https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "مبادلة" و"مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" تمنحان "جائزة مبادلة للتصميم 2015" لإماراتيتين - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

"مبادلة" و"مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" تمنحان "جائزة مبادلة للتصميم 2015" لإماراتيتين

تم منح الجائزة خلال الاحتفاء بمشروع "الروبوت الرسّام" لإبراز العلاقة بين الفنون والتصميم والتكنولوجيا

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

مبادلة_ومجموعة_أبوظبي_للثقافة_والفنون_تمنحان_جائزة_مبادلة_للتصميم_2015_لإماراتيتين
" من اليسار الى اليمين - نادين صالح حسن، رئيس قسم التسويق والاتصال المؤسسي في مبادلة، بدرية محمد المازمي، مريم عبدالله، سعادة هدى الخميس كانو "

كرّمت "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" أمس الفائزتين في مسابقة "جائزة مبادلة للتصميم 2015" التي تُمنح للشباب الإماراتي تقديراً لابتكاراتهم في مجالي التصميم والعلوم. واستحقت الجائزة كلٌ من بدرية محمد المازمي ومريم عبدالله عن فكرة تصميم ديناميكي لمركز مجتمعي ضمن حي سكني مستوحى بشكل كامل من البيئة الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال حفل أُقيم في مسرح مبنى المعمورة بأبوظبي.

وتنص شروط مسابقة "جائزة مبادلة للتصميم 2015" على أن يقدّم المتنافسون مقترحاً لتصميم "منطقة إبداعية" ضمن ثلاثة قطاعات خدمية، هي: منشأة رعاية صحية، أو بيئة تعليمية، أو بيئة طيران، على أن تسلط التصميمات الضوء على مواصفات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات التي تتضمنها "رؤية أبوظبي 2030".

وفي هذه المناسبة، قالت سعادة هدى الخميس كانو، مؤسس "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون": "تدرك حكومة دولة الإمارات أهمية القدرات الإبداعية لدى الشباب كوقود يحفز الابتكار، بما يدعم تنفيذ الخطط التنموية التي تتبناها الحكومة. ويساهم ذلك في تحفيز مهارات التفكير بشكل مختلف لدى الشباب لإيجاد الحلول المبتكرة لمستقبلنا استناداً إلى الوسائل الحديثة. وفي الوقت الذي يشكّل الاستثمار في تدريس مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أهمية بالغة، فإن تعليم الفنون، شأنه شأنه هذه المواد، هو جزء لا يتجزأ من ترسيخ المنظومة التعليمية نفسها ويعزّز أصول التدريس، ويطلق العنان للقدرات الإبداعية."

مبادلة_ومجموعة_أبوظبي_للثقافة_والفنون_تمنحان_جائزة_مبادلة_للتصميم_2015_لإماراتيتين
" من اليسار الى اليمين - أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمارات العربية، سعادة هدى الخميس كانو، نادين صالح حسن، رئيس قسم التسويق والاتصال المؤسسي في مبادلة، الفائزتين "

وأضافت: "نؤكد في مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على أهمية تدريس مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدورها الجوهري في تحقيق الازدهار للمجتمع في المستقبل. ويتجلى هذا الاهتمام من جهتنا في تكريم الشباب الإماراتي المبدع في مجال التصميم اليوم، ليؤكد على أن الاستفادة من إمكانيات الثقافة والفنون من شأنه أن يوسع نطاق القدرات الإبداعية وبما يطوّر نماذج جديدة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والهندسة. وبشكل أكثر بساطة، تعلم الفنون يحفّز شهية الشباب للمزيد من الاستكشاف وتبني أساليب تفكير حديثة."

وتم منح جائزة التصميم خلال احتفال أقيم لتكريم مشروع "الروبوت الرسام" والذي قام بتصميمه طلاب من قسم تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار المبادرة المشتركة بين كلٍ من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) و"مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، وهو ما يبرز الاحتفاء بالعلاقة بين الفنون والتصميم والتكنولوجيا. ويعزز هذا المشروع التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة بوصفها إحدى المؤسسات التعليمية الوطنية من شركاء "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، ويساهم في استكشاف المزيد من نقاط الالتقاء التي تربط المجالين الفني والتكنولوجي.

من جهتها، قالت نادين صالح حسن، رئيس قسم التسويق والاتصال المؤسسي في شركة المبادلة للتنمية "مبادلة": "إننا ندرك أن التميز الإبداعي ينبع من القدرة على الربط بين مسارات مختلفة مثل الفنون والعلوم، وذاك هو الهدف الأسمى الذي نسعى لتحفيزه من خلال جائزة مبادلة للتصميم 2015. ويمثل الابتكار في مجالات متنوعة جانباً أصيلاً في التوجهات الأساسية لشركة مبادلة، فكان من الطبيعي أن نقدم دعمنا بقوة لهذه المسابقة ونحث الشباب على تقديم ما لديهم من أفكار وإبداعات."

وكانت "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" قد أطلقت جائزة مسابقة "التصميم" في عام 2013، وبعد تحقيقها لنجاحات كبيرة على مدى عامين، عملت المجموعة على تطوير الجائزة في عام 2015 عبر دعم من "مبادلة" لتصبح الراعي الرسمي للجائزة. وتهدف "جائزة مبادلة للتصميم" إلى الاحتفاء سنوياً بابتكارات الشباب الإماراتي في مجال التصميم (الهندسي والصوتي والضوئي) والعلوم. وتهدف المبادرة أيضاً إلى دعم المواهب والطاقات الإبداعية المواطنة وحثها على ممارسة مختلف أوجه الفنون حيث تلعب المسابقة دور منصة الإطلاق للمصممين الإماراتيين الناشئين.

للتعرف على المزيد حول "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" والمبادرات التي تتبناها، يرجى الاطلاع على الرابط التالي admaf.org

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32