https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة أبوظبي تبحث مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع جيبوتي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

غرفة أبوظبي تبحث مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع جيبوتي

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

بحث عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع سعادة عثمان موسى درار شروع سفير جمهورية جيبوتي لدى الدولة سبل توسيع مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية جيبوتي.

تحدث القبيسي خلال الاجتماع عن الخدمات والتسهيلات التنافسية التي توفرها أبوظبي اليوم للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم حيث شهدت الإمارة وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة نمواً اقتصادياً كبيراً وأصبحت واحدة من أهم مراكز المال والأعمال في المنطقة ومركزاً تجارياً ومالياً لكبار المستثمرين والشركات العالمية التي اتخذت منها مقراً لإدارة أعمالها واستثماراتها في الدولة والمنطقة وذلك نظراً لما تتمتع به من بنية تحتية حديثة ومتطورة واستقرار ووجود نظام مصرفي متطور وتشريعات وقوانين تشجع وتجذب المستثمرين .

وذكر القبيسي أن النهضة التي تشهدها اليوم إمارة أبوظبي تستمد مقوماتها ومحفزاتها من خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية والتي تركز على تأسيس اقتصاد قائم على أسس معرفية متنوعة ومستدامة وفي الوقت نفسه تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وهي بذلك تقدم فرصاً كبيرة للمستثمرين للنمو والازدهار في بيئة أعمال عالمية متطورة ومتميزة.

وأكد القبيسي على أهمية زيادة مساهمة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جيبوتي من خلال قيامها بتنفيذ المشاريع التنموية وخاصة في قطاعات البنية التحتية وقطاع الطاقة.

من جانبه وجه سعادة عثمان موسى درار سفير جمهورية جيبوتي لدى الدولة الدعوة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة للمشاركة في منتدى جيبوتي الاقتصادي الذي سيقام في جيبوتي خلال شهر ديسمبر المقبل بالتزامن مع منتدى معرض تجاري دولي كبير بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية في دول منطقة الكوميسا.. مشيراً إلى أن المنتدى والمعرض يُعد فرصة متميزة للشركات الإماراتية لتعزيز تواجدها واستثماراتها في أسواق جيبوتي خاصة في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية وذات الأهمية لاقتصادها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32