https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة أبوظبي تنظم ورشة استشراف مستقبل ودور القطاع الخاص في الإمارة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

غرفة أبوظبي تنظم ورشة استشراف مستقبل ودور القطاع الخاص في الإمارة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ورشة عمل متخصصة حول استشراف المستقبل للغرفة وللقطاع الخاص في الإمارة بمشاركة سعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة ونائبيه والمدراء التنفيذيين وعدد من كبار المسؤولين في المؤسسات التابعة لغرفة أبوظبي.

وأكد المهيري في كلمة ألقاها في بداية أعمال الورشة أن مهمة استشراف المستقبل هي أولوية من أهم أولويات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مشيرا إلى أهمية استشراف المستقبل في رسم استراتيجية طويلة المدى للغرفة.

وقال إن مهمة استشراف المستقبل بالنسبة لغرفة أبوظبي في غاية الأهمية وذلك بالنظر إلى فوائد عملية الاستشراف في وضع حلول للقضايا المستقبلية التي تخص الغرفة كمؤسسة والدور المستقبلي للقطاع الخاص الذي ترعاه وتعمل على تعزيز وتفعيل دوره وشراكته مع القطاع العام لتحقيق أهداف خطة واستراتيجية أبوظبي ودعم عملية التنمية المستدامة في الإمارة ودولة الإمارات.

وتحدث في الورشة البروفيسور هادي التيجاني المنسق العام لجائزة الشيخ خليفة للامتياز الذي قدم عرضا حول مفهوم استشراف المستقبل وأدواته وكيفية وضع السيناريوهات المستقبلية وإيجاد الفرص والحلول الاستراتيجية لقطاع الأعمال في إمارة أبوظبي على المدى القريب والمتوسط والبعيد حيث تتضمن استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل ثلاث مراحل هي استشراف المستقبل القريب الذي يمتد من سنة إلى خمس سنوات والمستقبل المتوسط الذي يمتد حتى عشر سنوات والمستقبل البعيد الذي يمتد لأكثر من عشر سنوات .

وتم التركيز خلال الورشة على ثلاثة محاور أساسية لرسم خطة مستقبلية متوسطة وطويلة الأمد تتضمن ملامح الدور المستقبلي للغرفة والقطاع الخاص في إمارة أبوظبي من خلال التركيز على هذه المحاور وهي التجارة الإلكترونية والتحولات الرقمية والتقنيات الحديثة والنمو الاقتصادي للاقتصاد المعرفي .

كما تم استعراض قوائم استشراف المستقبل والتي من أهمها: وضع الحلول للقضايا المستقبلية في الفترة الحالية وسرعة الاستجابة واتخاذ القرارات الملائمة والتصرف بفاعلية قصوى وترسيخ الإبداع والابتكار والتميز في جميع أعمال وأنشطة ومبادرات وخدمات ومنتجات قطاع الأعمال في الإمارة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32