https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 معرض مدن المستقبل يركز على العناصر الستة الأساسية للاستدامة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

معرض مدن المستقبل يركز على العناصر الستة الأساسية للاستدامة

المعرض سوف يلقي الضوء على تفاصيل تدوير النفايات، وادارة المياه، والمباني الخضراء، والمدن والمجمعات السكنية المستدامة، والنمو الاقتصادي، والطاقة النظيفة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة رائدة في كل ما يتعلق بالعمل البيئي والاستدامة، وذلك وفق رؤية القيادة الحكيمة لمستقبل الدولة. وفي ضوء ما سبق يأتي اطلاق الدورة الأولى من معرض مدن المستقبل 2017 في دبي في الامارات العربية المتحدة والذي سيقام خلال الفترة من 2 ولغاية 4 أبريل القادم، ليلقي الضوء على العناصر الستة الأساسية للاستدامة.

ويعتبر معرض مدن المستقبل 2017 منصة عالمية للشركات والمنظمات العاملة على تطوير البنية التحتية المتقدمة حول العالم. وسيجذب المعرض كبار المستثمرين وأصحاب المبادرات والأفكار الرائدة لبناء مدن المستقبل من النواحي الاقتصادية والتقنية والبيئية.

من جهته، قال داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: "تعتبر التنمية المستدامة عنصرا بالغ الأهمية لضمن مستقبل الأجيال القادمة. وفي نفس الوقت فإن بناء مدن المستقبل الذكية والمستدامة يتطلب المزيد من المثابرة والاصرار والتعاون بين جميع قطاعات الاقتصاد والمجتمع. وبناء على ذلك فإن معرض مدن المستقبل سوف يركز على خيارات الاستدامة والتي ستساهم بدعم مسيرة الامارات لمستقبل مزدهر وصديق للبيئة".

وستقام الدورة الأولى من معرض مدن المستقبل ستقام خلال الفترة من 2 ولغاية 4 ابريل القادم في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية وزارة تطوير البنية التحتية والإسكان، وبشراكة مع الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وبرنامج الشيخ زايد للاسكان ودائرة الأراضي والأملاك في دبي. ويعتبر المعرض منصة عالمية تجتمع فيها كبرى الشركات العاملة في تطوير المدن والبنية التحتية من جميع دول العالم، اضافة للمستثمرين والمفكرين والخبراء وأصحاب الحلول الابداعية والمبتكرة.

وسيلقي معرض مدن المستقبل الضوء على العناصر الستة الرئيسية للتنمية المستدامة وهي: تدوير النفايات، وادارة المياه، والمباني الخضراء، والمدن والمجمعات السكنية المستدامة، والنمو الاقتصادي، والطاقة النظيفة.

ووفقا لتقرير جديد، فإن الانتقال لمصادر طاقة نظيفة ومتجددة من شأنه أن يمنح الدول توفيرا يصل لـ 87 مليار دولار أمريكي، اضافة لامكانية تخفيض 1 جيجا طن من الانبعاثات الكربونية.

واضاف الشيزاوي: "تقوم دولة الامارات بتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة في مجال الطاقة المتجددة وذلك لخدمة الأجيال القادمة. ونحن في دولة الامارات نرك على الابتكار وعلى تجديد مقاربتنا في بناء مدن المستقبل، حيث يتم التركيز على الاستدامة بشكل أكبر. ونحن واثقون مقاربتنا الجديدة سوف تجعل المدن الكبرى مدنا صديقة للبيئة تؤثر ايجابا في حياة جميع قاطنيها".

وسوف يستعرض معرض مدن المستقبل أفضل الممارسات لتقليل البصمة الكربونية وخفض نسب التلوث وتحسين نوعية حياة ساكني هذه المدن.

وأضاف الشيزاوي: "خلال السنوات القادمة فإن نسبة كبيرة من السكان سوف تعيش في مدن المستقبل. ولهذا فإنه من الضروري أن يتم تصميم وتطوير هذه المدن لتكون مدنا مستدامة. والمعايير العالمية تشكل أساس لمباني ذكية وأكثر استدامة بيئية. وسيقدم معرض مدن المستقبل أفكارا وتقنيات ومنتجات جديدة تساعد في دعم والترويج للاستدامة".

وسيناقش معرض مدن المستقبل السياسات التي يجب أن يتم اتباعها للتشجيع على الاستدامة في الدولة. كما وسيتم القاء الضوء على التحديات التي تواجه المستثمرين في جهودهم لتنفيذ تصاميم مستدامة. اضافة للسياسات التي تساعد على بناء مباني خضراء ومستدامة في الدولة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32