https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 لماذا يعد العمل الخيري مهما بالنسبة للعمل الاستثماري - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

لماذا يعد العمل الخيري مهما بالنسبة للعمل الاستثماري

دبي - الإمارات العربية المتحدة

العمل الخيري هو ذلك العمل الذي لا يهدف من تأسيسه  تحقيق مردود مادي أو تحقيق أرباح للمسؤل عنه، ولكنه يهدف بالضرورة إلى تحقيق  الخدمات الإنسانية وتقديمها لذوي الحاجة من الأفراد، ومساعدة الشباب للحصول على العمل  والحد من مستوى البطالة في المجتمعات من خلال مشاركة المستثمرين وغيرهم بالقيام بالأعمال الخيرية الكبيرة..

وتهتم الكثير من القطاعات  العامة والخاصة بتأسيس المشاريع الخيرية الكبرى، وذلك بهدف مساعدة الناس المحتاجين لهذه الخدمات، كما يهتم العديد من رجال الأعمال بخدمة الناس من خلال الأعمال الخيرية التي تمول من خلال مشاريعهم الاستثمارية، ويساهمون بها في دعم الكثير من الأفراد وتحقيق التكامل بين أفراد المجتمع، حيث يعد الهدف الرئيسي من أهتمام الكثير من رواد الأعمال بالعمل الخيري من أجل تحقيق التقدم والتكامل بين أفراد المجتمع كافة، ومساعدة الناس على التغلب على ظروف الحياة الصعبة التي يمرون بها نتيجة نقص حاجاتهم الأساسية، وخلال السطور التالية سوف نوضح أهمية العمل الخيري عامة و بالنسبة للعمل الاستثماري.

أهمية العمل الخيري عامة:

يوجد الكثير من الأهمية للعمل الخيري، حيث أنه ذو تأثير إيجابي لكل من يعمل به من مؤسسات خيرية عامة أو خاصة أو رجال أعمال ومستثمرين، وحقيقة أن العمل الخيري يسعى إلى تحقيق العديد من الأمور أهمها:

ـ يقوم العمل الخيري بتفعيل المشاركة والتعاون بين جميع الناس من أجل تقديم الخير للجميع.

ـ أحد الوسائل المهمة التي تساهم في الحد من ظاهرة الفقر والأنانية.

ـ تقوم الأعمال الخيرية بالمحافظة على الكرامة الخاصة بصاحب الحاجة.

ـ تساهم في الحد من ارتفاع مستوى الجريمة بين الناس.

أهمية العمل الخيري بالنسبة للعمل الاستثماري:

يوجد الكثير من الأهمية للأعمال الخيرية، ولكن أهميتها بالنسبة للعمل الاستثماري يمكن تحديدها فيما يلي:

ـ يعد العمل الخيري مهم جدا بالنسبة لرجال الأعمال والمستثمرين، ولابد من قيامهم بالمشاركة في العديد من المشاريع الخيرية حيث أنها تجلب لهم الخير الكثير وتحقق لهم الاتصال بكافة طبقات المجتمع، وتحقيق مكانة عالية بين كافة القطاعات في المجتمع.

ـ ويساهم العمل الخيري في ترويج المشاريع الاستثمارية المرتبطة بها، وذلك من خلال ارتباط هذه المشاريع  بالطبقة الفقيرة والمتوسطة التي بحاجة للخدمات الإنسانية التي تقدمها هذه الأعمال الاستثمارية والتي تشكل نسبة كبيرة من أفراد بعض المجتمعات، وبالتالي يمجد الأشخاص الذين يتلقون الخدمات الإنسانية هؤلاء المستثمرين بسبب تعاطفهم معهم وسد حاجتهم ، وهناك الكثير من رجال الأعمال الذين يهتمون بالعمل الخيري، وخير مثال عليهم رجل الأعمال السعودي عمرو الدباغ الذي تنتشر أعمالُه في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ويقيم العديد من الأعمال الخيرية بالسعودية تخدم الفرد والمجتمع، فهو يعتبر صورة مشرقة للعمل الخيري ليس من خلال التبرع بل من خلال التأسيس للأعمال الخيرية الهامة، ومن أعماله الخيرية تأسيس جامعة العمل الخيري.الخاصة بالدورات التدريبية الإلكترونية لمن يعملن العمل الخيري غير الربحي.

ـ العمل الخيري يرتبط كثيرا بنجاح الأعمال الاستثمارية وانتشارها، وهذه حقيقة ربانية لا يمكن التغافل عنها حيث أن الخير لا يأتي إلا بالخير على صاحبه ومؤسسه، ولهذا فإن نجاح العمل الاستثماري دليل واضح على عمل الخير المرتبط به، حيث أن خدمة المجتمعات وتحقيق التكامل بين الأفراد نتاج مهم جدا من العمل الخيري.

ـ الأعمال الخيرية التي يؤسسها المستثمرين تساهم في مساعدة الشباب العاطل والذين يعتبرون من الكوادر الهامة التي من الواجب تفعيلها المحافظة عليها، وهذا يعود على العمل الاستثماري بسد الحاجة من الكوادر البشرية الهامة التي بحاجة إليها من أجل نجاح المشاريع وتقدمها.

ـ الحصول على التشجيع وتقديم التسهيلات من قبل المسؤولين والحكومات للمستثمرين على تأسيس العديد المشاريع الاستثمارية بهدف الحصول من المستثمرين على عدد أكبر من الأعمال الخيرية التي تخدم الفرد والمجتمع.

وهكذا فإن العمل الخيري مهم جدا بالنسبة للفرد والمجتمع وبالنسبة للعمل الاستثماري الذي يقوم  به عدد من رواد الأعمال الكبار.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32