https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 كهرباء ومياه دبي تنظم ورشة عمل حول إدارة ورقمنة الشبكات والبنى التحتية الذكية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

كهرباء ومياه دبي تنظم ورشة عمل حول إدارة ورقمنة الشبكات والبنى التحتية الذكية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع شركة إنيل العالمية ورشة عمل متميزة حول إدارة ورقمنة الشبكات الذكية والبنى التحتية المتقدمة للمدن الذكية.

وعُقدت الورشة التي حضرها عدد من كبار المسؤولين والخبراء والمتخصصين من الجانبين في إطار مذكرة التفاهم التي عقدتها الهيئة مع شركة إنيل في يناير الماضي بهدف وضع مبادئ أساسية وأطر عمل واضحة لترسيخ أواصر التعاون بين الطرفين وتفعيل قنوات تبادل المعلومات ونقل المعرفة في مجال إدارة الشبكات الذكية ورقمنة الشبكات مستعرضة استراتيجية الهيئة في مجال تطوير الشبكة الذكية وأنظمة الإنتاج والنقل والتوزيع.

وعرضت شركة إنيل رؤيتها للمدن الذكية وتجاربها وتقنياتها المتطورة في مجال أتمتة أنظمة التوزيع وتكامل مصادر الطاقة المتجدّدة والبنى التحتية المتقدمة للعدادات الذكية.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ان الهيئة تلتزم بدعم مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً من خلال عقد الشراكات الفعالة مع المؤسسات والشركات العالمية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم وتوظيفها في عملنا لتحقيق استراتيجية الهيئة 2021 وخطة دبي 2021 الهادفة إلى جعل دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة.

وأضاف سعادته ان تعاوننا مع شركة إنيل العالمية يأتي في إطار جهودنا لتنفيذ مبادراتنا الذكية التي أطلقتها الهيئة لدعم التحول الذكي في إمارة دبي وتشمل مبادرة التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية بهدف بناء شبكات ذكية بمفهومها الواسع المتكامل تغطي نطاق أنظمة التوليد والنقل والتوزيع.

واوضح ان الشبكة الذكية - التي ننفذها باستثمارات تبلغ 7 مليارات درهم تضم برامج إدارة الطلب وإدارة الأصول وأتمتة محطات التحويل وأتمتة شبكات التوزيع والبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وتحليل البيانات هائلة الحجم و برنامج أمن الشبكة الذكية وتكامل المنظومات والعدادات الذكية ..إضافة إلى مبادرة شمس دبي لإنتاج الكهرباء عن طريق الألواح الشمسية الكهروضوئية في المباني وربطها بشبكة الهيئة ومبادرة الشاحن الأخضر لتأسيس البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأكد الطاير أهمية التعاون المشترك والتنسيق الكامل مع شركة "إنيل" في توفير آفاق جديدة للاستفادة من الخبرات والتجارب الغنية عالمية المستوى وتوظيفها بالشكل الأمثل في تطوير الخدمات والمبادرات والتطبيقات التي تقدمها الهيئة في خطوة طموحة لدفع عجلة النمو والتطوّر والريادة ومواكبة ركب الحراك التكنولوجي المتسارع الذي تشهده دولة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص.

وتركز هيئة كهرباء ومياه دبي على تطبيق استخدامات الشبكة الذكيّة التي تتيح آلية منهجية لاتخاذ القرار وتكامل العمليات التشغيلية حيث تسعى إلى تعزيز الاعتمادية والاستدامة والحفاظ على الطاقة وإدارة الطلب وادارة الاستثمارات في البنية التحتية بكفاءة عالية وتشغيل الشبكات.

يُذكر أن "إنيل" إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز مدعومةً بشبكة واسعة تمتد على طول 1.9 مليون كيلومتر عبر أكثر من 30 دولة حول العالم ..ويبلغ صافي القدرة المركبة للشركة أكثر من 84 جيجاوات وذلك لخدمة أكبر قاعدة عملاء بالمقارنة مع نظرائها في أوروبا بواقع أكثر من 61 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32