https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 محمد بن راشد لتنمية المشاريع وقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تطلقان "مركز دبي للملكية الفكرية" لتطوير وتعزيز الممارسة والتوعية بأنشطة الملكية الفكرية في قطاع الأعمال - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

محمد بن راشد لتنمية المشاريع وقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تطلقان "مركز دبي للملكية الفكرية" لتطوير وتعزيز الممارسة والتوعية بأنشطة الملكية الفكرية في قطاع الأعمال

بالتعاون مع أكاديمية سنغافورة للملكية الفكرية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، وقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، اتفاقية تعاون مع أكاديمية سنغافورة للملكية الفكرية لإطلاق "مركز دبي للملكية الفكرية" لتطوير وتعزيز الممارسة والتوعية بأنشطة الملكية الفكرية في قطاع الأعمال وبالأخص أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال تهيئة سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة وتقديمها في مجال الملكية الفكرية، وبالتالي دعم الابتكار عبر قطاعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة رجال الأعمال الطموحين لتحويل أفكارهم وإبداعهم إلى أعمال ناجحة.

ويهدف "مركز دبي للملكية الفكرية" إلى إشراك القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي والهيئات الحكومية في وضع الاستراتيجيات التي تحقق أفضل استجابة لاحتياجات المجتمع، وبالتالي تعزيز الأداء والشفافية في قطاعات الأعمال على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات عموماً.

وبهذه المناسبة، قال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "تلعب المؤسسة دوراً محوريا في دعم ريادة الأعمال على مستوى إمارة دبي باعتبارها الجهة المختصة والمخولة بتعزيز أداء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمثل البرامج التدريبية والدورات المتخصصة إحدى العوامل الرئيسية المساهمة في نجاح رجال الأعمال من أصحاب هذه المشاريع. ويسعدنا إطلاق الأكاديمية والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق وثبة في مستوى الإبداع، والانتقال إلى مراحل أكثر تطوراُ على مستوى قطاع الأعمال".

وأضاف الجناحي: "تضع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة نصب أعينها مسؤولية تعزيز أداء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة مراحل التطوير المتعلقة بأعمالهم، حيث يعد هذا القطاع من أحد المحاور الرئيسية لنجاح اقتصاد دبي. ومن بين أهداف توقيع الاتفاقية هو دعم الابتكار والقيادة عبر جميع قطاعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة رجال الأعمال الطموحين على التنافس، والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لديهم، وتحويل إبداعاتهم إلى أعمال ناجحة ومستدامة".

وأشار الجناحي إلى أن مركز دبي للملكية الفكرية سيقوم بطرح عدد من الدورات التدريبية الموجهة إلى الجهات الحكومية والخاصة لتفعيل دوره كمنصة لخلق وترسيخ ثقافة الملكية الفكرية والمحافظة عليها، ليس في دولة الإمارات فحسب، بل على مستوى كافة دول المنطقة، وسيتم إطلاق مجموعة من الدورات حول العلامات التجارية، والابتكار في الملكية الفكرية، وبناء المهارات في الملكية الفكرية بالتعاون مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك.

ومن جانبه، قال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: "يسعى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي إلى رفع مكانة دبي كوجهة تجارية تنافسية، وذلك عبر العمل الدؤوب وتعزيز الشراكات لحماية مصالح أصحاب العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية عامة، وتوفير البيئة الاقتصادية الملائمة لمزاولة النشاط الاقتصادي في إمارة دبي. وستعزز هذه الاتفاقية من نشر ثقافة ومفهوم الملكية الفكرية لدى الشركات بحيث تكون أكثر حرصاً على حماية أفكارها وإبداعاتها، وبالتالي ممارسة الأعمال وفق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً".

وأضاف لوتاه: "يتزامن إطلاق المركز مع الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية وذلك لأهمية دور حماية حقوق الملكية الفكرية في الحفاظ على الاستثمارات التجارية والصناعية والمعرفية في دبي، حيث أن الملكية الفكرية هي أساس التنمية الاقتصادية، وتساهم في استدامة البيئة المثالية لمزاولة الأعمال. ونحن سعداء بأن نساهم في تدشين مركز دبي للملكية الفكرية، وأن نلعب دوراً فعالاً في تعزيز حماية العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية بزيادة الوعي في قطاع الاعمال والمجتمع، وبالتالي الحفاظ على السمعة التجارية لإمارة دبي باعتبارها بوابة لاستدامة الأعمال وتنافسيتها عالمياً".

وأكد لوتاه على أن القطاع سيعمل على توفير البيانات لاستمرارية التحسين في البرامج الخاصة بالمركز، ولمواكبة تطورات السوق والممارسات في مجال الملكية الفكرية، وتعزيز أداء فريق الأكاديمية في مجال التوعية، وجذب الأطراف المعنية للبرامج التدريبية من خلال مختلف قنوات التواصل المتاحة للقطاع.

وقالت السيدة شيام لو لين، المدير التنفيذي في أكاديمية سنغافورة للملكية الفكرية: "تكتسب حقوق الملكية الفكرية أهمية قصوى في اقتصادنا اليوم والذي يعتمد بشكل رئيسي على الابتكار، ومن هذا المنطلق يسعدنا التعاون مع مؤسسة دبي لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، ودعم المسؤولين الحكوميين وأصحاب الأعمال من القطاع الخاص في دبي، بهدف تحسين إدارة الملكية الفكرية. وتعد هذه الشراكة جزءً من جهود أكاديمية الملكية الفكرية المستمرة لتوسيع نطاقها كمركز متخصص في مجال تعليم الملكية الفكرية".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32