https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مديرة إدارة الاستدامة في مصدر.. قطاع الاستدامة والطاقة المتجددة يستقطب الكثير من السيدات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

مديرة إدارة الاستدامة في مصدر.. قطاع الاستدامة والطاقة المتجددة يستقطب الكثير من السيدات

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

مديرة_إدارة_الاستدامة_في_مصدر_قطاع_الاستدامة_والطاقة_المتجددة_يستقطب_الكثير_من_السيدات
الدكتورة نوال الحوسني

أكدت الدكتورة نوال الحوسني مديرة إدارة الاستدامة في "مصدر" مديرة إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل أن حكومتنا الرشيدة تولي اهتماما بالغا لتمكين المرأة في مختلف المجالات والقطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقالت في تصريح لها بمناسبة الاحتفال بـ " يوم المرأة العالمي " - الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام - إن المبادرات العديدة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ساهمت في تعزيز الدور الذي تضطلع به النساء في نهضة الدولة حيث خصصت سموها يوما للمرأة الإماراتية يتم الاحتفال به في / 28 / أغسطس من كل عام.

وأضافت أن دولة الإمارات تعد من الدول السباقة في المنطقة التي تفتح المجال أمام المرأة لتولي مناصب قيادية مهمة .. مشيرة إلى أن التشكيل الوزاري الجديد الذي ضم خمس وزيرات جديدات ليرتفع عددهن في الحكومة إلى ثمان وزيرات يعد خير دليل على هذا التوجه الذي يتميز بإعطاء المرأة المساحة الكافية لإبراز قدراتها وإمكاناتها الكبيرة.

وقالت الحوسني إن قطاع الاستدامة والطاقة المتجددة أصبح يستقطب الكثير من السيدات حيث أصبحن يشكلن عنصرا فاعلا في مختلف مجالاته .. لافتا إلى حرص "مصدر" وجائزة زايد لطاقة المستقبل على تعزيز هذا الدور عبر إطلاق مبادرة " ملتقى السيدات للاستدامة والطاقة المتجددة" الهادفة إلى تشجيع النساء على المشاركة في ابتكار حلول لتحديات الطاقة والمناخ في العالم".

وأكدت أهمية تمكين النساء والفتيات من المساهمة في تطوير حلول فعالة لتأمين مستقبل أكثر استدامة وذلك بضمان أن يكون لصوتهن تأثير كبير على الابتكار في مجالات السياسات العامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

ونوهت الدكتورة نوال الحوسني في ختام تصريحها بالدور الكبير الذي يلعبه معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في هذا الشأن حيث يضم / 446/ طالبا وطالبة من أكثر من / 60 / دولة تمثل الطالبات الإناث / 45 / في المائة من إجمالي هذا العدد.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32