https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 في حفل تكريم كبير ومميز يقام في الجامعة القاسمية - هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تعلن عن الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة البيئية الخميس المقبل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

في حفل تكريم كبير ومميز يقام في الجامعة القاسمية - هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تعلن عن الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة البيئية الخميس المقبل

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

تنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة في الساعة العاشرة من يوم الخميس المقبل حفل تكريم الفائزين بالنسخة الخامسة من جائزة الشارقة للاستدامة البيئية لفئتي المدارس الخضراء والجامعات، وذلك على مسرح الجامعة القاسمية، بحضور سعادة هنا سيف السويدي، رئيس الهيئة، وأعضاء لجنة التحكيم، والمشاركين في الجائزة، والمختصين والمهتمين بعالم البيئة، وطلبة الجامعات والمدارس.

وشارك في الجائزة 143 طالباً وطالبة، من 55 مدرسة، من فئة المدارس الخضراء، (22 فريق طلابي، كل فريق مكون من ستة أعضاء رئيسيين)، و11 طالباً وطالبة، شاركوا في فئة جائزة الطالب المتميز، كما بلغ عدد الأفراد الذين شاركوا في فئة جائزة المدرسة المتميزة وفئة جائزة المنسق المتميز 40 فرداً من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، أما فئة الجامعات فبلغ عدد الطلبة المشاركين فيها 115 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات، من أربع جامعات، هي الجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الشارقة، وكلية الأفق الجامعية، وكليات التقنية العليا، وكانت معظم المشاركات في مجالات البحث العلمي التطبيقي والتقييمي، والبحوث البيئية في إمارة الشارقة، وبقية المشاركات حول التطبيق الذكي للمعلومات، وإنتاج فيلم بيئي قصير.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي: "تهدف جائزة الشارقة للاستدامة البيئية إلى تعزيز مفهوم البيئة الخضراء المستدامة، وهي مستمدة من رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة حماية البيئة وصون التنوع الحيوي في الإمارة، وتعزيز مبدأ الشراكة بالعمل البيئي لما يشكله من ركيزة أساسية في دعم مشروع الشارقة الاستراتيجي لحماية البيئة، وذلك من خلال توسيع دائرة مسؤوليات العمل البيئي وتعدد أطرافه لتشمل المدارس والجامعات والمؤسسات الرسمية لإيجاد بيئة خضراء في إطار مستدام".

وتابعت: "نتقدم بالتهنئة والتبريك لجميع المشاركين في هذه الجائزة المهمة، وكل مشارَكَة هي قيمة مضافة لنا، وتعكس مدى جدية وحرص المدارس والجامعات وطلبتهم وأعضاء الهيئة التدريسية والتعليمية والأكاديمية، على أن يكون لهم دور فاعل وإسهام حيوي في رفع مستوى الوعي البيئي".

وأوضحت السويدي أن رؤية الجائزة تكمن في إيجاد بيئة خضراء مستدامة، وتحمل رسالة مفادها إذكاء روح التنافس بين القطاعات الطلابية المختلفة في المدارس والجامعات لابتكار، وإيجاد، وتطبيق حلول بيئية مستدامة للمشكلات البيئية الملحة التي تسهم في تعميم الثقافة البيئية وترسيخ الوعي بأهمية المحافظة على البيئة لتحقيق وتمكين مقومات التنمية المستدامة على أرض الواقع في البيئات التعليمية.

وتقام جائزة الشارقة للاستدامة البيئية على مدار العام الدراسي، وتضم فئتين، الأولى مخصصة لطلبة مراحل التعليم الأساسي (حلقة ثانية)، والتعليم الثانوي في مدارس الشارقة الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الفئة الثانية والمخصصة لطلبة الجامعات في إمارة الشارقة.

وتضم لجنة تحكيم الجائزة أعضاءً من تسع جهات حكومية وخاصة، وذلك على النحو التالي: عضو من جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، لتحكيم مجال التصوير الضوئي. وعضو من شركة الرؤية السينمائية للإنتاج الفني، لتحكيم الفيلم البيئي القصير. وعضو من مؤسسة الشارقة للإعلام، لتحكيم الفيلم البيئي القصير. وعضوان من هيئة كهرباء ومياه الشارقة، لتحكيم مجال ترشيد الطاقة الكهربائية والمياه. وعضو من مجلس الشارقة للتعليم، لتحكيم مجال المشروع البيئي المستدام. وعضو من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، لتحكيم مجال المشروع البيئي المستدام. وأعضاء من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، لتحكيم مجال الملصق ومجال التصوير الضوئي. وعضو من جامعة الشارقة، لتحكيم مشاريع طلبة الجامعات في البحث العلمي والتطبيق الذكي للمعلومات. وعضو من الجامعة الأمريكية في الشارقة، لتحكيم مشاريع طلبة الجامعات في البحث العلمي والتطبيق الذكي للمعلومات.

وتكمن أهمية الجائزة في إشراك ودعوة طلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى الهيئات الإدارية والتدريسية، إلى وضع تصوراتهم من مشاريع وأفكار وأنشطة مستقلة، لتعزيز مبدأ البيئات الدراسية المستدامة ضمن المواصفات البيئية المعمول بها عالمياً.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32