https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مطار ابوظبي يفتتح محطة الاطفاء الخامسة لتعزيز مستويات السلامة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

مطار ابوظبي يفتتح محطة الاطفاء الخامسة لتعزيز مستويات السلامة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

إفتتحت مطارات أبوظبي محطة الاطفاء الخامسة في مطار أبوظبي الدولي للمبنى الجديد .

حضرالافتتاح عبد المجيد الخوري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي و سليمان السكسك الرئيس التنفيذي للبرامج بالإنابة لمطارات أبوظبي وعدد من المدراء وفريق العمل .

وقال الخوري ان افتتاح هذه المحطة يعد أحد أهم الخطوات المتخذة لعرض أعلى مستويات خدمات مطارات أبوظبي التي تعتبر أكثر المطارات تقدماً في العالم، حيث تم تصميم المحطة بكفاءة عالية ومبتكرة لضمان تقديم أعلى مستويات السلامة للبوابة الجوية الجديدة ".

وتبلغ مساحة المحطة 4,100 متر مربع وتم تجهيزها بـ 8 مركبات للإستجابة لتوفر طاقم من الإطفائيين يتراوح بين 172 و200 إطفائي ليكونوا فريق الاستجابة الأول لحالات الطوارئ بما فيها إنقاذ الطائرات وإطفاء الحريق، وأيضاً مكافحة الحرائق في مبنى المطار الجديد والمباني والمرافق الأخرى ضمن محيطه.

وأضاف الخوري قائلاً: "يتميز موقع المحطة بكونه مركزي بين المدرجين مما يسهم في سرعة الاستجابة وتغطية كافة المباني التابعة لمطار أبوظبي الدولي، وأيضاً دعم القدرات المتوفرة حالياً من خلال محطات الإطفاء الأخرى في المطار".

و تم تطوير هذا المرفق بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في أبوظبي، حيث تم تصميم المبنى ووضع خطط الإنشاء والتشغيل للمحطة الجديدة إستناداً إلى لوائح ومتطلبات الإدارة العامة للدفاع المدني بالدولة والهيئة العامة للطيران المدني.

وأضاف الخوري ان محطة الإطفاء الجديدة تعد مرفقاً محورياً ضمن برامج التوسعة لمطار العاصمة، والتي تم تصميمها وفقا لأعلى معايير الأمن والسلامة للتعامل مع حالات الطوارئ والأخطار التي قد يتعرض لها المطار والمرافق المحيطة به. وكما اعتدنا، فقد وضعنا أمن وسلامة المسافرين والموظفين ومقدمي الخدمات في قائمة أولوياتنا عند تصميم هذه المحطة".

ويشتمل مطار أبوظبي الدولي الحالي على أربع محطات لإطفاء الحرائق تعمل على مدار الـساعة للإستجابة لأية حالة طوارئ في مَدرجي المطار ومباني المسافرين بما يتوافق مع المتطلبات التي تنص عليها أنظمة الهيئة العامة للطيران المدني والمنظمة الدولية للطيران المدني /الإيكاو.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32