https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "طرق دبي" تحصد جائزة خدمات النقل الذكي عبر الحد من حوادث الحافلات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

"طرق دبي" تحصد جائزة خدمات النقل الذكي عبر الحد من حوادث الحافلات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

فازت هيئة الطرق والمواصلات ممثلة بمؤسسة المواصلات العامة بجائزة الشرق الأوسط الـ 21 لتميز الحكومة والمدن الذكية، وذلك عن فئة " التميز في خدمات النقل الذكي" عبر نظام "الحد من الحوادث" الذي تطبقه مؤسسة المواصلات العامة. وهي الجائزة التي ينظمها معهد الشرق الأوسط للتميز، وتأتي في إطار تكريم الجهات صاحبة أفضل إنجازات في التحول المؤسسي الذكي.

وعبر السيد عبد الله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بالهيئة، والذي تسلم الجائزة في حفل أقيم في فندق الريتز كارلتون- دبي، عن سعادته بحصول المؤسسة على هذه الجائزة، التي تؤكد حرص الهيئة على انتهاج أرقى المعايير العالمية للوصول بقطاع الحافلات إلى أفضل خدمة عبر التحول الذكي، لجعلها خدمة تتصف بأفضل مقاييس الأمان لدى مستخدميها.

وأضاف: إن نظام "الحد من الحوادث" يهدف إلى تنبيه سائق الحافلة ومركز التحكم بالحافلات إلى وجود أي تهديدات قد تؤدي إلى وقوع حوادث، وإن النظام يتألف من عدة مرتكزات هي: نظام لرصد إجهاد وتعب السائق وتنبيهه من حالة النوم التي قد تنتابه، ونظام لرصد احتمالية الاصطدام، وثالث للتحذير من تجاوز السرعة المقررة، مشيراً إلى الجهود المشتركة مع مكتب الجودة والسلامة والبيئة، وإدارة أنظمة المواصلات، وإدارة الحافلات، وإدارة الصيانة والخدمات، التي ساهمت بشكل فعّال في التنفيذ الناجح للنظام في المؤسسة، وإنه جاري دراسة تطبيقه على أسطول الحافلات كافة، وجدوى تنفيذه في وسائط النقل الأخرى.

وأكد آل علي، أن الجوائز التي تحصل عليها مؤسسات الهيئة وقطاعاتها وإداراتها في مجال التحول الذكي، تؤكد التزامها بتنفيذ توجهات حكومتنا الرشيدة بجعل دبي المدينة الأذكى في العالم، من حيث خدماتها لمواطنيها، ومقيميها، وزوارها، حيث تعتبر هيئة الطرق والمواصلات أحد أهم وأكبر الجهات الحكومية المناط بها "إسعاد الناس".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32