https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 محمد محيسن يسرد التفاصيل البصرية لوجوه سكان الشارقة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

محمد محيسن يسرد التفاصيل البصرية لوجوه سكان الشارقة

خلال معرضه في "اكسبوجر 2017"

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

عندما تتجول عدسة مصور أمضى حياته مع الكاميرا بين قارات العالم المختلفة، لتنقل مشاهد ولقطات مفارقة، فإن الصور حينها تتحول إلى حكاية تروي من كل تفصيل فيها قصصاً عن طبيعة الحضارات الجمالية. هذا ما يقدمه المصور العالمي إيلايا لوكاردي في معرضه ضمن فعاليات المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر2017" الذي يقام في اكسبو الشارقة حتى 25 نوفمبر الجاري.

يتناول لوكاردي ضمن مجموعته أعماله الفوتوغرافية التي يطرحها تحت عنوان "يلون العالم"، أسلوبه المتفرد في التصوير، حيث يستخدم مجموعة من التقنيات الخاصة، ويختار أوقات محددة خلال اليوم لالتقاط صوره، إضافة إلى أساليب المعالجة المتقدمة، مؤكداً على رؤيته في مهنة التصوير، والتي يلخصها بقوله: "ما أطمح له أن أقدم للبشرية صوراً تريهم العالم بكامل غناه اللوني وعمق جماله".

ويقدم لوكاردي مجموعة من اللقطات التي أخذها ضمن ظروف مختلفة، حيث تصف إحدى صوره التي تحمل عنوان: "العمالقة النائمون"، كيف تتراقص النجوم فوق جبل برومو العجيب في اندونيسيا، بينما ينساب ضباب الصباح حول بحيرات كالديرا البركانية، لتعود صورة "أحلام الغروب" وتنقل مشهد غروب الشمس الجميل في أويا، سانتورينتي، أحد أروع الأماكن على وجه الأرض.

وفي مشهد ساحر، من إمارة دبي، تنقل صورة "الرياح" مشهد شروق الشمس، حيث ينساب الضباب الكثيف عبر أفق المدينة، بينما ينساب الضباب الخفيف عبر التلال الساحرة لوادي دورشيا، في مشهد يمزج الألوان بالضوء على نحو رائع ومهيب في لوحة "نغم ضبابي".

وترسم صورة "تدفق متواهج"، الألوان كأنها متراقصة، بينما تعمل خيوط الضوء على تدفئة شلال سيلجالاندسفوس في آيسلندا بالريف الجنوبي، لتحتضن أزهار الكرز الجميلة جبل فوجي ومعبد تشوريتو في اليابان في لقطة ساحرة بعنوان "تناغم اليابان".

ويوفر المهرجان موقعاً خاصاً للراغبين في متابعة الورش والندوات موقعاً إلكترونياُ، يقدم كافة المعلومات حول جدول الفعاليات، والندوات، والورش، والعروض المصاحبة على الرابط التالي: www.xposure.ae، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاغ (الوسم) #xposurexpf.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32