https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 لجنة بالوطني الاتحادي تنظم حلقة نقاشية بعنوان "التوطين في الحكومة الاتحادية" الأحد - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

لجنة بالوطني الاتحادي تنظم حلقة نقاشية بعنوان "التوطين في الحكومة الاتحادية" الأحد

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

تنظم لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي الأحد المقبل حلقة نقاشية بعنوان " التوطين في الحكومة الاتحادية " بمقر جامعة الشارقة ضمن خطة عمل اللجنة التي أعدتها لمناقشة موضوع "سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية".

وقال سعادة سعيد صالح الرميثي مقرر اللجنة أن اللجنة قررت تنظيم حلقة نقاشية بعنوان التوطين في الحكومة الاتحادية في إطار اهتمام وسعي اللجنة إلى تعزيز التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع والمعنيين والمتخصصين والمؤسسات المعنية لما له من أهمية في إثراء النقاش بما يحقق الموضوعية والتكاملية في مناقشة مختلف القضايا والموضوعات العامة الرقابية وبما يمكن اللجنة من مناقشة هذا الموضوع وتضمين تقريرها بالتوصيات المهمة ليتم رفعه إلى المجلس ومناقشته تحت القبة.

وأوضح الرميثي أن الحلقة النقاشية ستتناول محاور امتيازات الموظف في الوظائف الحكومية ومراحل التدريب والتطوير المهني والأمن الوظيفي ..

مشيراً إلى أنه سيشارك في الحلقة عدد من الجهات المعنية من المؤسسات الحكومية والمحلية وشركات توظيف المواطنين وخريجي الجامعات من تخصص الموارد البشرية وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين في الموارد البشرية والموطنين الباحثين عن عمل.

وذكر الرميثي أن اللجنة عقدت اجتماعا سابقا لها وناقشت فيه خطة مشاركتها في معارض التوظيف التي تعقد في الدولة بهدف التواصل مع المواطنين الباحثين عن عمل المشاركين في تلك المعارض للاستماع إلى أرائهم والتحديات التي تواجههم خلال رحلة البحث عن وظيفة.

واعتمدت اللجنة خطة عمل لمناقشة هذا الموضوع ركزت خلالها على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع والمعنيين ودعوة المتخصصين وذوي الخبرة لحضور اجتماعات اللجان للاستماع إلى ارائهم ومقترحاتهم لإعداد تقريرها الذي سيناقشه المجلس.

وجاءت هذه الحلقة النقاشية في اطار حرص لجان المجلس الدائمة والمؤقتة على عقد الحلقات النقاشية والقيام بالزيارات الميدانية للوقوف عن قرب على حقيقة القضايا وتفحص المشكلات والاستماع بعناية لكل آراء ومقترحات وأفكار المواطنين وكل الجهات المعنية وذوي الخبرة والاختصاص والاستعانة بالدراسات العلمية والفنية بشأن كل ما يدرسه المجلس من مشروعات قوانين وموضوعات عامة.

وتقوم لجان المجلس بإعداد تقاريرها بعد نقاشات معمقة لكل ما يحيله لها المجلس وما هو معروض على أجندة علمها وتحرص على تضمين هذه التقارير بتوصياتها ليتم رفعها إلى المجلس ومناقشتها تحت القبة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32