https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مصر و البنك الدولى يبحثان التوقيع على الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

مصر و البنك الدولى يبحثان التوقيع على الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار

القاهرة

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى المصرية اليوم مع بعثة البنك الدولى برئاسة اشيش خان مدير مشروعات في البنك اجراءات توقيع الشريحة الثالثة والأخيرة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص من البنك بقيمة 3 مليارات دولار .

وسبق أن حصلت مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليارين دولار لدعم البرنامج الاقتصادى والاجتماعى .

و أوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بمصر في تصريحات عقب لقائها المسئول الدولي أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات جديدة بمشاركة القطاع الخاص في ظل الحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد للاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا .. مشيرة إلي أن مصر قامت بعدد من الاجراءات الإصلاحية ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار مثل تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي علي قانون الاستثمار الجديد وموافقة مجلس الوزراء علي اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار واتخاذ عدد من الإجراءات في مجال الحوكمة.

و أكدت الوزيرة أهمية الاسراع فى اجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الجارى وأن تساهم فى تحفيز استثمارات القطاع الخاص لدعم المشروعات التنموية التى من شأنها توفير فرص عمل وتعزيز النمو المستدام العادل اضافة إلى دعم برنامج الحكومة للحماية المجتمعية لمساندة الطبقات والمحافظات الأكثر احتياجا من خلال مشروعات ذات عائد مباشر عليهم.

من جانبها أشادت بعثة البنك الدولى بالاصلاحات الاقتصادية المتميزة التى اتخذتها الحكومة المصرية والتى تدل على قوة البرنامج الاقتصادى والاجتماعى.. مؤكدة دعم البنك لمصر من أجل ضخ استثمارات جديدة بشكل سريع .

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية قامت بخطوات مهمة فى مجال تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بالسياسات والإصلاحات الاقتصادية الرئيسية التى تضع الأسس اللازمة لتسريع وتيرة توفير فرص العمل وتحقيق النمو الشامل لكافة فئات المجتمع.. منوهة إلى استعداد البنك لتقديم الدعم اللازم للمساعدة فى دفع دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32