https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة الشارقة تنظم ورشة توعوية حول ضريبة القيمة المضافة الأربعاء - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

غرفة الشارقة تنظم ورشة توعوية حول ضريبة القيمة المضافة الأربعاء

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

تنظم غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب الأربعاء المقبل ورشة توعوية حول ضريبة القيمة المضافة تحت عنوان " ضريبة القيمة المضافة للمستوردين والمصدرين وآلية التسجيل ".

وتستعرض الورشة - التي تأتي ضمن خطة التوعية بالقوانين الضريبية التي أطلقتها الحكومة في مارس الماضي - مستجدات النظام الضريبي في الدولة وآليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة وإجراءات التسجيل لدى الهيئة وما يرتبط بها من التزامات وتدقيق ومعاملات ضريبية لقطاع المستوردين والمصدرين.

وأكد محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة التزام الغرفة بدعم الجهود المبذولة لتطبيق النظام الضريبي في أوساط مجتمع الأعمال بإمارة الشارقة من خلال توعية أعضائها المنتسبين بقانون الإجراءات الضريبية وضريبة القيمة المضافة للمستوردين والمصدرين وآلية التسجيل في إطار حرص الغرفة على المساهمة بتحقيق رؤية القيادة الحكيمة ودعم مسيرة التنوع الاقتصادي والنمو المستدام في الدولة.

وأوضح أن غرفة الشارقة لن تدخر جهدا لتعريف مجتمع الأعمال بضريبة القيمة المضافة ومساعدة مؤسسات القطاع الخاص وتحديدا شركات التجزئة والتصدير والاستيراد على فهم بنود الضريبة الجديدة قبل الشروع بتطبيقها مطلع العام المقبل بما يدعم تطبيق قانون الإجراءات الضريبية الذي تتطلع من خلاله حكومة الإمارات إلى الاستثمار في إسعاد مواطني الدولة والمقيمين على أرضها ومواصلة تطوير خدماتها وفق أرقى المعايير العالمية .. معتبرا أن هذه الضريبة ستعود بالفائدة على مجتمع الأعمال من خلال إطلاق المشاريع التنموية وعمليات تطوير وتحديث البنى التحتية وتعزيز مزايا الاقتصاد الإماراتي ومكانة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية.

وحث ممثلي مجتمع الأعمال ومختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة على حضور الورشة التوعوية للاستفادة من المعلومات القيمة التي سيقدمها خبراء وزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب وطرح أية استفسارات لديهم حول ضريبة القيمة المضافة .. مشيرا إلى أن أهمية الورشة تكمن في تمكين أصحاب الشركات من التعرف على التشريعات الجديدة المنظمة للإجراءات الضريبية الخاصة بمجتمع الأعمال وتنظيم أوضاعهم واتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن تعزيز أداء المؤسسات الخاصة خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي تنظيم الورشة في إطار رسالة غرفة الشارقة المتمثلة في خدمة أعضائها عبر تزويدهم بالمعلومات والخدمات ذات القيمة المضافة وبالفرص التي تتيح لهم النمو والازدهار والمنافسة بشكل أكبر في السوق العالمي وكذلك في إطار حرصها على التعاون والتنسيق مع المؤسسات والأجهزة المختصة وغرف التجارة والصناعة واتحاداتها في الدولة وخارجها بهدف خدمة أعضائها المنتسبين وتنمية علاقاتهم التجارية وتطويرها علاوة على تعزيز الحركة الاقتصادية في الإمارة وانطلاقها نحو مستوى أرفع وأفضل.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32