https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة الشارقة تبحث تعزيز فرص التعاون مع مواصفات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

غرفة الشارقة تبحث تعزيز فرص التعاون مع مواصفات

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أكد وفد من غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال زيارته لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" سعي الغرفة المستمر لتعزيز التعاون مع شركائها وحرصها على خدمة منتسبيها من ممثلي القطاع الخاص تحقيقا لهدفها تنمية علاقات عملائها التجارية وتطويرها بما يسهم في تعزيز بيئة الأعمال وإثراء أداء القطاع الاقتصادي عامة في الإمارة.

و ناقش الوفد - الذي ترأسه يعقوب يوسف القصير مستشار الشؤون الصناعية في غرفة الشارقة - عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك إلى جانب الاطلاع على ما تنفذه الهيئة من برامج ومشاريع في مجال إعداد وتطبيق المواصفات القياسية والعلامات التجارية وأثرها على تحسين وتطوير أداء القطاع الخاص على مستوى الدولة وانعكاسه على مجتمع الأعمال في إمارة الشارقة.

و بحث وفد الغرفة مع عدد من مسؤولي الهيئة أيضا فرص تعزيز وتطوير التعاون المشترك وتوفير التسهيلات وسبل تقديم الدعم للتجار والمصنعين لتطبيق المواصفات المعتمدة قبل الهيئة.

وقدم عبدالرحمن محمد زينل رئيس قسم الرقابة في الهيئة شرحا حول منظومة علامة الجودة الإماراتية " EQM " وعلامة المطابقة الخليجية Gmark بالإضافة إلى علامة المطابقة الإماراتية " ECAS " والإجراءات والمتطلبات اللازمة للحصول على هذه العلامات من قبل التجار والمستوردين وأهميتها في تعزيز الدور التجاري والاقتصادي للدولة.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون لرفع مستوى المشاركة في المجال التوعوي وعقد الندوات والمحاضرات وورش العمل التدريبية إلى جانب عقد ورشة عمل للتجار والمصنعين في الشارقة عن علامتي " ECAS " و "EQM "بالإضافة إلى عقد ورشة عمل أخرى لتجار المركبات المستوردة المستعملة حول علامة المطابقة الخليجية على أن تقوم غرفة تجارة وصناعة الشارقة بتحديد الموعد المناسب لعقد هاتين الورشتين في وقت لاحق بعد التنسيق مع التجار والمصنعين من ذوي العلاقة.

و قدم يعقوب يوسف القصير شكره لهيئة المواصفات والمقاييس على جهودها في دعم قطاع الأعمال بالدولة والارتقاء بأنظمة الجودة من خلال تقديم خدمات المواصفات والمقاييس والاعتماد وفقا لأرقى المتطلبات والممارسات الدولية .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تندرج ضمن خطة عمل قطاع الاتصال والأعمال بالغرفة الهادفة في مجملها إلى التواصل مع شركائها من ممثلي القطاعين العام والخاص بالإمارة والدولة والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم المختلفة لدعم التجار والمصنعين وتعزيز إسهاماتهم في الناتج الإجمالي للإمارة.

من جانبه نوه طارق زينل رئيس قسم الرقابة في هيئة الإمارات للمواصفات بعلاقات التعاون الوثيقة التي تربط الهيئة بغرفة تجارة وصناعة الشارقة .. مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات العاملة في الدولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرضها الخيرة.

وقدم زينل شرحا موجزا حول طبيعة عمل الهيئة استعرض خلاله مهامها الرئيسية ومجالات عملها ووظائف أقسامها المختلفة وخدمات المواصفات والمقاييس التي تقدمها .. موضحا أن الهيئة طورت هذه الخدمات ورفعت مستوى أدائها لتصبح في مستوى الجهات الدولية التي تقدم خدمات مماثلة لها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32