https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "مبادلة للبترول" تحصل على موافقة تطوير حقل "كا رونغ دو" في فيتنام - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

"مبادلة للبترول" تحصل على موافقة تطوير حقل "كا رونغ دو" في فيتنام

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

حصل مشروع شركة مبادلة للبترول لتطوير حقل النفط والغاز " CRD " - كا رونغ دو - المعروف بالإمبراطور الأحمر - على موافقة الحكومة الفيتنامية في منطقة 07/03 الواقعة في محيط فيتنام.

وأشارت الشركة اليوم الى دعم وتأييد شركائها للمشروع وهم شركة ريبسول المشغل الرسمي للحقل وشركة بتروفيتنام وشركة بان باسيفيك للبترول.

وقال الدكتور بخيت الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول ان شركة مبادلة للبترول تفتخر بهذا الإنجاز وبموافقة الحكومة الفيتنامية على تطوير حقل "كا رونغ دو" الذي يعتبر أول مشروع للشركة في فيتنام..

موضحا انه سيساهم في توفير احتياجات تلك المنطقة من النفط الخام والغاز الطبيعي.

واضاف ان هذه الموافقة تؤكد حرص الحكومة الفيتنامية واهتمامها بأنشتطتنا ومشاريعنا كشركة بترول اماراتية عالمية وتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع دولة الامارات.

وقال " نتطلع للعمل بشكل وثيق مع شركة ريبسول مشغل المشروع وشركائنا الآخرين لتنفيذ هذا المشروع وفق أعلى مستويات الجودة ومعايير السلامة" لافتا الى ان شركة مبادلة للبترول ستبحث عن فرص تطوير أخرى في فيتنام بالاضافة الى مشاريعها الاستثمارية القائمة حاليا.

وتم اكتشاف حقل "كا رونغ دو" عام 2009 وتقييمه بنجاح عام 2013.. ويقع الحقل في حوض "Nam Con Son " وتعتبر عملية التطوير الأعمق من نوعها في المياه الفيتنامية حتى الآن.

وتشمل عملية التطوير منصة رأس البئر "TLWP" المرتبطة بسفينة عائمة لتخزين وتفريغ الإنتاج "FPSO".. وسيتم توصيل الغاز إلى خط أنابيب إقليمية " Nam Con Son" .

وتمتلك شركة مبادلة للبترول حصة بنسبة 21.25% في الحقل 07/03 بينما تملك كل من شركة ريبسول نسبة 46.75% في المئة، وشركة PVN نسبة 14.25 %، وشركة PVEP نسبة 12.75% وشركة بان باسيفيك للبترول نسبة 5%.

ومن المتوقع أن تستثمر شركة مبادلة للبترول حوالي 450 مليون دولار أمريكي في عملية تطوير الحقل.. وتم الاتفاق على بيع وشراء الغاز بين الشركاء وشركة " PVN " وتقوم شركة ريبسول حاليا بدراسة ووضع بنود العقد الخاصة ببناء وتركيب منصة "TLWP" وتوريد وحدة "FPSO".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32