https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "كويسك الشرق الأوسط"و"نتورك انترناشيونال"يطرحان حلول دفع رقمية مبتكرة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 17, 2024

"كويسك الشرق الأوسط"و"نتورك انترناشيونال"يطرحان حلول دفع رقمية مبتكرة

نظام الدفع المبتكر الجديد إجتاز كل الإختبارات التقنية بنجاح

دبي - الإمارات العربية المتحدة

من المقرر أن تطلق "كويسك الشرق الأوسط"، الشركة العالمية المتخصصة في خدمات وحلول الدفع الرقمية، منصتها الجديدة كليا للمدفوعات البنكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. سوف يتم تطبيق الجيل الجديد من حلول الدفع الذكية، المدعوم من حكومة دبي الذكية والذي تم تطويره من قبل "كويسك الشرق الأوسط"، من خلال نقاط بيع "نتورك انترناشيونال في الإمارات وذلك بعد انتهاء الاختبارات التقنية بنجاح للمنصة حيث سيتم اطلاق النسخة التجريبية في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: "نسعى باستمرار لإضفاء الراحة والسهولة على حياة الناس في دبي عبر تبني الحلول المبتكرة، وعبر اختبار إطلاق هذه الفئة الجديد من حلول الدفع الذكية نتطلع لإضافة بُعد آخر لتجربة الدفع الذكي في رحلتنا لجعل دبي المدينة الأسعد عالمياً، وما يميز هذه الخدمة هي مستوى الحرية الذي تمنحه للمستخدم بحيث لا تنحصر بجهاز دون آخر وكما تفتح الباب لمفهوم جديد من التعاملات البنكية الذكية".

ونظام "كويسك" هو نظام سحابي، وتم تصميمه بحيث يندمج مع المنصة المصرفية الأساسية لأي بنك في الدولة وذلك لتقديم حلول رقمية جديدة ومعقولة التكلفة للعملاء. ومن خلال استخدام أرقام العملاء الهاتفية والأرقام السرية المؤمنة بدلا من أرقام البطاقات أو أرقام الحسابات البنكية فإن نظام الدفع الذكي يسمح لأي كان بأن يقوم بادارة أو دفع أو توفير النقود بطريقة سلسلة، حتى لأولئك الذين لا يملكون حسابات بنكية في الامارات.

وعلى عكس تطبيقات نظم الدفع التي تعمل بأفضل طريقة عبر الهواتف الذكية أو الأنظمة التي تعمل على الهواتف والتي هي محدودة بشكل رئيسي في الدفع من خلال استخدام الرسائل النصية، فإن تقنية "كويسك" المتطورة يمكن أن يتم استخدامها من قبل العملاء بواسطة أي هاتف للقيام بالعديد من المعاملات بما فيها الشراء من محلات التجزئة، والخدمات الحكومية، ودفع الفواتير. اضافة لذلك، فإنه يمكن استخدام هذه التقنية لسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي، ولتحويلات التجارة الالكترونية، ولاجراء التحويلات المالية للأفراد. وتؤكد "كويسك" أن هذه التقنية يمكن ربطها بأي مصدر للأموال سواء كان حسابات بنكية أو بطاقات ائتمانية أو محافظ رقمية، كما ويمكن لهذه التقنية ضمان اجراء دفعات آمنة بدون استخدام هواتف أو محافظ أو اتصال بالانترنت.

وقال سامر سليمان، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والابتكار في "نتورك انترناشيونال": "نحن سعداء جدا بالبدء بتطبيق الجيل الجديد من من خدمات الدفع الجديدة عبر الهواتف المحمولة والتي تتجاوز حدود الأجهزة بشكل كبير وتغير الطريقة التي نجري بها الدفعات بشكل جذري. هذا النظام الجديد سوف يساعد الملايين من أصحاب الحسابات المالية في منطقة الخليج بشكل خاص وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بشكل عام لأن يستخدموا هذا النظام المالي الفريد. هدفنا ليس أن نقوم بترسيخ ثقافة النقود الرقمية وحسب، بل كذلك بأن نسهل عمليات اجراء الدفعات وجميع الخدمات المالية الأخرى بسهولة. وفي الوقت الذي ستساعد فيه "كويسك" على رفع نسبة الدمج في النظام المالي، فإنها كذلك ستقدم طرقا جديدة ومناسبة وآمنة تساعد في اجراء المعاملات".

من جهته قال زياد الشوبكي المدير العام لشركة "كويسك الشرق الأوسط": "مع كل التقدم الذي تشهده دولة الامارات حاليا فإنه لا يوجد مكان أفضل لتطبيق ما نرى أنه الحل المالي الأكثر فرادة وشمولية لاجراء الدفعات عبر الهواتف المحمولة في العالم. ومن خلال تبني التقنيات الذكية مثل هذه التقنية الجديدة والدعممن قيادة حكومة دبي الذكية والتي تسعى بأن تكون دبي أكثر ذكاء وسعادة من خلال تقديم أفضل الحلول والتجارب للمواطنين والمقيمين والزوار للإمارة ".

وأكد السيد الشوبكي أن العمل مع "نتورك انترناشيونال" لاجراء الاختبارات اللازمة لتقنية "كويسك" شهد نجاحا كبيرا، مضيفا: "نعتقد أننا قمنا بتقديم حل مالي شامل سوف يؤمّنلجميع العملاء عاملسلاسة اجراء التحويلات المالية والتواصل مع المستفيدين بطريقة سريعة بالاضافة الى عامل الأمان في إجراء الدفعات من خلال تخفيض خطر الاحتيال او سرقة في حال استخدام النقود. هذا هو الجيل الجديد من تقنيات اجراء الدفعات ونحن نسعى لأن تكون جميع التحويلات المالية رقمية في دولة الامارات وذلك عبر أي جهاز يعتبره العميل مريحاً له".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32