https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "مبادلة - لوكهيد مارتن" تختار ستة فرق جامعية كمرشحين نهائيين في مسابقة لأنظمة الطائرات بدون طيار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

"مبادلة - لوكهيد مارتن" تختار ستة فرق جامعية كمرشحين نهائيين في مسابقة لأنظمة الطائرات بدون طيار

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أُعلن اليوم عن اختيار ستة فرق جامعية من دولة الإمارات العربية المتحدة كمرشحين نهائيين في الدورة الأولى من مسابقة Payload Design Challenge لأنظمة الطيران من دون طيار (الأنظمة غير المأهولة)، وهو برنامج مشترك أطلقته كلٌّ من شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، وشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية.

وأُطلقت هذه المبادرة في شهر مارس من العام الجاري 2017، وهو عبارة عن برنامج مدته عام واحد يدعو طلبة الجامعات لتصميم وتطوير ودمج تطبيقات مدنية وصناعية لنظام INDAGO للطائرات من دون طيار من "لوكهيد مارتن"، والذي يعرف بتحمله وقدرته على التكيف عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن القومي والزراعة والتفتيش التجاري.

وتم اختيار المرشحين النهائيين من أصل 63 طلباً من قبل لجنة خبراء تضم عدداً من المسؤولين التنفيذيين لدى كلٍ من مبادلة ولوكهيد مارتن.

وقال روبرت هاروارد، الرئيس التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن" الإمارات: "يتمثل دور "لوكهيد مارتن" في رعاية وصقل مهارات هؤلاء الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وغيرها من المهارات بهدف تحويل هذه الأفكار إلى تطبيقات تجارية وصناعية. ونأمل من خلال هذا البرنامج أن نساعد على ردم الفجوة بين الجامعات وقطاعات العمل".

وتقام المسابقة في مركز "لوكهيد مارتن للابتكار والحلول الأمنية" في مدينة "مصدر"، حيث تتاح للطلبة إمكانية استخدام منشأة التصنيع المتطورة التابعة للشركة لبناء نماذجهم الأولية بمساعدة طابعة ثلاثية الأبعاد.

وتشمل قائمة المرشحين النهائيين في المسابقة:

- فريق جامعة نيويورك في أبوظبي الذي اقترح نظام استشعار يمكنه أن يكشف عن ديناميكيات الأنهار الجليدية ومستويات سطح البحر لقياس تأثير تغير المناخ

- فريق من الإناث من كليات التقنية العليا - العين الذي اقترح تطبيقاً للمرافق العامة يضم مقياساً ذكياً يمكنه أن يرصد استهلاك الكهرباء والمياه في المساكن ضمن المناطق النائية

- فريق من بوليتكنيك أبوظبي الذي اقترح جهازاً لجمع عينات المياه يمكنه تحليل إمدادات المياه في الغابات والمناجم والمحيطات

- فريق مكون من خمسة أعضاء من معهد البترول في أبوظبي والذي اقتراح جهاز "مفتش التآكل" وهو يتضمن مسباراً يمكنه أن يتبع ويحلل الأنابيب المعدنية في شبكات أنابيب النفط والغاز والمياه

- فريق مكون من ستة أعضاء من معهد البترول في أبوظبي الذي اقتراح نظام إنقاذ يقوم بتتبع السباحين الذي يواجهون مشكلة داخل البحر ومساعدتهم

- فريق من الإناث من معهد البترول في أبوظبي اقتراح نظاماً لقياس مستويات الإشعاع ويمكن استخدامه في مراقبة المناخ والاستجابة للحوادث

وقالت فاطمة المرزوقي، رئيسة قسم التعليم والتدريب في قطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "مبادلة": "تتسم المبادرات المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وريادة الأعمال بأهمية خاصة، لكونها تساعد على تحقيق أهداف دولة الإمارات لبناء اقتصاد معرفي ذكي ومستدام. ونحن في "مبادلة نؤمن" بأن شباب اليوم هم رواد المستقبل، وبالتالي، يتوجب إشراكهم في عملية التحول هذه من خلال طرح برامج ذكية وجذابة. ونتطلع إلى رؤية هذه الأفكار تؤتي ثمارها من خلال هذه المسابقة".

وسيعمل مهندسو "لوكهيد مارتن" في المرحلة التالية من البرنامج على توجيه الفرق الطلابية والإشراف عليهم خلال عملية التصميم وتطوير النماذج الأولية، مما سيتيح للطلاب فرصة نادرة لتطبيق النظريات الهندسية والتكنولوجية لتطوير حلول عملية لتحديات عملية في العالم الحقيقي. وفي نهاية البرنامج، سيتمكن الطلاب من دمج واختبار نماذجهم الأولية عملياً في عرض حي، مع الاحتفاظ بحقول الملكية الفكرية لتطبيقاتهم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32