https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مركز دبي للسلع المتعددة يستقبل عددا قياسيا من الشركات الجديدة العام الماضي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

مركز دبي للسلع المتعددة يستقبل عددا قياسيا من الشركات الجديدة العام الماضي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

سجل مركز دبي للسلع المتعددة رقما قياسا في عدد الشركات الجديدة في منطقته الحرة في دبي خلال العام الماضي بلغ 2016 شركة بنسبة زيادة قدرها 14% مقارنة بالعام 2015 وبمعدل نمو خلال العقد الأخير بلغ 33%.

وبحسب التقرير الذي أصدره مركز دبي للسلع اليوم فإن إجمالي عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة يبلغ 13500 شركة ما يجعلها أكبر منطقة حرة في العالم.

وتشير الأرقام التي تضمنها التقرير السنوي لعام 2016 إلى عام متميز بالنسبة لمحفظة السلع والعقارات والمنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة بلغت أوجها باختيار مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة في العالم من قبل مجلة اف دي آي التابعة لصحيفة الفايننشيال تايمز للعام الثاني على التوالي.

وتشمل الانجازات الرئيسية الأخرى تحقيق بورصة دبي للذهب والسلع رقماً قياسيا في عام 2016 حيث تم تداول 19,7 مليون عقد بقيمة إجمالية وصلت إلى 440 مليار دولار بما يشكل نمواً بنسبة 36% مقارنة بعام 2015 وسجلت منصة ترايدفلو 11412 معاملة مرابحة بقيمة إجمالية بلغت 58 مليار درهم ما يمثل زيادة بنسية 405% مقارنة بعام 2015 .

وشملت الإنجازات أيضا تعيين الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة سعادة أحمد بن سليم رئيسا لعملية كيمبرلي بالنيابة عن دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يمثل تشريفا وتقديراً لمكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة الريادية في قطاع الماس العالمي.

وقال سعادة أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول تعليقا على أداء مركز دبي للسلع المتعددة إن هدف مركز دبي للسلع المتعددة المتمثل في ربط الأسواق الجديدة مع الأسواق الراسخة هو هدف واضح وقد حققناه في عام 2016 عبر استقبال شركات جديدة بمعدل 7 شركات في كل يوم عمل وهو ما يجلب إلى دبي استثماراً أجنبياً مباشراً هاما.

وأضاف: إن الميزة التي تتمتع بها دبي بموقعها على ملتقى الطرق الطبيعي للأسواق الرئيسية في العالم سواء من حيث المنطقة الزمنية أو القرب الجغرافي يعني بقاءنا في وضع مثالي لتسهيل التجارة ولكن أيضا ما يجلب الأعمال الدولية إلى مركز دبي للسلع المتعددة هي البنية التحتية ذات النوعية التي لا تضاهى والدعم المهني ومنصات التجارة التي نوفرها.

وأشار التقرير إلى أن أعمال السلع في مركز دبي للسلع المتعددة استمرت في تسجيل نمو قوي وتقديم منتجات جديدة بما في ذلك إعلان بورصة دبي للذهب والسلع عن إطلاق عقود شنغهاي الآجلة للذهب على منصة التداول وذلك بعد توقيع اتفاقية تاريخية مع بورصة شنغهاي للذهب في العام الماضي ويمثل العقد المقيم باليوان أول استخدام على الإطلاق لأسعار شنغهاي للذهب في الأسواق الدولية.

كما أدخلت منصة ترايدفلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أداة التمويل الآجل "سلام" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إلى السوق بما يتيح للمشتري الدفع مقدما لشراء أصول يقوم البائع بتوريدها في تاريخ متفق عليه مسبقا وتم أيضا الإعلان عن خطط لإنشاء مركز للقهوة وسيوفر مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة مرافق تخزين ومستودعات ومكاتب ومساحات مشتركة في موقع تبلغ مساحته 4500 متر مربع ذي درجة حرارة يتم التحكم بها.

وفي عام 2016 تعامل مركز الشاي مع ما يزيد عن 41,6 مليون كيلو جرام من الشاي بنسبة نمو بلغت 200% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ويقوم المركز حالياً بمعالجة الشاي القادم من 13 دولة من بينها كينيا والهند وسريلانكا وإندونيسيا وملاوي ورواندا وتنزانيا وموزمبيق وفيتنام واليابان وأوغندا والصين .. وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة عن إطلاق علامته التجارية الخاصة "شاي دبي" وهو شاي خاص عالي الجودة إضافة إلى إطلاق مجموعة تجارة المواد الغذائية وهي أول مبادرة تنفذ في دبي لجمع البنوك وصناعة المواد الغذائية معا.

وذكر التقرير أنه في إطار مساعي مركز دبي للسلع المتعددة الرامية إلى ربط الأسواق وتعزيز تجارة السلع على طول الممر من الغرب إلى الشرق – الاتصال مباشرة مع مبادرة الحزام والطريق الصينية أطلق المركز حملته الترويجية الدولية في الصين في شهر أكتوبر في إطار أسبوع دبي في الصين وفي هذا العام، سيزور برنامج التوعية الدولية الذي أطلق في المملكة المتحدة في شهر مارس تحت عنوان "وجد من أجل التجارة – عرض حي" مدينتي شنغهاي وشينزين في الصين في شهر ابريل.

كما وقع مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 20 مذكرة تفاهم في عام 2016 واستضاف 155 فعالية محلية ودولية بما فيها اجتماع ما بين الجلسات والجلسة العامة لعملية كيمبرلي.

وفيما يتعلق بالعقارات يضم مجتمع مركز دبي للسلع المتعددة حاليا 66 برجا تجاريا وسكنيا كما تم اتخاذ خطوات هامة لوضع اللمسات النهائية على مخططات التطوير الرئيسية لمنطقة برج 2020 والتي من خلالها سيضيف مركز دبي للسلع المتعددة لدبي وجهة رئيسية جديدة متعددة الاستخدامات مصممة لمجتمع الأعمال العالمي وسيوفر حي برج 2020 مساحات تجارية وسكنية ولتجارة التجزئة على طراز عالمي بما في ذلك فنادق مميزة ومطاعم ومناطق للترفيه وبرجين متميزين فائقي الارتفاع مصممين من قبل المهندسين المعماريين البارزين أدريان جيل وجوردون سميث.

ويقوم مركز دبي للسلع المتعددة أيضا بإنشاء أماكن تجارية من الدرجة الأولى ويعتبر مبنى One JLT الذي تم إنجازه في نهاية عام 2015 هو مثال على ذلك ومع تبني الاستدامة في قلب المشاريع التطويرية الجارية في دبي ياتي One JLT كمبنى تجاري مصمم حسب المعيار الذهبي للقيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي يوفر مساحة تجارية ذات فاعلية من حيث الطاقة في 14 طابقا ويضم المبنى جامعة مودول ومركز الأعمال الأول وتيم هورتنز وريال بايلايتس و1762 وغيرها.

وقد ركز مركز دبي للسلع المتعددة على وضع استراتيجية طويلة المدى لضمان أن مجتمع المنطقة الحرة بأكمله والذي يضم 87500 شخص /سكان وموظفون/ يمكنهم العيش والعمل والازدهار في مجمع متطور يقدم أحدث ما وصلت إلية التكنولوجيا والاتصالات ووسائل الراحة من خلال أهداف ومبادرات ذكية تتماشى مع المبادئ التوجيهية لمدينة دبي الذكية من أجل منفعة مجتمعنا بأكمله ويتم طرح هذه المبادرات في هذا العام.

وقال جاوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: في عام 2016 حقق مركز دبي للسلع المتعددة أداء قويا من خلال جذب 2016 عضوا جديدا إلى منطقتنا الحرة وتوفير مساحات تجارية عالية الجودة مثل مبنى One JLT وتعزيز المنتجات والخدمات والبنية التحتية لعملائنا وخلق أسواق جديدة و أكثر استقرارا لمصلحة التجارة العالمية.

وأشار الى انشاء أسواق فريدة لتجارة المنتجات الزراعية والبن مع تعزيز المزيد من التعاون عبر الصناعة اذ من شأن كل ذلك أن يجلب المزيد من أطراف الصناعة وفرص السوق إلى دبي في عام 2017 ..مؤكدا الاستمرار في توسيع نطاق حضورنا على المستوى الدولي وتشكيل شراكات استراتيجية جديدة وتعزيز التعاون مع الجهات الرئيسية في الصناعة والتجارة والحكومات محلياً ودوليا .

وباعتباره جهة مختصة بالتجارة العالمية أطلق مركز دبي للسلع المتعددة أيضا برنامجه الريادي في مجال الفكر مع تقرير عن مستقبل التجارة وقد تم تحميل التقرير أكثر من 8500 مرة ووضع دبي في موقع قوي كسلطة عالمية في مجال التجارة العالمية، ويقدم التقرير نظرة عن الكيفية التي سيتكشف فيها "مستقبل التجارة" على مدى السنوات العشر المقبلة استنادا إلى رؤى مشتركة بين 150 خبيراً عبر خمس قارات على مدى 12 شهرا .

يذكر انه تم إعداد تقرير "مستقبل التجارة" من قبل مركز دبي للسلع المتعددة بالاشتراك مع Futureagenda.org ومركز أبحاث الاقتصاد والأعمال وهو إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستشارات الاقتصادية في المملكة المتحدة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32