https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 طرق دبي تطور 64 فكرة إبداعية لإسعاد المتعاملين وزيادة ركاب المترو والترام - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

طرق دبي تطور 64 فكرة إبداعية لإسعاد المتعاملين وزيادة ركاب المترو والترام

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تبنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي تطوير 64 فكرة إبداعية تمحورت حول الارتقاء بإسعاد المتعاملين وزيادة أعداد ركاب مترو وترام دبي بناء على تنفيذ خطط رصينة وطويلة الأمد بحيث تتم مراجعتها وتوسيعها وتحسينها وتطوريها من خلال جدول زمني تشرف عليه المؤسسة.

جاء ذلك خلال مختبر الابتكار الذي نظمته مؤسسة القطارات في الهيئة في مختبر الإبداع الحكومي التابع للهيئة والكائن في منطقة الصفوح وانعقد تحت شعار "الارتقاء بإسعاد المتعاملين وزيادة ركاب مترو وترام دبي".

وتم خلال المختبر طرح هذه المجموعة من الأفكار التي ناقشها المشاركون ليخرجوا بـ "25" فكرة إبداعية حول إسعاد المتعاملين بينها "14" فكرة عن كيفية زيادة أعداد ركاب مترو وترام دبي و"14" فكرة مختلفة يمكن تطبيقها على المدى الطويل و"11" فكرة إبداعية مختلفة صنفت بالمعتدلة.

حضر المختبر عبدالمحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات ومديرو إدارات المؤسسة وموظفوها وممثلون عن شركة تاليس "Thales" وهي إحدى الشركات الاستراتيجية لمؤسسة القطارات بالإضافة إلى حضور ممثل عن مستخدمي المترو وتحديدا من ذوي الإعاقة.

وأكد يونس أن المختبر ناقش التصورات الحالية لمستقبل النقل بالمترو والترام في هيئة الطرق والمواصلات وبحث بعض التحديات القائمة وسبل مواجهتها واقترح أفضل الحلول لها لتحقيق أهداف الهيئة في هذا المجال.

وقال " نلتقي اليوم لتبادل الأفكار المبدعة والمبتكرة بهدف الخروج بأرقى الحلول من خلال صياغة أفضل الأفكار لإسعاد المتعاملين عبر تقديم خدمات متميّزة ومبتكرة لجذب المزيد من الجمهور لاستخدام مترو وترام دبي وسيلتا النقل الأحدث والأكثر راحة في دبي " .

وثمّن المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في الهيئة الدور الإيجابي لمثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تعمل على تحفيز المعنيين في طرح حلول وأفكار ذكية رائدة وفعّالة ومستدامة وذلك للوصول إلى أفضل الآليات في الارتقاء بإسعاد المتعاملين وزيادة أعداد ركاب مترو وترام دبي لاسيما أن التحديات متنوعة في هذا المجال الأمر الذي دفعنا إلى تنظيم هذا المختبر الإبداعي في سبيل إيجاد الحلول المناسبة التي تُحقق متطلبات واحتياجات أفراد المجتمع وتتماشى والغايات الاستراتيجية للهيئة وهي "إسعاد الناس".

ويأتي المختبر تماشيا مع توجهات حكومة دبي الداعمة للإبداع وخطة الهيئة في ترسيخ ثقافة الابتكار الرامية إلى ضمان نجاح المشروعات كافة التي تنفذها وفق أعلى المعايير العالمية واستراتيجية الهيئة في إسعاد المتعاملين وزيادة أعداد ركاب وسائل النقل الجماعي.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار التزام هيئة الطرق والمواصلات بتنظيم مختبرات الإبداع الحكومي الرامية إلى تطوير الأداء عبر مناقشة الأفكار المبتكرة التي تسهم بفعالية في إيجاد بيئة عمل تتسم بمستوى متميّز وراق في إمارة دبي.

وقد نظمت الهيئة كجزء من الترتيبات لهذا المختبر حملة في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر فيس بوك وإنيستجرام" استقطبت من خلالها /1379/ مشاركة تفاعلية من الجمهور من مختلف شرائح المجتمع.

وخصصت هذه الحملة لمعرفة آراء واقتراحات أفراد المجتمع حول كيفية تطوير خدمة مترو وترام دبي لتحقيق مستويات سعادة أفضل لهم ..وقد تضمنت الحملة عقد حلقة نقاش تفاعلية مع الجمهور يوم 15 نوفمبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المذكورة.

يذكر أن مختبر الإبداع لهيئة الطرق والمواصلات يقع في مرآب ترام دبي بمنطقة الصفوح ويعد أول مختبر للإبداع الحكومي في دبي ويضم قاعات تدريب متطورة مجهزة بأحدث التقنيات ومساحات عمل لعقد ورش العصف الذهني لمجموعات المشاركين ونادياً للإبداع جرى تصميمه بأعلى المواصفات الجمالية لتوفير بيئة محفزة على الإبداع إضافة إلى منصة رئيسة لعرض ومناقشة الأفكار وشاشات عرض تفاعلية تتميز بتوفير خاصية تبادل المحتوى المرئي بين الأعضاء حيث يمكن لهذه الشاشات الاتصال بأجهزة الهواتف الذكية الخاصة بالمشاركين في ورش العمل وكذلك حواسيبهم المحمولة وعرض المحتوى المرئي لاسلكياً ويضم مقر المختبر مرافق مساندة كقاعة استراحة وأماكن للصلاة وغرف للاجتماعات.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32