https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 شنايدر إلكتريك تفتح باب المشاركة في الدورة السابعة من مسابقتها الطلابية العالمية Go Green in the City - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

شنايدر إلكتريك تفتح باب المشاركة في الدورة السابعة من مسابقتها الطلابية العالمية Go Green in the City

المسابقة تسعى إلى تعزيز روح الابتكار بين طلبة إدارة الأعمال والهندسة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة والأتمتة، الدورة السابعة من مسابقتها العالمية السنوية Go Green in the City المخصصة لطلاب إدارة الأعمال والهندسة والتي تهدف إلى تطوير أفكار الإدارة المبتكرة للطاقة في المدن الذكية.

ويمكن للطلاب الجامعيين وطلبة الدراسات العليا الذين يدرسون اختصاصات إدارة الأعمال والهندسة من جميع أنحاء العالم المشاركة في المسابقة لغاية 12 مايو 2017. ويتعين على الفرق المشاركة تقديم دراسة حالة تسلط الضوء على أفكار وحلول مبتكرة لإدارة الطاقة في المدن بحيث تكون مرتبطة بأربعة مواضيع رئيسية هي "الاستراتيجية والتكنولوجيا"، و"حلول التبريد"، و"تخزين الطاقة وكفاءتها"، و"نظم الطاقة الحضرية المتكاملة". كما يمكن للطلبة معالجة فكرة أو موضوع فريد في مجال الاستدامة ضمن فئة "بلا حدود". وانطلاقاً من التزام شنايدر إلكتريك بمسألة التنوع بين الجنسين، يجب أن يضم كل فريق مكون من شخصين عضواً واحداً على الأقل من النساء.

وبهذه المناسبة، قالت سيفدا إسنتورك، نائب رئيس الموارد البشرية لمنطقة دول الخليج وباكستان في شنايدر إلكتريك: "يحتل الابتكار أولوية قصوى خاصة وأنه يضمن بقاء منظوماتنا وقطاعاتنا المختلفة. إن تعزيز المؤهلات والمهارات الضرورية يمثل الخطوة الأولى لتكييف الحلول المتوفرة حالياً مع التغيرات المستمرة في التوجهات والتقنيات. ينبغي علينا تدريب الجيل القادم من المهندسين وقادة الأعمال لكي يتمكنوا من معالجة مسألة الابتكار المستدام من وجهة نظر ثلاثية الأركان تستند إلى الموظفين والكوكب والأرباح. كما ينبغي على جيل الشباب تعلم الأدوات التي تمكّنهم من التعامل مع تحديات الطاقة والبنية التحتية الحضرية الأكثر إلحاحاً".

وأضافت: "تعكس مسابقة Go Green in the City بدورتها السابعة التزام شركة شنايدر إلكتريك المستمر بتطوير الخبرات وبناء المهارات وتعزيز إشراك جيل الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا. لا شك بأن دول المنطقة تضم إمكانات ومواهب فذة، ونحن نشجع جميع الطلبة المهتمين على المشاركة في المسابقة التي ستفتح لهم أبواباً من المعرفة المفيدة وفرص العمل الواعدة".

ومنذ انطلاقها في العام 2011، شهدت المسابقة ارتفاعاً سنوياً في حجم المشاركة. وقد تلقت المسابقة في العام 2016 ما مجموعه 1184 طلباً من 180 دولة. وكان الفريق الفائز بمسابقة العام الماضي من جامعة "إف إتش آخن" الألمانية قد قدّم نظاماً مبتكراً للري خارج الشبكة الكهربائية يتم تشغيله بواسطة توربينات رياح لتزويد المجتمعات الريفية التي تعتمد على الزراعة بالطاقة النظيفة بتكلفة منخفضة.

وجاءت المشاركات من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ثاني أكبر تمثيل إقليمي في مرحلة النصف نهائي. وكان فريق معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في الإمارات قد تم اختياره بين أفضل 12 فريقاً نهائياً بفضل فكرة مشروعه المتمثلة في تركيب ألواح شمسية زجاجية شديدة التحمل على الأرصفة ومضمارات الدراجات الهوائية. وقد استعرض الطالبان أرسلان أنجوم وهبة رياض كيف يسهم هذا الحل في شحن السيارات الكهربائية وتزويد الطاقة إلى شبكة الكهرباء الرسمية في المدينة، الأمر الذي يضمن توزيع الطاقة بشكل مستدام.

وتعليقاً على تجربتهما في هذه المسابقة، قال الطالبان: "توفر مسابقة Go Green in the City من شنايدر إلكتريك منصة مثالية للطلاب لاختبار نقاط قوتهم بعد العمل على صقل المهارات وتعزيز المعرفة في مجال الاختصاص ضمن بيئة أكاديمية. لا شك بأن مثل هذا النهج العملي والمبتكر أمر ضروري للطلبة الشباب الذين يسعون إلى الانطلاق بمسيرتهم المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وأولئك الذين يطمحون إلى بناء حلول عملية تسهم في توفير حلول لأبرز القضايا العالمية. وقد منحتنا المسابقة فرصة اللقاء بالمتخصصين والخبراء والطلبة من جميع أنحاء العالم. لذا فإننا ننصح جميع طلبة الهندسة وإدارة الأعمال بالمشاركة في المسابقة وتقديم أفكارهم ومشاريعهم".

يذكر أن شنايدر إلكتريك ستعلن عن المتأهلين إلى المرحلة نصف النهائية في 9 يونيو القادم. وسيتم منح الفرق المختارة شهرين للعمل مع مستشارين مهنيين من الشركة على تحضير ملخص وفيديو تقديمي لمشروعهم. كما سيتم ابتعاث الفرق العشرة النهائية التي سيتم الكشف عنها يوم 7 أغسطس، إلى العاصمة الفرنسية باريس للتنافس على الجائزة الكبرى في الفترة بين 9 إلى 13 أكتوبر. وستمنح شنايدر إلكتريك لأعضاء الفريق الفائز بالمسابقة فرصة السفر حول العالم لزيارة مرافق الشركة واللقاء بموظفيها وأعضاء فريق الإدارة العليا. كما سيحصل أعضاء الفريق الفائز على عروض عمل من مكاتب شنايدر إلكتريك في وطنهم الأم.

لمزيد من المعلومات حول مسابقة Go Green in the City، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني gogreeninthecity.com ومتابعة المسابقة في صفحاتنا على فيس بوك وتويتر.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32