https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 معرض عجمان لحقوق الامتياز ينطلق الاثنين القادم بمشاركة 100 علامة تجارية محلية ودولية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

معرض عجمان لحقوق الامتياز ينطلق الاثنين القادم بمشاركة 100 علامة تجارية محلية ودولية

عجمان - الإمارات العربية المتحدة

تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة FBR Ajman ـ "إف بي آر عجمان" الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض بتاريخ 17 أبريل الجاري وعلى مدار يومين في مركز الإمارات للضيافة بمشاركة 100 علامة تجارية محلية وإقليمية وعالمية من قطاعات مختلفة يمثلون 13 دولة عربية وأجنبية.

وأكد محمد الجناحي المدير التنفيذى لقطاع تنمية الأعمال والإستثمار ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض ل/ وكالة أنباء الامارات / وام / على هامش المؤتمر الصحفي في فندق فيرمونت عجمان ان دولة الإمارات تعد الوجهة الاولى في حقوق الامتياز بالمنطقة بحيث سجل القطاع نموا مضاعفا خلال السنوات السابقة ، وتتركز النسبة الاكبر من حقوق الامتياز في قطاعي المأكولات والتجزئة وكذلك الازياء بنسبة تصل إلى 60%، مشيرا إلى اهمية هذا القطاع الحيوي لاسيما ان 50% من تجارة التجزئة في العالم تدور حول منح حقوق الامتياز.

واوضح ان مبيعات قطاع التجزئة في الدولة ستصل إلى اكثر من 260 مليار درهم خلال العام 2021 ، وقدر حجم مبيعات القطاع خلال العام المنصرم إلى اكثر من 208 مليار درهم، ويسهم القطاع حالياً بحوالي 11% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، حيث تعد الإمارات السابعة عالميا في الاستثمارات في مجال تجارة التجزئة طبقاً لمؤشر تطور تجارة التجزئة العالمية 2015.

واشار الى ارتفاع العلامات التجارية المسجلة بوزارة الاقتصاد إلى ما يزيد عن 271 ألف علامة تجارية مسجلة بالوزارة ، لافتا الى ان قطاع تجارة التجزئة في إمارة عجمان سجل نمواً كبيراً خلال السنوات السابقة الثلاثة الماضية ، وتسعى الإمارة لتنفيذ خطة لتطوير المراكز التجارية كما يستحوذ القطاع على اهتمام شركات التطوير العقاري بالتوسع في تطوير المراكز بالإمارة، وإنشاء المحال والمراكز التجارية المتخصصة في المجمعات السكنية الجديدة.

واشاد الجناحي بجهود كافة الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة من توفير جهات معنية ومبادرات مهتمة بتطوير الامتياز التجاري والعلامات التجارية وقطاع التجزئة لاسيما ان معظم اقتصاديات العالم تعتمد على المشاريع المتوسطة والصغيرة موضحا ان القطاع لا يمثل فرصة فقط لتوفير مشاريع ناجحة بل يساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل متنوعة بكافة المجالات الخدمية والتجارية والصناعية وفنية وغيرها.

وبين أن معرض هذا العام يتميز عن النسخ السابقة بوجود ثلاث قطاعات يضمها في جنباته وهي الامتياز التجاري والعلامات التجارية وقطاع التجزئة، ويضم المعرض خلال نسخته الثالثة تفوق كبير للعلامات المحلية بواقع 60% من اجمالي 100 علامة مشاركة يمثلون 13 دولة عربية واجنبية.

واكد ان الدورة الثالثة للمعرض "إف بي آر عجمان" ستشهد العديد من الصفقات بين العارضين والمهتمين بالقطاعات الثلاثة واستدامتها كما يسعى القائمون على تنظيم المعرض من استضافة خبراء ومستشارين ذووي خبرة لمساعدة الباحثين لخوض غمار هذا القطاع والاستثمار من خلاله وشرح خطواته كذلك لاصحاب العلامات التجارية والمشاركين في المعرض.

وثمن التوجيهات والمتابعة المستمرة من سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان واعضاء مجلس الادارة، بضرورة توجيه رجال ورواد الاعمال من الانخراط والتوجه إلى قطاع الامتياز التجاري لاسيما في ظل نسب النجاح لمشاريع الفرانشايز والتي تصل إلى اكثر من 90% ، مشيرا الى ان غرفة عجمان حرصت خلال السنوات السابقة إلى جانب تنظيم الدورتين السابقتين للمعرض، المشاركة في مختلف المعارض الدولية داخل دولة الامارات والدول الاخرى وتعزيز شراكات غرفة عجمان مع كبرى بيوت الخبرة في العالم بقطاع الفرانشايز كما حرصت الغرفة من خلال إدارة تنمية اعمال الامتياز التجاري على تنظيم العديد من الدورات والندوات للتعريف بهذا القطاع الاسرع نموا والاكثر امانا خلال السنوات السابقة، وكذلك مشاركة الغرفة في انشاء رابطة الامارات لتنمية الفرانشايز.

وذكر محمد الجناحي ان معرض "إف بي آر عجمان" يصاحبه فعالية محطة عربات "إف بي آر عجمان" وهو عبارة عن معرض خارجي لعرض وبيع آخر ابداعات العربات الغذائية لزوار وجمهور الامارة.

وتحدث في المؤتمر الصحفي المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة، عن دور كافة الجهات الراعية والداعمة لمعرض عجمان للامتياز التجاري والعلامات التجارية وقطاع التجزئة FBR Ajman ـ "إف بي آر عجمان" .

من جانبه اكد بوو شينج مساعد المدير العام للمؤسسة الخليجية الصينية للتجارة ـ ممثل الفرع التجاري لمقاطعة هونان في منطقة الشرق الأوسط، على التنوع الكبير والمميز للشركات المشاركة في معرض "إف بي آر عجمان" مشيرا الى مشاركة 20 شركة تنافسية من مقاطعة هونان من جمهورية الصين الشعبية، والتي تعمل في مجالات مختلفة.

وتحدث ساهر غرايبة المدير العام لمجموعة المدني ان المجموعة حريصة على ايجاد أفضل الطرق والوسائل التي تعزز تشجيع روادالأعمال ودعم الشركات العاملة في قطاع الامتيازالتجاري في الإمارة فيما أكد عمران خان مدير عجمان آر القابضة على اهمية المعرض ودوره في تطوير مجتمع الاعمال مشيرا إلى اهمية التنوع الكبير الذي يشهده المعرض في نسخته الثالثة

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32