https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ينطلق بدورته الرابعة في دبي بحضور 1500 من رجال الأعمال وكبار المستثمرين - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 18, 2024

عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ينطلق بدورته الرابعة في دبي بحضور 1500 من رجال الأعمال وكبار المستثمرين

النسخة الرابعة تناقش دور واسهامات ريادة الأعمال في المنطقة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

بعد مسيرة الناجحة التي تحققت على مدار السنوات الثلاث الماضية، نظمت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، ومجموعة "اس بي آي"، النسخة الربعة من قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2017، الحدث الرائد على صعيد منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، في فندق جميرا بيتش – دبي، بحضور 1500 من رجال الأعمال وكبار المستثمرين، وصناعة القرار من المدراء التنفيذيين للجهات الحكومية على الصعيد المحلي والعالمي.

وهدف الحدث في دورته الرابعة إلى تحقيق آمال وطموحات أصحاب المشاريع في المنطقة، حيث تم تبادل المعرفة والخبرات مع أصحاب العقول المبتكرة الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز المستثمرين على تحمل المخاطر وخلق فرصة جديدة في مشاريعهم التنموية.

وضمت أجندة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة نخبة من المتحدثين الدوليين وجلسات حوارية وورش عمل استراتيجية، بالإضافة إلى معرض سلط الضوء على أبرز مزودي الخدمة، ومعرض الفن حيث توفرت منصة لكبار المصممين من المنطقة لعرض مجموعاتها. أقيم الحدث بدعم ورعاية كل من تويوتا الفطيم، شركة دي إتش إل، وأوراكل، وسيريبراتي لاستشارات الأعمال.

وعلى هذا النحو، قال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "يعد قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري لاقتصاد دولتنا لما له من دور حيوي في تعزيز فرص العمل، ودفع النمو الاقتصادي للدولة، وتحفيز المواهب الريادية الكامنة في المجتمع، إلى جانب توليد حلقة للابتكار من أجل مستقبل أفضل ومستدام. وقد اعتمدت دبي، ودولة الإمارات بشكل عام السياسات والممارسات النموذجية في تمكين رواد الأعمال وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتنافس مع الشركات العالمية".

وأضاف الجناحي: "أطلقت المؤسسة مؤخراً منظومة "تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة" التي ستعزز موقع الشركات الصغيرة والمتوسطة على خارطة دبي الاقتصادية من خلال توفير الوظائف ودعم التنمية الاقتصادية وتعزيز الابتكار مما يساهم بدوره في تحقيق أهداف خطة دبي 2021. ونحن نرى أن عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2017 سيقدم منصة لعرض إمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، واستقطاب المشاريع الصناعية من جميع أنحاء العالم".

وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات: "تربطنا بمؤتمر القمة العالمي للمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم علاقة شراكة طويلة الأمد، مبنية على هدفنا المشترك المرتكز على تحقيق النمو لقطاع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي مؤتمر هذا العام، تطلعنا إلى تجربة مثمرة، ساعين جاهدين لنبقى الخيار الأول والمفضل للمشاريع الصغيرة ومتوسط الحجم في الدولة من خلال توفير أفضل الخدمات وحلول النقل الشاملة للأعمال".

وقال إليوت سانتون، مدير التسويق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمبيعات المباشرة في الإمارات العربية المتحدة لشركة دي أتش أل: "إن قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة يعتبر من أهم الأعمدة لنمو الاقتصاد. وبناءً على بحث اجرته مؤسسة أي أتش اس جلوبال بالشراكة مع دي اتش أل، فإن التوسع في الأسواق الإقليمية أو الدولية هو مفتاح النمو لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة. شراكتنا مع عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعكس تفهم دي إتش إل إكسبرس للاحتياجات الفريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعمنا المستمر. للشركات من هذا القطاع في الحريصة على تصدير من دولة الإمارات إلى الأسواق الخليجية الأخرى أو منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع".

وقال عبد الرحمن الذهيبان، نائب الرئيس الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا في أوراكل: "يعد 75% من عملائنا في جميع أنحاء العالم من الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تشكل أساس النمو الاقتصادي لأي بلد، حيث نؤمن بحاجتهم للوصول إلى تكنولوجيا السحابة عند أدنى نقطة دخول محتملة. وتركز أوراكل بشكل كبير على الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط، حيث نقوم بدعم عملية التحول الرقمي للعديد من الشركات الصغيرة والكبيرة. وقمنا مؤخرا بإطلاق مركز رقمي رائد في دبي لدفع اعتماد تكنولوجيا السحابة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة. وتم تجهيز المركز الرقمي الذي يسعى لتوظيف 400 خبير مبيعات لتقنيات السحابة بتكنولوجيا المستقبل لتقديم تجربة استثنائية للعملاء. وقامت شركة أوراكل أيضاً بتوفير تكنولوجيا تتماشى مع مستوى المؤسسات لدعم الشركات المبتدئة وتوفر حلولنا السحابية حجر الاساس للمطورين المبتدئين للبدء فورا والنجاح في حالة التوسع او تغيير الأعمال".

وقال شانتانو آب، الرئيس التنفيذي مجموعة "اس بي آي": "لقد شهدت قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة نموا هائلا من حيث الحجم وعدد الحضور منذ أن بدأنا في العام 2013. إذ كانت الفكرة وراء تنظيم هذا الحدث، تقديم منصة ذات قيمة مضافة من حيث المحتوى وعرض الفرص لنمو الأعمال في المنطقة. هدفنا الرئيسي هو التركيز على رفع الامكانات وقدرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والوقوف جنبا إلى جنب في نقل أعمالهم إلى مستوى أعلى من النمو والاستدامة".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32