https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي تُعلن عن انضمام فيسبوك كشريك استراتيجي لفعالية VIDXB 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي تُعلن عن انضمام فيسبوك كشريك استراتيجي لفعالية VIDXB 2017

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت فعالية VIDXB، الملتقى الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصنّاع المحتوى الرقمي، عن انضمام فيسبوك كشريك استراتيجي للفعالية، حيث ستلعب الشركة دورًا حيويًا خلال الفعالية والتي ستقام من 8 إلى 9 ديسمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي وستقدّم برنامجًا حافلًا يلبّي تطلعات واحتياجات عشاق وصنّاع ومحترفي المحتوى الرقمي.

وستُسهم مشاركة فيسبوك كشريك استراتيجي في دعم فعالية VIDXB من خلال تسهيل حضور ومشاركة أبرز صنّاع المحتوى إقليميًا ودوليًا والذين يتمتعون بقاعدة جماهيرية إقليمية واسعة وتفاعل مميز مع الجمهور، كما ستتيح الفعالية الفرصة لمُتابعي هؤلاء المبدعين للتفاعل معهم والالتقاء بهم وجهًا لوجه خلال الفعالية، بالإضافة للقاءات مباشرة مع أبرز مشاهير عالم الإنترنت إقليميًا ودوليًا. أما صنّاع المحتوى، فستقدّم لهم الفعالية فرصة توسيع علاقاتهم والاستمتاع بأجواء ترفيهية مميزة واكتشاف المزيد حول أحدث مزايا وبرامج فيسبوك وانستغرام.

وفي هذا الصدد، صرّح جمال الشريف، الرئيس التنفيذي للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "في ظل النمو السريع والملحوظ لصناعة واستهلاك المحتوى الرقمي، ندرك تمامًا مدى تطُلع المنطقة العربية لفعالية تركّز على التكنولوجيا وصناعة الفيديو عبر الإنترنت وهو ما ستقدّمه فعالية VIDXB والتي ستمكّن جمهور المنطقة من الالتقاء وجهًا لوجه مع أبرز صنّاع المحتوى الإقليميين. وفي ظل انضمام فيسبوك شريكًا استراتيجيًا للفعالية، فإننا ملتزمون بالإسهام المباشر والملموس في تقدّم صناعة محتوى الفيديو عبر الإنترنت والذي يقدّمه مبدعو المنطقة الواعدون."

ومن جانبه، أشار جوناثان لابين، رئيس فيسبوك في منطقة شرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان : "تزخر المنطقة العربية بالمواهب الواعدة، ويتميز مستخدموها بالقدرة على تبنّي أحدث الصيحات والتطورات في مجال صناعة المحتوى. وفي ظل وجود نحو 164 مليون مستخدم نشط على فيسبوك شهرياً في المنطقة، وجود 63 مستخدم نشط على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، فإننا نتطلع لدعم المواهب وصنّاع المحتوى في العالم العربي لتمكينهم من سرد حكاياتهم عبر الفيديو وغيرها من المنصات المرئية. ومن المتوقع أن يكون حدث VIDXB احتفالية متفرّدة بأبرز الشخصيات المؤثرة ومجتمع صناعة المحتوى المتنامي عبر الإنترنت وبشكل مباشر وجهًا لوجه".

ووفقًا لتقرير "نظرة على الإعلام العربي 2016-2018"، فقد أصبح الإعلام التقليدي في المنطقة العربية متجهاً نحو الإعلام الرقمي والذي أصبح القطاع الإعلامي الأسرع نموّا بنسبة 17% سنويًا، بفضل تشكيل الشباب بين سن 15 و24 لنسبة تصل إلى 50% من إجمالي سكان المنطقة العربية، وهو ما أدى إلى زيادة مبهرة في تفاعل المستخدمين مع وسائل الإعلام الرقمي ليس فقط كمستهلكين للمحتوى ولكن كمنتجين وصنّاع له أيضًا. وعلى سبيل المثال، فقد شاهد حوالي 79% من سكان الإمارات عددًا أكبر من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت خلال عام 2016 مقارنةً بعام 2015 وفقًا لاستبيان Facebook IQ والذي نفذّته شركة كنتار ميديا.

وقد شهدت معدّلات استخدام الإنترنت في المنطقة زيادة غير مسبوقة، حيث أصبح شباب المنطقة يقضي حوالي ساعتين يوميًا على شبكات التواصل الاجتماعي ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر الجوّال. وقد أصبحت منصات التواصل الاجتماعي - ومنها فيسبوك - تؤثر على الشباب بشكل مباشر، فقد أصبحت مصدرهم المفضل للاطلاع على الأخبار وتطوير وتوزيع المحتوى، وتحوّلت من منصة للأخبار العاجلة إلى وسيلة لا غنى عنها لطرح الآراء والرؤى. وقد كشف بحث Facebook IQ أن سكان الإمارات والمملكة المتحدة، يقضون في مشاهدة الفيديو وقتاً أطول بمعدل 5 مرات مقارنة مع مشاهدة المحتوى الثابت على فيسبوك وإنستغرام. .

ومن المقرر أن تغطي فعالية VIDXB باقة متنوعة من الموضوعات، كالجمال وأسلوب الحياة والألعاب والتكنولوجيا والرياضة، كما ستشكّل منصة مميزة لتبادل الخبرات والمعرفة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي ستقدم تجربة مميزة للمشاركين فضلًا عن ورش العمل والجلسات التدريبية. وفي ظل الدعم الذي ستقدّمه شركة فيسبوك للفعالية، فإنها ستحشد - على مدار يومين - أبرز رواة القصص عبر الإنترنت ومحترفي الصناعة وصنّاع المحتوى إقليميًا ودوليًا تحت سقف واحد لتبادل الخبرات والاستمتاع بتجربة فريدة لا تُنسى.

ومن المقرر أن تطلق VIDXB برنامجًا يستمر على مدار العام للترويج للمحتوى المحلي وتسليط الضوء على أحدث الوسائل التكنولوجية وتسهيل عملية تطوير المواهب الواعدة في مجال الإعلام الرقمي في دبي.

يُذكر أن لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ستُنظّم فعالية VIDXB بالتعاون مع شركة "ذا ألاينس" التي تشرف على تنظيم معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (كوميكون)، أكبر احتفالية ثقافية من نوعها في المنطقة. وتُعد لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي عضوًا في سلطة دبي للمجمعات الإبداعية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32