https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 لتعزيز نمط الحياة الصحية والترويج للمواقع السياحية في الإمارة حملة "صحة وسياحة 2017" تواصل فعالياتها التثقيفية والتوعوية في الشارقة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

لتعزيز نمط الحياة الصحية والترويج للمواقع السياحية في الإمارة حملة "صحة وسياحة 2017" تواصل فعالياتها التثقيفية والتوعوية في الشارقة

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

تتواصل للأسبوع الثاني على التوالي فعاليات حملة "صحة وسياحة 2017" التي أطلقتها إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة في منتصف الشهر الجاري وتستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل، في عدد من المواقع السياحية والترفيهية والمراكز التجارية في الإمارة، وتقام تحت شعار "لنمشي".

وتهدف حملة هذا العام إلى ‏تعزيز ثقافة المشي والحركة خلال فترة الصيف بين أفراد المجتمع، وإبراز مكانة الشارقة في دعم وتعزيز تبني نمط الحياة الصحي من خلال مختلف المواقع السياحية فيها، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بالسلوكيات الصحية التي يجب تطبيقها خلال جولات الجمهور في المناطق السياحية.

وشهدت الفعاليات التي أقيمت على مدى الأيام القليلة الماضية مشاركة فاعلة من الجمعيات الخمس الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وهي: جمعية أصدقاء السكري، وجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، وجمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، وجمعية أصدقاء مرضى الكلى وجمعية أصدقاء مرضى السرطان.

وأكدت إيمان راشد، مدير إدارة التثقيف الصحي، على أهمية المشاركة المجتمعية في برامج ونشاطات الحملة في عامها الرابع، والتي تهدف إلى إبراز دور المشي في تحسين الصحة، والوقاية من الأمراض، وتشجيع الجمهور على اتخاذه سلوكاً يومياً، من خلال ممارسة المشي في المواقع السياحية المتميزة بإمارة الشارقة.

ونظمت هذه الفعاليات في مجلس ضاحية واسط وكذلك في إدارة المهام الخاصة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، وتضمنت تقديم فحوصات مجانية متنوعة مثل هشاشة العظام، وفحص كتلة الجسم، وسكر الدم، وسرطان الثدي، وضغط الدم، وفحص صحة الفم والأسنان، وفحصاً للعيون والبشرة قدمه المستشفى الأوروبي العربي، بالإضافة إلى استشارات صحية قدمتها أخصائيات في الصحة والتغذية.

وقدمت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية محاضرة للسيدات في إدارة المهام الخاصة عن أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية ودورها في حماية صحة الأطفال، كما قدمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان محاضرة أخرى للسيدات والرجال العاملين في الإدارة حول التوعية بسرطان الثدي والبروستات.

وشكر سعادة المقدم عاشور بن سبت بن عاشور، مدير إدارة المهام الخاصة، إدارة التثقيف الصحي والجمعيات الصحية على جهودهم في توعية أفراد المجتمع بالأمراض المختلفة وتشجيعهم على الممارسات الصحية السليمة، مؤكداً أن هذا التعاون يعزز من شراكة المؤسسات الوطنية لبناء وحماية الوطن.

وتقام حملة "صحة وسياحة 2017" بالتعاون مع المستشفى الأوروبي العربي (الراعي البلاتيني للحملة)، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة (الشريك الداعم والراعي الذهبي)، وبنك الشارقة (الراعي الفضي)، وشركة "جولدن بالون" (الراعي الفضي)، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة (الشريك الإعلامي)، ومؤسسة الشارقة للإعلام (الراعي الإعلامي).

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32