https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 معرض السكك الحديد للشرق الأوسط 2017 يواصل فعالياته في دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

معرض السكك الحديد للشرق الأوسط 2017 يواصل فعالياته في دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة الحادية عشرة من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2017 بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نحو 300 شركة عارضة على مساحة عرض تزيد على 18 ألف متر مربع.

تأتي هذه الدورة التي تتزامن مع الذكرى الرابعة للانعقاد برعاية الهيئة الاتحادية للمواصلات ومشاركة وزارة البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان للإسهام في إبراز دور الإمارات في النقل السككي كأحداث عالمية تقام في المنطقة ويعد معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية من أقدم الفعاليات للسكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها نجاحا ونموا.

وتستضيف فعاليات المعرض أكثر من 87 من المتحدثين الذين سيمثلون أهم مشاريع السكك الحديدية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ..فيما تشمل قائمة المتحدثين خبراء عالميين تركوا بصمتهم في القطاع من ضمنهم بيتر هندي رئيس مجلس إدارة "نتورك ريل" من المملكة المتحدة وهنريك هولولي المدير العام لقطاع التنقل والمواصلات من اللجنة الأوروبية وهوارد سميث مدير العمليات في شركة "كروس ريل" وروب لويد الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون العالمية من الولايات المتحدة.

والتقى معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان على هامش المعرض عددا من معالي الوزراء والوفود المشاركة بالمعرض وناقشوا سبل تطوير العمل المشترك فيما يتعلق بالسكك الحديدية والبنية التحتية.

وأكد معاليه خلال اللقاءات دور التعاون المشترك بين مختلف الجهات في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف مجالاتها الأمر الذي يتطلب مزيدا من العمل المشترك خلال الفترة المقبلة.

و لفت معاليه إلى دور السكك الحديدية والبنى التحتية في تحقيق معدلات الرخاء العام وتعزيز الاقتصاد والتجارة الدولية الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود من أجل دعم منظومة البنية التحتية في ذلك المجال ..لافتا الى أهمية دور مثل هذه اللقاءات في تعزيز الشراكة بين مختلف الجهات المعنية بالنقل والطرق والبنى التحتية ما يزيد من فرص التطور وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

وأشاد معالي الوزراء والوفود المشاركة بما لمسوه من تطور في مختلف المجالات وبالذات البنية التحتية بدولة الإمارات .. مؤكدين أن مثل هذه المعارض تشكل ملتقى للتحاور والنقاش وتبادل الخبرات وتطوير العمل المشترك بين مختلف الجهات فضلا عن الاطلاع على آخر المستجدات في مجال السكك الحديدية والبنية التحتية وعبروا عن شكرهم لدولة الإمارات لتنظيمها المعارض العالمـية والمتخصـصة.

و التقى معالي وزير تطوير البنية التحتية على هامش المعرض أيضا وفد الارجنتين الذي ترأسه معالي هوغو تيستا رئيس مجلس وزراء الاشغال العامة للمحافظة الفدرالية الارجنتينية .

و ناقش الطرفان .. سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات العمل ذات العلاقة والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والارجنتين خاصة في مجال السكك الحديدية والطرق والبنى التحتية.

و في السياق نفسه أطلع معالي وزير تطوير البنية التحتية الوفد على خطط تطوير قطاع البنية التحتية ومشروع السكك الحديدية في الدولة.

و قدم مهندسو إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية شرحا مفصلا عن توجه الوزارة المتمثل في تعزيز منظومة الابتكار التي تفضي إلى تحقيق الاستدامة ضمن المشاريع التي تشرف على تنفيذها والتي تؤكد حرصها على مواكبة التوجهات الاستراتيجية للدولة خاصة فيما يتعلق بدعم الاقتصاد والبنية التحتية الخضراء لتطوير كفاءة مشاريع البنية التحتية الإماراتية.

ونوه المهندسون إلى أن الوزارة حريصة على تبني المبادرات المتعلقة بتعزيز الاستدامة والأبنية الخضراء وعرضوا عددا من المبادرات والمشاريع المتعلقة بالاستدامة والأبنية الخضراء ومنها إطلاقها مشروع إنشاء محطات شحن المركبات الكهربائية في المباني الحكومية واستراحات المركبات على الطرق الاتحادية والمجمعات السكنية التي تندرج ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومشروع المركبات الكهربائية الذي يمكنها قطع مسافة 160 كيلومترا وبكلفة شحن تبلغ 8 دراهم فقط.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32