https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مركز دبي المالي العالمي يستعرض نتائج مشاورات لجنة إدارة الثروات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

مركز دبي المالي العالمي يستعرض نتائج مشاورات لجنة إدارة الثروات

عمليات التشاور التي تقوم بها اللجنة تحدد نماذج أفضل الممارسات من أجل تعزيز ما يقدمه المركز للعملاء

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قدمت لجنة إدارة الثروات في مركز دبي المالي العالمي تقريراً إلى سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، يبرز أهمية المركز في أن يصبح مركزاً إقليمياً لمكاتب الشركات العائلية، ومصدراً لـ60٪ من الناتج المحلي الإجمالي ومورد عمل لأكثر من 80٪ من القوى العاملة في اقتصادات الشرق الأوسط.

وقدمت لجنة إدارة الثروات التابعة لمركز دبي المالي العالمي، والتي أنشئت في أغسطس 2016، التقرير بعد عمليات استشارة واسعة النطاق تم خلالها استكشاف مجموعة من المجالات: صناديق الائتمان، والمؤسسات؛ والقضايا المتعلقة بعمليات الإنشاء والصيانة المستمرة في مركز دبي المالي العالمي؛ والامتثال للشريعة الإسلامية، وأقسام مركز دبي المالي العالمي والهياكل خارج المركز؛ فضلا ًعن استعراض النتائج والترتيبات الحالية.

وبهذه المناسبة قال سعادة عيسى كاظم: "تم إنشاء لجنة إدارة الثروات في مركز دبي المالي العالمي العام الماضي من أجل مناقشة ووضع استراتيجية راهنة لإدارة الثروات في المركز. ولا يقتصر دور الحلول والإصلاحات الهيكلية الجديدة التي حددتها اللجنة على ترسيخ ما يقدمه المركز وتعزيز نموه وحسب، بل يساهم في تسهيل الأعمال للشركات التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها أو تتطلع للانضمام إليه".

وأضاف سعادته: "ستسهم هذه التوصيات في دعم التعزيز المستمر للمركز باعتباره مركزاً إقليمياً رائداً في مجال إدارة الثروات ومنصة متميزة في مجال تخطيط تعاقب الأجيال الوظيفي في مكاتب الشركات العائلية في منطقة مجلس التعاون الخليجي واللذان يعتبران من العناصر المهمة في استراتيجيتنا لعام 2024".

وبالإضافة إلى تعزيز ما يقدمه مركز دبي المالي العالمي للمجتمع الدولي في مجال إدارة الثروات، تقوم اللجنة بصياغة واقتراح الاستراتيجيات والسياسات والأهداف المتعلقة بالمركز والتي يتم تقديمها إلى المجلس الأعلى لمركز دبي المالي العالمي لاعتمادها وإلى سلطة مركز دبي المالي العالمي، وسلطة دبي للخدمات المالية وسلطة تسوية المنازعات لتنفيذها.

وعند التنفيذ، ستعمل استراتيجية لجنة إدارة الثروات في مركز دبي المالي العالمي على ما يلي:

• وضع مركز دبي المالي العالمي في طليعة السلطات القضائية التي توفر هياكل حديثة ومرنة في هيئة شركات وعمليات ائتمان ومؤسسات

• توفير إطار عمل فعال لوضع هياكل سليمة لإدارة الشركات العائلية

• تسهيل الترتيبات والتكاليف الإدارية الحالية لمركز دبي المالي العالمي، دون المساس بمعاييره القائمة.

• توفير منصة متميزة لاستقطاب العائلات المحلية من أجل تأسيس شركاتهم ووضع ترتيبات تخطيط التعاقب الوظيفي، ولاسيما إذا استكملت بالتدابير التي أوصت بها اللجنة.

• توفير بيئة مواتية للمكاتب العائلية المنفردة.

وبالإضافة إلى مساهمة المكاتب العائلية في المنطقة في الناتج المحلي الإجمالي، تشير التقديرات إلى أنه سيتم تحويل أصول بقيمة تريليون دولار من الجيل الثاني من الشركات العائلية إلى الجيل الثالث في غضون العقد المقبل.

من جهته قال ديفيد راسل (مستشار ملكي)، رئيس مجلس إدارة لجنة إدارة الثروات: "توفر البنية التحتية التنظيمية والقانونية لمركز دبي المالي العالمي إطار عمل رائداً يمكّن المكاتب العائلية من العمل بمرونة. وقد جمعت عمليات الاستعراض والمراجعة الواسعة التي قامت بها اللجنة شخصيات ريادية من مختلف شركات إدارة الثروات والشركات القانونية الإقليمية والدولية بالإضافة إلى سلطة دبي للخدمات المالية".

وتضم اللجنة كبار المستشارين بما في ذلك كبار المحامين والمحاسبين وكبار المسؤولين التنفيذيين في سلطة مركز دبي المالي العالمي ومكتب المحافظ.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32