المنافسة في المنتدى كان هناك ثلاث شركات محلية: "Yalla Pickup"، و" Scout My Car"، و"بيزيو".

و"Yalla Pickup" هو موقع وتطبيق الكتروني حائز على جائزة "تطبيق العام للنقل" عام 2016 وذلك ضمن جوائز تطبيقات الموبايل للعام 2016، ويساعد التطبيق المستخدمين على حجز أي شاحنة يحتاجونها بطريقة سهلة وسلسة حيث تم تصميم التطبيق ليناسب الشركات والأفراد على حد سواء. وقال إيلي الطوم، مؤسس شركة "Yalla Pickup": "نسعى لتغيير طريقة تفكير السكان عندما يريدون نقل أغراضهم، حيث يعمل التطبيق بنفس طريقة طلب سيارات الأجرة ولكن لنقل الحاجيات وليس الأفراد. وهذه الفكرة تساعد أيضا بتقليل انبعاث الغازات الكربونية مما يساهم في جعل المدن أكثر استدامة وأقل تلوثا".

أما " Scout My Car" فهو مشروع اماراتي ناشئ ينشط في قطاع النقل أيضا، وفكرة المشروع هي تسهيل عملية شراء السيارات المستعملة ومنح راحة البال للمشترين من خلال اجراء اختبارات القيادة على الطرقات وفحص شامل للتجهيزات الالكترونية والميكانيكية في السيارات لضمان أن تكون السيارات بحال جيدة. كما يعمل المشروع على تقييم أسعار السيارات. وقال مؤسس الشركة عمر بن صديق أن المشروع تم انشاؤه لحل معضلة فحص السيارات المستعملة والتي يعاني منها العديد من المشترين في هذه المنطقة خصوصا.

وجاءت واحدة من أكثر الأفكار ابتكارا من المشاريع المقامة في الدولة من مشروع "بيزيو"، والمعروف أيضا بمشروع الطاقة الخضراء. حيث تعمل الشركة على توفير سجاد صديق للبيئة، حيث يمكن لهذا السجاد أن يخزن الطاقة من الحركة على السجادة ومن ثم أن يقوم بتزويد الطاقة لمختلفة الأجهزة الكهربائية. وقالت المهندسة رزان يوسف كاروف مؤسسة المشروع ومديرة العمليات في الشركة: "في حالة استخدام الشركات في الامارات لهذه التكنولوجيا الحديثة فإن هذا يساعد الجهود البيئية ويؤكد على أن هذه الشركات والهيئات تعمل وفق نظم صديقة للبيئة".

الجدير بالذكر أن منتدى AIM Startupمدعوم من خمس شركات رئيسية هي: مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة و"تيرن 8" و"وومينا" و"انتربرينور الشرق الأوسط" و"ذا كريب". وهو مبادرة لوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدةشاركت فيه عدد من كبريات الشركات الاستثمارية وذلك بهدف تشجيع الابتكار والابداع في مجال الاستثمار. وحقيقة تقديم الدعم المالي المباشر وكذلك الاستثمارات المضمونة للمتنافسين النهائيين في المنتدى تفتح آفاقاً جديدة لأصحاب المبادرات العملية التي يمكن أن تتحول مع توفير الدعم المناسب لمشاريع ذات عائد استثماري مرتفع.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32