https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مشاركة مميزة للدائرة المالية لحكومة دبي في الدورة الرابعة من "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" 2016 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 17, 2024

مشاركة مميزة للدائرة المالية لحكومة دبي في الدورة الرابعة من "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" 2016

دبي - الإمارات العربية المتحدة

مشاركة_مميزة_للدائرة_المالية_لحكومة_دبي_في_الدورة_الرابعة_من_
سعادة/ عبدالرحمن آل صالح

كشف سعادة عبدالرحمن آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، على مشاركة الدائرة في "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" 2016.

وقال سعادته: "دائرة المالية حريصة أشد الحرص على مواكبة أبرز التطورات الحكومية والتقنية المتماشية مع مبادرة مدينة دبي الذكية، في إطار رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المتمثلة في أن تكون دبي واحدة من أبرز المدن الذكية في العالم. ومن هذا المنطلق تجد الدائرة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية أهمية كبيرة لإبراز ما مرّت به من أبرز محطات الإنجاز وما استطاعت تحقيقه

بفضل توجيهات كل من سموّه وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ثمّ بجهود العاملين فيها".

وتستعرض دائرة المالية خلال مجريات المعرض، في ضوء استراتيجية دبي للعام 2021، إنجازاتها في مجال إدارة المال العام على مدى عشرين عاماً خلال المعرض، والتي تُوّجت بموازنتين من دون عجز للعامين 2015 و2016.

مشاركة_مميزة_للدائرة_المالية_لحكومة_دبي_في_الدورة_الرابعة_من_
شعار المعرض

وأضاف سعادته: "نجحت الدائرة في وضع هاتين الموازنتين في إطار خطة الدائرة الاستراتيجية 2014-2016، التي حظيت بمتابعة كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية. كما تُبرز مشاركتنا في الحدث الدور الذي لعبته الدائرة طيلة عقدين من الزمن

في دعم المشاريع بإمارة دبي لا سيما في القطاعات التنموية مثل البنية التحتية والأمن والعدل، من خلال الإدارة الكفوءة والفعالة للمال العام".

سعادة عبدالرحمن آل صالح: "نستعرض خلال المعرض عدد من المبادرات وعلى رأسها نظام التخطيط المالي الذكي"

وتسلط الدائرة خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الضوء على عدد من مبادراتها، وعلى رأسها نظام التخطيط المالي الذكي، الذي يجري تطبيقه تدريجياً في دوائر حكومة دبي ومؤسساتها، والهادف في نهاية المطاف إلى إعداد الموازنات الحكومية ووضع الخطط المالية وفق البرامج والأداء التي من شأنها ترشيد المال العام عبر إنجاز جميع المشاريع المهمة التي تنشدها الإمارة مع ضمان توفير ملايين الدراهم.

كما تعرض الدائرة خدمات التدريب المالي المتطور التي تقدمها لموظفي حكومة دبي بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والمتمثلة بمبادرة "ماليون" المختصة بتدريب الموظفين الماليين وغير الماليين العاملين في حكومة دبي والحكومات الاتحادية والمحلية في الدولة على نُظم إدارة المال العام والمحاسبة الحكومية. وتعرض كذلك خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الخدمات المتطورة التي نقدّمها للمتقاعدين العسكريين في حكومة دبي عبر إدارة المعاشات والتأمينات الاجتماعية في الدائرة".

وأضاف: "نحن نرى في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية فرصة ثمينة للتواصل مع غيرنا من الدوائر والمؤسسات الحكومية من الإمارات والمنطقة والعالم، من أجل تبادل الخبرات والتعرف على الاستراتيجيات المتبعة لدى نظرائنا، لا سيما من الجهات المشاركة من خارج الدولة، فضلاً عن تعريفهم بأحدث ما توصلنا إليه من منهجيات العمل، والأسس والمبادئ التي ننطلق منها في جميع مراحل تقدمنا نحو المستقبل، وأسرار النجاح التي نستند عليها في تحقيق القفزات النوعية لحكومة دبي على الصعيد المالي والمحاسبي".

وينظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أضخم دورة من "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" الذي سينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، في الفترة ما بين 11 – 13 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وستعقد الدورة الرابعة من المعرض تحت شعار "حكومات محلية .. إنجازات عالمية"، حيث ستمتاز بعقد شراكات بين العديد من الدوائر في إطار توفير خدمات ابداعية وخدمية للقاطنين والزوار على أرض الإمارة، ما سيسلط الضوء على التكامل الحاصل ضمن الدوائر الحكومية لتقديم خدمات نوعية

للمتعاملين والجمهور وتعزيز مستوى سعادتهم ورضاهم عن هذه الخدمات بما يتماشى ورؤية القيادة الرشيدة الرامية الى الوصول بإمارة دبي إلى العالمية.

ويتميز معرض دبي للإنجازات الحكومية بفرادته في العالم حيث يعتبر مبادرة حكومية حديثة تستقطب الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي لتشارك بعرض انجازاتها العملية ومبادراتها ومشاريعها التطويرية وخدماتها المتميزة لجميع المعنيين. ويساهم هذا المعرض في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الخاصة بالتميز على الصعيد الدولي، حيث يأتي ذلك من خلال عرض الإنجازات الحكومية والتكامل فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات النوعية للمتعاملين من مؤسسات وأفراد على حد سواء.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32