https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 في كلمة دولة الإمارات خلال الكونغرس العالمي للعلوم والهندسة في كازاخستان، ثاني الزيودي: الإمارات من الدول الرائدة عالمياً في نشر حلول الطاقة المتجددة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

في كلمة دولة الإمارات خلال الكونغرس العالمي للعلوم والهندسة في كازاخستان، ثاني الزيودي: الإمارات من الدول الرائدة عالمياً في نشر حلول الطاقة المتجددة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أكّد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة أن الطاقة المتجددة هي في صميم استراتيجية التحوّل نحو استخدام مصادر الطاقة المستدامة في دولة الإمارات، منوّهاً إلى أن قطاع الطاقة المتجددة يشهد نمواّ وأداءً ملحوظاً، وذلك لما يقدمه من حلول مبتكرة وذات جدوى اقتصادية يمكنها تلبية الطلب المتنامي، وخاصة في المناطق النائية.

جاء ذلك في كلمة الدولة التي ألقاها معالي الدكتور ثاني الزيودي خلال المشاركة في أعمال الكونغرس العالمي للعلوم والهندسة الذي أقيم تحت شعار "طاقة المستقبل: الحلول المبتكرة وطرق تطبيقها" من 19 وحتى 20 من الشهر الجاري على هامش معرض إكسبو أستانا 2017 في جمهورية كازاخستان، والتي أكّد فيها على أن دولة الإمارات هي إحدى الشركاء الرئيسيين لجمهورية كازاخستان في معرض إكسبو أستانا 2017 وذلك من خلال مشاركتها بأحد أضخم الأجنحة في المعرض.

وقال الدكتور ثاني الزيودي إلى أن الإمارات العربية المتحدة هي من ضمن الدول الرائدة في نشر حلول الطاقة المتجددة على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن الدولة قامت خلال العقد الماضي بتنفيذ مشاريع واسعة النطاق لنشر الطاقة المتجددة على الصعيدين المحلي والعالمي، وأن عاصمة الدولة أبوظبي تستضيف المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، بالإضافة إلى استضافة المؤتمرات والفعاليات الدولية ذات العلاقة، مثل القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وأوضح معاليه أن الدولة بدأت في شهر مايو الماضي في إنشاء مشروع "نور أبوظبي"، أضخم محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم، بطاقة إنتاجية تصل إلى 1177 ميغاوات، منوّهاً إلى أن المشروع، علاوة على تسجيله رقماً قياسياً غير مسبوقاً في ضخامة الحجم، سيعمل أيضاً على خفض كلفة إنتاج الطاقة بصورة كبيرة، وذلك من خلال رقم عالمي جديد عند 2.42 سنت للكيلوواط/ساعة، وهو إنجاز مهم سيعزز فرص انتشار تقنيات الطاقة المتجددة على الصعيد العالمي.

وشدّد الدكتور الزيودي على أن الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع الطاقة المتجددة يعكس مدى التزام دولة الإمارات بالتوجه نحو تنويع مصادر الطاقة المستدامة، ودليل واقعي على مقدرة الإرادة الطموحة للقيادة الرشيدة على توفير الظروف الملائمة في السوق لاستقطاب القطاع الخاص وتشجيعهم على الاستثمار في تنمية قطاع الطاقة المتجدة وتعزيز النمو الاقتصادي.

وحول السياسات التي تقوم دولة الإمارات يتطبيقها منذ سنوات عديدة لتحفيز نشر الطاقة المتجددة، قال معاليه أن "استراتيجية الإمارات للطاقة 2050"، تستهدف الوصول بنسبة الطاقة النظيفة من مزيج الطاقة الوطني الى 50% بحلول عام 2050، حيث ستستحوذ الطاقة المتجددة على نسبة 44%. وأضاف معاليه أن الخطة الوطنية للتغير المناخي 2050، التي أعلن عنها مؤخراً، تضع تعزيز نشر مصادر الطاقة النظيفة ورفع كفاءة استهلاك الطاقة من ضمن أولوياتها الرئيسية.

وفي ختام كلمة الدولة، جدّد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة التزام الإمارات بالحفاظ على مكانتها الريادية في نشر مصادر الطاقة المتجددة، منوّهاً إلى أن الدولة ستستضيف معرض إكسبو 2020 في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، والذي يتمحور حول ثلاثة موضوعات رئيسية (الفرص والاستدامة والتنقل). وتأكيداً على موضوع الاستدامة، أشار معاليه إلى أن موقع معرض إكسبو دبي سوف يستمد 50% من طاقته من مصادر للطاقة المتجددة، والتي من أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32