https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 في جناح تفاعلي بـ "مول الإمارات" طوال الأسبوع - "طرق دبي" تعلن جاهزيتها لأسبوع المرور الخليجي بفعاليات واسعة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

في جناح تفاعلي بـ "مول الإمارات" طوال الأسبوع - "طرق دبي" تعلن جاهزيتها لأسبوع المرور الخليجي بفعاليات واسعة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

طرق_دبي_تعلن_جاهزيتها_لأسبوع_المرور_الخليجي_بفعاليات_واسعة
شعار أسبوع المرور الخليجي

أنهت هيئة الطرق والمواصلات استعداداتها لاستقبال أسبوع المرور الخليجي بفعاليات واسعة والذي يستمر خلال الفترة " 13 – 17 " مارس 2016 ، والتي تشمل: المراكز التجارية، ومحطات البترول، والمدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى الكليات والجامعات في دبي.

وأكدت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة، أهمية أسبوع المرور الخليجي في دعم الثقافة المرورية في المنطقة وترسيخها بين الأفراد، خاصة بين أبناء الجيل الجديد الذين نعوّل عليهم في تحسين مستويات السلامة المرورية في المستقبل.

وقالت: إن أسبوع المرور يندرج ضمن الفعاليات المعتمدة في الخطط الاستراتيجية للسلامة المرورية في المؤسسة، ولذلك عملنا منذ وقت مبكر على إعداد برنامج مناسب للفعاليات يستهدف أغلب الشرائح والفئات الاجتماعية في إمارة دبي، وسعينا من خلاله إلى تنويع وسائل التواصل مع الجمهور عبر الفعاليات المباشرة، والرسائل التوعوية في دور السينما وشاشات الخدمة الإلكترونية التابعة للهيئة ووسائل التواصل الاجتماعي، كما عملنا على تنظيم جناح توعوي يستهدف العائلات وجميع أفراد المجتمع في مول الإمارات.

طرق_دبي_تعلن_جاهزيتها_لأسبوع_المرور_الخليجي_بفعاليات_واسعة
المهندسة ميثاء بن عدي

وأضافت بن عدي: أن الفعاليات تجسد شعار الأسبوع في هذا العام: "قرارك يحدد مصيرك"، ولذلك فإن أغلبها تركز على مخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة، لأن استخدام الهاتف من عدمه هو قرار يتخذه السائق، وهو فقط مَن يُـقرر إن كان سوف يستخدم الهاتف وبالتالي تعريض حياته وحياة الآخرين للخطر أم لا.

ونبهت بدورها إلى أن كتابة الرسالة تستغرق النظر في الهاتف 5 ثوان، الأمر الذي يعني أن السائق يقود المركبة بدون النظر إلى الطريق لمسافة بطول ملعب كرة القدم إن كانت سرعة المركبة 88 كلم/ساعة، حسب الدراسة التي أجراها مجلس السلامة الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت بن عدي إلى الفعالية الرئيسة التي تنظمها المؤسسة في "مول الإمارات" ستشمل جناحاً تفاعلياً يتم فيه طرح الأسئلة على أفراد الجمهور والترويج لمجلة سلامة على الأجهزة الذكية، إلى جانب شرح التطبيق الذكي الخاص بها مع وجود شاشات تفاعلية تعرض فيلماً توعوياً بتقنية (3D) حول مخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة. كما تشمل الفعاليات قياس رأي الجمهور حول بعض القضايا المرورية، ورضاهم عن الفعالية، بالإضافة إلى ركن للأطفال يشمل نسخاً ورقية من مجلة سلامة ومسابقات رسم وألعاب توعوية.

طرق_دبي_تعلن_جاهزيتها_لأسبوع_المرور_الخليجي_بفعاليات_واسعة
جانب من الفعاليات العام الماضي - أرشيف

ودعت إلى الاستمرار في استثمار وسائل التقنية الحديثة في نشر الرسائل التوعوية، الأمر الذي دأبت عليه المؤسسة خلال الشهور الماضية، حيث صممت العديد من الرسائل والإرشادات والأفلام التوعوية التي ستقوم ببثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة وشركائها، ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الزوار ومستخدمي الطريق، كما تعتزم المؤسسة تنظيم فعاليات في الجامعة الأمريكية في دبي، وتوزيع نشرات مخصصة لأسبوع المرور الخليجي في محطات شركة الإمارات للبترول.

طرق_دبي_تعلن_جاهزيتها_لأسبوع_المرور_الخليجي_بفعاليات_واسعة
جانب من الفعاليات العام الماضي - أرشيف

وذكرت بن عدي بأنه تم الإعداد لحفل استقبال وفود دول مجلس التعاون الخليجي للاطلاع على تجربة هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي ومساهمتها في خفض نسبة الوفيات والإصابات المرورية. كما ناشدت أفراد الجمهور المساهمة في إنجاح الفعاليات التي تنظمها الجهات المعنية عبر المشاركة فيها، والتعاون مع رجال المرور والالتزام دائماً بالسلوكيات المرورية الصحيحة، تحقيقاً لرؤية الهيئة في تـنقّل آمن وسهل للجميع.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32