https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مدينة الشيخ خليفة الطبية تشارك في اليوم العالمي لسرطان الأطفال - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

مدينة الشيخ خليفة الطبية تشارك في اليوم العالمي لسرطان الأطفال

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

مدينة_الشيخ_خليفة_الطبية_تشارك_في_اليوم_العالمي_لسرطان_الأطفال
الدكتور عزام الزعبي - رئيس قسم الأورام وأمراض الدم عند الأطفال

تشارك مدينة الشيخ خليفة الطبية في اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يصادف الثامن عشر من فبراير من كل عام .

ويهدف اليوم العالمي لسرطان الأطفال لرفع مستوى الوعي والتأكيد على مدى أهمية التشخيص المبكر والوصول إلى وحدة متخصصة في أمراض سرطانات الأطفال للحصول على التشخيص والعلاج المناسبين .

يذكر أن اليوم العالمي لسرطان الأطفال في لوكسمبورج تم إعلانه خلال سبتمبر من العام 2001 .

وتسلط مدينة الشيخ خليفة الضوء بهذه المناسبة من خلال نشاطات عديدة تهدف إلى دعم الأسر التي لديها طفل مصاب ينظمها قسم الأورام وأمراض الدم عند الأطفال بالتعاون مع جمعية رعاية مرضى السرطان "رحمة" وفندق الخالدية بالاس ريحان . وتتضمن الأنشطة الرسم على وجوه الأطفال وعرض مسرح الدمى والأشغال اليدوية إضافة إلى توزيع الهدايا على الأطفال المصابين بالسرطان .

وقال الدكتور عزام الزعبي رئيس قسم الأورام وأمراض الدم عند الأطفال في المدينة إن هذه هي المساهمة الثامنة لمدينة الشيخ خليفة الطبية في اليوم العالمي لسرطان الأطفال .

وأشار إلى أن برنامج سرطان الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية يعالج حاليا 162 مريضا مصابا بالسرطان على اختلاف أنواعه لأعمار تتراوح ما بين الشهر الواحد إلى 15 سنة .

وأضاف أن سعة المستشفى حاليا هي 15 سريرا لمرضى السرطان المقيمين في المستشفى من الأطفال إلى جانب 10 أسرة في وحدة العلاج النهاري مخصصة للمرضى غير المقيمين "المراجعين" لغرض تقديم العلاج الكيمياوي أو لتقديم الإجراءات الأخرى المتعلقة بعلاج السرطان .

بدوره أكد الدكتور عارف الشحي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ خليفة الطبية دعم المدينة لكافة مبادرات التثقيف الصحي للمجتمع وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات الطبية في علاج السرطان .

وتقدر منظمة "ICCCPO" عدد وفيات الأطفال بـ 100,000 طفل سنويا بسبب قلة توفر مصادر العلاج المناسبة وذلك بمعدل 250 طفلا يوميا وبمعدل 10 أطفال في الساعة ويصل عدد الأطفال المصابين بالسرطان إلى 100-150 طفلا من بين كل مليون طفل سنويا .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32