https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مجموعة " إي دي إف" تنضم إلى الائتلاف الذي تقوده "مصدر" لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

مجموعة " إي دي إف" تنضم إلى الائتلاف الذي تقوده "مصدر" لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

انضمت مجموعة " إي دي إف" من خلال شركة " إي دي إف انرجي نوفل" التابعة لها، الشركة الرائدة في مجال توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة المتجددة، إلى الائتلاف الذي تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي بقدرة 800 ميجاوات.

وتم اليوم التوقيع على اتفاقية الانضمام الرسمي للشركة إلى الائتلاف من قبل جان برنار ليفي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة " إي دي إف" بالنيابة عن شركة " إي دي إف انرجي نوفل" التابعة لها؛ ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

وشهد مراسم توقيع الاتفاقية التي أقيمت في مقر هيئة كهرباء ومياه دبي كل من سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة ميشال ميرالييه، سفير فرنسا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأنطوان كاهوزاك، نائب الرئيس التنفيذي الأول للطاقة المتجددة في مجموعة "إي دي إف" والرئيس التنفيذي في شركة "إي دي إف انرجي نوفل".

وسوف يتم بناء المرحلة الثالثة باستخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية على مساحة 16 كيلومتر مربع وبطاقة إنتاجية تبلغ 800 ميجاوات، وذلك على ثلاث مراحل. ومن المزمع إنهاء المرحلة الأولى قيد التطوير بقدرة 200 ميجاوات بحلول النصف الأول من العام المقبل، بينما يتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية بقدرة 300 ميجاوات عام 2019، في حين تنتهي المرحلة الثالثة بقدرة 300 ميجاوات عام 2020.

وقد تم اختيار الائتلاف الذي تقوده "مصدر" العام الماضي عقب تقديمه أقل سعر تعرفة لتوليد الطاقة الشمسية بقيمة 2.99 سنتاً أمريكياً لكل كيلوواط ساعي.

ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الانتاجية لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية 5 آلاف ميجاوات من الطاقة النظيفة، باستثمارات تصل إلى 14 مليار دولار أمريكي (50 مليار درهم إماراتي). وعند اكتماله بحلول عام 2030، سيسهم المجمع في تخفيض أكثر من 6.5 ملايين مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نحن سعداء بانضمام المزيد من الشركات العالمية مثل شركة " إي دي إف " إلى الائتلاف الذي تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي بقدرة 800 ميجاوات، والتي سيتم بناؤها وفق نظام المنتج المستقل. وحظي المجمع باهتمام كبير من قطاع الأعمال والطاقة، وتلقينا عروضاً مهمة من عدة جهات عالمية، مما يعكس ثقة واهتمام المستثمرين العالميين في الاستثمار في مثل هذه المشروعات الكبرى التي تتبناها وترعاها حكومة دبي، وذلك بفضل الأطر التنظيمية والتشريعية القائمة في دبي والتي تسمح بمشاركة القطاع الخاص في مشاريع انتاج الطاقة. وقد تم تشغيل المرحلة الثانية من المجمع بقدرة 200 ميجاوات، والتي افتتحها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتشكل مرحلة جديدة في تميز دولة الإمارات العربية المتحدة وريادتها في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة. ونحن نعمل على تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 7٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020 ، و25٪ بحلول عام 2030 و75٪ بحلول عام 2050 ".

وبهذه المناسبة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ "مصدر": "مع انطلاق عمليات تطوير المرحلة الثالثة، نرحب بانضمام شركة "إي دي إف إنرجي نوفل" إلى ائتلافنا القائم على تطوير واحدة من مراحل أكبر محطة للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، والاستفادة من خبراتها الدولية الواسعة في مجال نشر حلول الطاقة المتجددة، ولاسيما في الأسواق الناشئة".

ومن جانبه قال جان برنار ليفي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة " إي دي إف":" نحن فخورون جداً لمساهمتنا في دعم جهود التحول في مجال الطاقة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط عبر تطوير مشاريع الطاقة المتجددة الطموحة مثل المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. وهذا دليل على خبراتنا كشركة رائدة في سوق تطوير المشاريع منخفضة الكربون ويعزز من تطور أعمال المجموعة في البلدان سريعة النمو بما يتماشى مع استراتيجيتنا لعام 2030 ".

ومن جهته قال أنطوان كاهوزاك نائب الرئيس التنفيذي الأول للطاقة المتجددة في مجموعة "إي دي إف" والرئيس التنفيذي في شركة "إي دي إف انرجي نوفل":" تعد منطقة الشرق الأوسط استراتيجية بالنسبة لمجموعة "إي دي إف" فهي تتمتع بتطلعات طموحة للطاقات المتجددة، ويسر مجموعة "إي دي إف" من خلال فريق عمل شركة "إي دي إف انرجي نوفل" المشاركة في أحد أكبر مبادرات الطاقة الشمسية والتي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي. وتؤسس مشاركتنا في تطوير هذا المشروع للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاوات إلى جانب "مصدر" التي تعد لاعباً رئيسياً في مجال الطاقة المتجددة لشراكات كبيرة طويلة المدى".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32